22 نوفمبر، 2020 - 21:42

الجيش الصحراوي يركع جنود الملك

لليوم العاشر على التوالي ، مفارز من جيش التحرير الشعبي الصحراوي تنفذ هجمات ضد مواقع تمركز جنود الاحتلال المغربي المتخندقين خلف جدار الذل والعار.
نفذت مفارز متقدمة من جيش التحرير الشعبي الصحراوي البطل هجمات جديدة ، استهدفت مواقع تمركز جنود الاحتلال المغربي المتخندقين خلف جدار الذل والعار ؛ حيث شهد يوم أمس ونهار اليوم تنفيذ هجمات عنيفة حولت أجزاء معتبرة من حزام العار المغربي إلى أنقاض ملتهبة بفعل القصف المتواصل ، حسب البلاغ العسكري رقم 10 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وخلال يوم أمس السبت 21 نوفمبر ، استهدف مقاتلونا الأشاوس مواقع قوات العدو المتخندقة في منطقة فدرة العش بقطاع حوزة.
وفي أقصى الجنوب قصفت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي مواقع جنود الاحتلال في منطقة أعظيم أم أجلود بقطاع آوسرد.
ونهار اليوم الأحد 22 نوفمبر نفذت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي المظفرة هجمات مركزة استهدفت مواقع العدو التالية :

قصف عنيف استهدف تخندقات العدو المتمركزة في قطاع السمارة.
قصف مباشر استهدف جنود الاحتلال المغربي في منطقة روس أوديات غالية بمنطقة آمكالا.
قصف مركز استهدف مواقع العدو في منطقة أعظيم أم أجلود بقطاع آوسرد ثانية.
وأبرز البلاغ أن هجمات جيش التحرير الشعبي الصحراوي البطل تتوالى مخلفة أضرارا مادية وبشرية على طول جدار الذل والعار.
تجدر الإشارة ، إلى أن جيش التحرير الشعبي الصحراوي يواصل هجماته المكثفة على مواقع وتخندقات العدو لليوم العاشر على التوالي ، بعد إقدام قوات الاحتلال المغربية على خرق تفاق وقف إطلاق النار من خلال الهجوم على المدنيين الصحراويين العزل ، الذين كانو يتظاهرون بشكل سلمي أمام ثغرة الكركرات غير الشرعية

22 نوفمبر، 2020 - 20:24

جراد يستقبل سفيرة ألمانيا بالجزائر

استقبل الوزير الأول، عبد العزيز جراد اليوم الأحد، سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالجزائر، إليزابيث فولبرز.

وحسبما نقله التلفزيون الجزائري، فقد كان هذا اللقاء الذي جرى بقصر الحكومة بالجزائر العاصمة، فرصة لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

22 نوفمبر، 2020 - 18:39

مجلس الشيوخ الامريكي غاضب على ملك المغرب

قدم السناتور جيمس إنهوف ، رئيس لجنة القوات الـمسلحة بمجلس الشيوخ والـمدافع القوي عن القضية الصحراوية، في 10 نوفمبر 2020، في مبادرة غير مسبوقة، مرافعة قوية بشأن تطور الأوضاع في الأراضي الصحراوية المحتلة، وبالأخص في المنطقة العازلة الكركرات ، وذلك أمام أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي.

على الرغم من كثافة برنامج عمل مجلس الشيوخ، خاص في هذه الفترة ما بعد الانتخابات، السيناتور إينهوف لم يتردد عن التعبير وبعبارات قوية عن قلقه إزاء تفاقم التوتر على مستوى الكركرات، بعد إرسال قوات للجيش المغربي إلى هذه المنطقة العازلة التي سيطر عليها متظاهرون صحراويون سلميون لبضعة أسابيع.

في البداية، ذكّر السناتور زملائه بنشأة الصراع الذي دام طويلاً على الرغم من الوعود العديدة التي قدمتها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه الشعب الصحراوي من أجل تمكينه من التعبير بشأن مصيره.
وأشار إلى أن استمرار هذا الصراع، وعدم وجود نتائج ملموسة بشأنه، أعطى انطباع بأنه صراع مجمّد، مما منح حجة للمجتمع الدولي لصرف النظر عنه.

كما أكد رئيس لجنة القوات المسلحة لمجلس الشيوخ أن وصف هذا النزاع بأنه قضية مجمدة يتناقض مع واقع معاناة مئات الآلاف من الصحراويين الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين ، بعد إجبارهم على مغادرة منازلهم، في انتظار حل هذا النزاع. وأعرب عن أسفه أنّ المجتمع الدولي قد تخلى عن السكان الصحراويين، ما أدى إلى تعثر مسار التسوية، وكلّفهم أجيال من الحرية، الأمر الذي عاينه شخصا، خلال زياراته المتعددة لمخيمات اللاجئين، آخرها كانت في شهر فبراير 2019.

22 نوفمبر، 2020 - 18:09

“زهير بلالو” أمين عام جديد لوزارة الثقافة

بلغ الجزائر1 من مصادر خاصة ان تم مند فترة قصيرة بتعيين زهير بلالو أمينا عاما لوزارة الثقافة خلفا للأمين العام بالنيابة حكيم ميلود الذي عاد الى منصبه الأصلي كمفتش عام بالوزارة .

وحسب دات المصدر قد كان آخر منصب شغله  زهير بلالو هو منصب مدير بالنيابة بمديرية ترميم وحفظ التراث الثقافي بالوزارة .

في السياق ذاته فقد تقلد زهير بلالو تقلد أيضا عدة مناصب ومهام منها ، مفتش التراث بالوزارة،  مستشار ومكلف بالدراسات والتحليل.
،  مدير برنامج التراث الجزائري على مستوى الاتحاد الأوروبي .
رئيس ديوان وزارة السياحة.

كنا تجدر الاشارة الى ان هدا التعيين تم امضائه قبل تعليمة الوزير الأول التي تطلب توقيف حركة التغييرات

ف .سمير

22 نوفمبر، 2020 - 17:08

فتح جناح للعلاج باليود المشع لمكافحة السرطان

 سيفتح عما قريب جناح يضم خمس  غرف للعلاج باليود المشع بمركز مكافحة السرطان بعنابة للتكفل بمرضى سرطان الغدة الدرقية , حسب ما علم اليوم الأحد من المختص في الفيزياء الطبية بذات المركز، عبد السلام بريهمات .

وستدخل هذه الغرف الخاصة بالعلاج باليود المشع حيز الخدمة بعد ترخيص محافظة الطاقة الذرية كومينا، وفقا لما ذكره ذات المختص الذي أبرز بأن عمليات التهيئة الضرورية وإقتناء المستلزمات الطبية الخاصة بالوقاية من الإشعاعات قد تم إقتناؤها على غرار خمسة أحواض للتصفية بسعة 1500 لتر الضرورية للوقاية من الإشعاعات .

وبدخول غرف اليود المشع حيز الخدمة حسب توقعات المسؤولين بمركز مكافحة السرطان قبل نهاية السنة الجارية  ستعطى بمركز مكافحة السرطان بعنابة إشارة إنطلاق مصلحة الطب النووي في النشاط ليتم التكفل بشرائح واسعة من مرضى السرطان بمنطقة شرق البلاد .

ميلس عبد الرؤوف 

22 نوفمبر، 2020 - 17:07

تسجيل 1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا

 تسجيل 1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

كما تم تسجيل 17 وفاة جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع الإجمالي إلى 2275.

عاجل