16 يناير، 2020 - 11:24

الجنرال “توفيق” يجري عملية جراحية

أجرى أمس الجنرال المتقاعد محمد مدين المدعو توفيق عملية جراحية ناجحة في المستشفى العسكري بعين النعجة .

إجراء العملية للفريق توفيق جاء بسبب معاناته من كسر على مستوى الكتف بعدما سقط داخل الزنزانة بالسجن العسكري بالبليدة .

وقد أكد محامي “توفيق” فاروق قسنطيني أن موكله الذي حكم عليه ب 15 سنة , بدأ في التعافي تدريجيا من العملية التي أجريت له

ومن المتوقع أن يغادر “محمد مدين” المدير السابق للمخابرات مستشفى عين النعجة اليوم الخميس ليتم إعادته للسجن العسكري بالبليدة.

 

 

قزوت وليد

16 يناير، 2020 - 11:17

الفرنسيون يعترفون بسليماني

أشاد معلقو قناة ” canal plus ” الفرنسية بالنجم الجزائري إسلام سليماني الذي كان غائبا عن مبارة أمس الأربعاء أمام باريس سان جيرمان و التي إنتهت بفوز الفريق الباريسي بنتجية اربعة اهداف مقابل هدف واحد , حيث أشاد هذا الأخير أن سليماني من ركائز الفريق خاصة أن الأرقام تصنفه من أفضل الاعبين في ” الليغ 1 ” كما اعتبرو أن ” مورينو ” مطالب بتغيير نضرته اتجاه صاحب الرأسيات القوية الذي كان قد سجل هدف التعادل في مبارة السبت الماضي أمام ذات الفريق .

مهدي.مرمش 

16 يناير، 2020 - 11:07

العثور على الطفلة مريم

علم موقع الجزائر1 انه تم،في هذه اللحظات العثور على الطفلة “مريم” البالغة من العمر سنتين في عين البيضاء، بولاية سعيدة.

ف.سمير

16 يناير، 2020 - 11:06

توزيـــــع 155 ألـــف مسكــــن «عـــدل» بداية فيفري

ستشرع وزارة السكن والعمران والمدينة، بداية من شهر فيفري القادم. توزيـــــع 155 ألـــف مسكــــن «عـــدل»  على مستوى ولايات الوطن بشكل تدريجي.

وذلك بعدما تسلمت الوكالة، مع بداية السنة الجارية، المشاريع السكنية التي بلغت فيها نسبة الأشغال 100 من المئة.

في انتظار تسلم باقي المواقع الأخرى، بعد ربطها بشبكة الكهرباء والغاز وانتهاء أشغال تهيئة المساحات الخارجية. التي قاربت هي الأخرى على الانتهاء في أغلب المشاريع التي تجاوزت نسبة الأشغال بها 85 من المئة .

وكشفت مصادر مسؤولة بوزارة السكن والعمران والمدينة، أن مصالح الوكالة الوطنية للسكن وتطويره. ستشرع، بداية من الشهر القادم، في إتمام جميع الإجراءات الخاصة لتمكين المكتتبين من دفع الشطر الرابع. وبعدها تسليم المكتتبين الذين اختاروا مواقع مساكنهم المفاتيح.

وستكون أكبر حصة ستوزع بالجزائر العاصمة في كل من مواقع “عين البيان” و”بابا حسن” و”الدويرة” والمدينة الجديدة ب”سيدي عبد الله” و”بوينان”. كما ستمس أيضا ولايات “وهران” و”سطيف” و”بومرداس” و”عنابة” و”بجاية “و”تيزي وزو “وغيرها من الولايات الأخرى، التي انتهت الأشغال في مواقعها.

ومن جهة أخرى، تقوم وكالة «عدل» بتسليم دفعة أخرى من عقود الملكية. للمستفيدين من مساكن «عدل»، تطبيقا للتعليمات القاضية بإعطاء كل العناية لهذه العملية. وتسليم كل العقود لأصحابها في الآجال المحددة.

 

أ.نايلة

16 يناير، 2020 - 10:50

البرلماني خمقاني عبد العزيز في ذمة الله

توفي فجر اليوم نائب بالمجلس الشعبي الوطني المدعو خمقاني عبد العزيز إثر سكتة قلبية ألمت به .

الراحل يعتبر نائب برلماني عن حزب التجمع الوطني الديموقراطي في ولاية ورقلة .

وقد ظهر المتوفي سنة 2018 في فيديو صنع جدلا واسع في مواقع التواصل الإجتماعي حيث ظهر وهو يوجه سؤالا في البرلمان إلى وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي يوم 22 فيفري.

 

 

قزوت وليد

16 يناير، 2020 - 10:44

إعادة برمجة رحلت أليكانتي بإتحاه وهران

صرح الناطق الرسمي للجوية الجزائرية أنه تم تأجيل الرحلة التي تمت برمجتها اليوم اخميس بإتجاه مطار أليكانتي الإسبانية بسبب إندلاع حريق ضخم بمطار أليكانتي ، الأمر الذي عرقل حركة الطيران.

فاروق جدو.

عاجل