15 سبتمبر، 2018 - 16:31

الجنرال توفيق يترشح لـ رئاسيات 2019..!

بلغ موقع الجزائر 1 من مصادر اعلامية ان الفيديرالية الوطنية لأبناء الشهداء مكتب تيزي وزو تدعو الجنرال المتقاعد محمد مدين المدعو توفيق الى الترشح لرئاسيات 2019 , حسب الوثيقة التي تحصل عليها منبر الجزائر

الوثيقة التي اطلع  عليها موقع “الجزائر1” , و الممضاة من طرف الامين الولائي ملاوي حسين ,تدعو الجنرال توفيق باسم أعضاء الفيديرالية الوطنية لأبناء الشهداء للتقدم والترشح لخوض غمار الرئاسيات

وحسب نفس المصدر فانه يتم التحضير لانشاء تنسيقية وطنية مساندة للجنرال توفيق في الرئاسيات المقبلة وتضم ،جمعيات ومنظمات وطنية وحتى أحزاب سياسية , فهل سيترشح فعلا الجنرال توقيف لـ رئاسيات 2019 ؟ , و هو الدي اصبحت حضوضه جد ضعيفة بل اصبح ورقة خاسرة في نظر كل المتابعين للشؤون السياسية في الجزائر ,و هل يعلم اصلا جنرال “DRS” المقال انه هناك من ينادي لترشحه ؟

محمد نبيل 

15 سبتمبر، 2018 - 13:37

منتجة “احمد باي” تقحم الجيش في الازمة

في آخر خرجة لها قامت منتجة فيلم احمد باي سميرة حاج جيلاني بنشر صور كواليس التصوير، تظهر شاحانات شركة “اندرسون” الأمريكية؛ لنقل الحاويات و لبضائع، مرفق بتعليق تشرك فيه الجيش الوطني الشعبي في ازمة الفيلم الدي يلقى انتقادات كبيرة في الساحة الثقافة و الاعلامية

حيث يظهر في الصورة، أشخاص يرتدون قبعات خضراء، يعملون تحت تصرفها من أجل تصوير مشهد الحرب في فيلم احمد باي.و كتبت :”شكرًا للجيش الشعبي الوطني على كل المساعدات التي قدمها لفيلم احمد باي … اما الذين يحلمون بتوقف الفيلم أعلمكم أيها المرتزقة انه ابتداء من الغد ستشرع في تصوير المعارك“.

و رد النقد السنيمائي محمد علال في منشور موازي قائلا “حسب منشورات المنتجة في الفايس بوك، فهي تقحم اسم الجيش الوطني صراعاتها ” ؛ حيث تحاول الإشارة إلى أنه يدعمها في تعاملها مع أصدقاء الكيان الصهيونى، يقول علال

كما أضاف انها بهدأ التصرف تعطي لنفسها الحق في توجيه تهم بطالة للمواطنين الذين كانت لهم أسئلة مشروعة حول ميزانية الفيلم الممول من طرف أموال الشعب، و تشتم منتقدي الفيلم و تنعتهم بأبشع الصفات، بل ذهبت بعيدا و اتهمت كل ما يعارضها بأنهم “عملاء من الخارج”، يعملون مقابل “حفنة من الدولارات”.

محمد نبيل

 

 

15 سبتمبر، 2018 - 11:45

سكان ورقلة ينتفضون في الشوارع

قام،صباح اليوم،عشرات الآلاف من مواطني ولاية ورقلة بمسيرة شعبية إحتجاجية و سلمية،رافعين شعار”مسيرة التنمية”.في محاولة منهم لتوجيه رسالة إلى السلطات المحلية للإهتمام بإنشغالاتهم و إعطاء لهذه الولاية الغنية بثرواتها الطبيعية نصيبها و حقها من مشاريع التنمية في مختلف المجالات كالصحة و السكن و غيرها.
و حسب ما ورد “الجزائر1” فقد طالب المحتجون برحيل الوالي الذي لم يقدم أي دفع لمسيرة التنمية المحلية بالولاية منذ أن عُين على رأس الجهاز التنفيذي،و رافق هذه المسيرة الضخمة في تاريخ الولاية تعزيزات أمنية كبيرة تحسبًا لأية طوارئ.
و من المنتظر أن تكون هذه المسيرة الشعبية تمهيدًا لإنهاء مهام والي ولاية ورقلة الذي طالت الكثير من الإتهامات بالفساد و التقصير و سوء التسيير.
عمّار قردود

15 سبتمبر، 2018 - 11:16

الفريق قايد صالح يرعب ملك المغرب

تسببت المناورات العسكرية التي سميت “اكتساح 2018″،و قام بتنفيذها الجيش الوطني الشعبي بالناحية العسكرية الثالثة في تندوف، و تحت إشراف نائب وزير الدفاع الوطني و رئيس الأركان، الفريق أحمد القايد صالح،

في إدخال الرعب في المغاربة الذين شعروا بخطورة و قوة الجيش الجزائري الذي يحتل المرتبة الــ21 عالميًا و الثانية عربيًا ضمن تصنيف “غلوبال فاير باور” لأقوى الجيوش في العالم، من بين 136 دولة في العالم شملها المسح.

واستعمل الجيش الوطني الشعبي في هذه المناورات الذخيرة الحية وأسلحة رجم الصواريخ، وقاذفات اللهب وصواريخ سريعة ومتفجرات فراغية، وأخرى ذات وقود جوي، بغرض “التدرب على تدمير أهداف متحركة وثابتة”، وفق القيادة العسكرية.

كما أن المناورات تستهدف، أيضا، التدرب على “توفير التغطية لعمليات تقدم العسكر المشاة ودبابات المعارك الرئيسية، والمضي قدما في تنفيذ أوامر القتال الهجومية”.
جرى تجريب قاذفات اللهب الثقيل، الشبيهة بأنظمة الصواريخ متعددة الطلقات ولها مدى إرسال طويل وقصير المدى، بالإضافة إلى صواريخ 220 ميليمترا، طولها بين 3.3 و3.7 أمتار ووزنها من 173 إلى 217 كيلوغراما؛ وتمت الزيادة في مدى إطلاقها للنيران إلى 6000 متر.

وأردف المصدر ذاته بأن “الجيش الجزائري جرب المتفجرات الفراغية وقنابل الوقود الجوي، التي تطلق سحبا ضخمة من الغازات القابلة للاشتعال، وتسفر عن انفجارات واسعة النطاق؛ فضلا عن تدرب الجنود على مركبات الإطلاق المزودة بأنظمة حديثة للتحكم في إطلاق النيران، وتتمكن من تحديد مكان تواجد الهدف المقصود في غضون 90 ثانية”.

و تعتقد وسائل الإعلام المغربية التي تناقلت و على نطاق واسع و لافت خبر مناورة “إكتساح 2018” و ضخامتها كأكبر عملية عسكرية تدريبية أنها تهديد مباشر للمغرب و سلامته الترابية،مشيرة أن مصطلح “اكتساح” المستخدم سبق أن استعمله الرئيس الراحل أحمد بن بلة إبان حرب الرمال سنة 1963، كما استخدمه هواري بومدين في كثير من العمليات العسكرية”،

و قال خبراء عسكريون مغاربة “كما أن استخدام صواريخ طويلة المدى، من نوع “ساك 8″، وطائرات مسيرة وأحادية من نوع “ميغ 29″، على الحدود المغربية، فيه رسائل إلى المملكة”.

عمّار قردود

15 سبتمبر، 2018 - 10:42

الإعلام العراقي ..الجزائريين ارهاب و تكفيريين

لا يزال الإعلام العراقي يواصل هجومه الشرس على الجزائر و تماديه غير المبرر في التحامل عليها بسبب إنسحاب نادي القوة الجوية من مباراته أمام مضيفه إتحاد العاصمة في إياب الدور الـــ32 من البطولة العربية للأندية مساء يوم الأحد الماضي .

و كانت النتيجة تشير إلى تقدم إتحاد العاصمة بنتيجة 2-0 جتى الدقيقة 72 من عمر المباراة،لكن أنصار إتحاد العاصمة راحوا يرددون هتافات تمجيدية للزعيم العراقي الراحل صدام حسين و هو الأمر الذي أثار غضب العراقيين،مما دفع لاعبي القوة الجوية إلى الإنسحاب من المباراة.و بالرغم من إجراءات التهدئة التي إنتهجتها الديبلوماسية الجزائرية لإحتواء الأزمة بين البلدين إلا أن العراقيين مصممين على الإساءة إلى الجزائريين.

فموقع “المسلة” العراقي كتب تقريرًا عن الحادثة مليء بعبارات مسيئة جدًا للجزائريين جاء فيه:”تهيمن أجندة طائفية تكفيرية على بعض أوساط الشعب الجزائري،و أثمر ذلك عن إرهابيين جزائريين قاموا بقتل العراقيين بالمفخخات و الإنفجارات في الكثير من مدن العراق منذ العام 2003،كما إنتظم العشرات من الشباب الجزائري المتطرف إلى تنظيمي القاعدة و داعش”.

عمّــــــار قــــردود