الجزائر 1 | الجيش الصحراوي يستمر في قصف الإحتلال المغربي الجزائر 1 الجزائر 1 | الجيش الصحراوي يستمر في قصف الإحتلال المغربي

9 فبراير، 2021 - 12:33

الجيش الصحراوي يستمر في قصف الإحتلال المغربي

 نفذت وحدات من الجيش الصحراوي اليوم أمس الإثنين، هجمات جديدة إستهدفت من خلالها تخندقات قوات الإحتلال المغربي بقطاعات المحبس وأوسرد والبكاري، وفقا لبيان لوزارة الدفاع الصحراوية .

ووفقا للبيان العسكري رقم 88، الذي أوردته وكالة الانباء الصحراوية ، فان “مفارز متقدمة من الجيش الصحراوي قصفت اليوم تخندقات جنود الاحتلال في ثلاث مواقع وهي منطقة  الفرسيك بقطاع المحبس أعظيم و أم أجلود بقطاع آوسرد”.

وأضاف البيان العسكري ان “قصفا عنيفا استهدف تخندقات الجيش الملكي المغربي بمنطقة أ?ليبات العكاية بقطاع البكاري”.

“وتتوالى هجمات الجيش الصحراوي الميامين مستهدفة معاقل و تخندقات  قوات الاحتلال التي تكبدت مزيدا من الخسائر في الأرواح والعتاد على طول جدار الذل والعار”، وفقا لوزارة الدفاع الصحراوية.

ع.ميلس 

9 فبراير، 2021 - 12:04

الجلفة:انقاض فتاة من داخل بئر

تدخلت إسعافات الوحدة الرئيسية للحماية المدنية صباح اليوم في حدود الساعة 09ساو44د لأجل سقوط فتاة تبلغ من العمر 14سنة بمنطقة المعلبة، أين سقطت داخل بئر تقليدي غير مهيئ وجاف عمقه حوالي 10متر وقطره 3امتار ،حيث تم تقديم لها الاسعافات الاولية اللازمة في عين المكان وتم نقلها إلى مستشفى الاستعجالات بحي شعباني.

أسامة مداح

9 فبراير، 2021 - 12:01

نظام المخزن يقتل 24 مغربي و يتبرأ من التهمة …

ساد غضب عارم على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بعد وفاة أكثر من 24 شخصًا، البارحة الإثنين، بمدينة طنجة المغربية إثر ساعات من الأمطار تسببت في غرق معمل للنسيج كانوا يعملون فيه.

وصبّ ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي جامَ غضبهم على السلطات التي وصفت المعمل بـ”السري” أي أنه يشتغل دون إذن منها؛ معتبرين ذلك محاولة منها للتبرؤ من الحادث، ومؤكدين أن المعمل يشتغل منذ سنوات بصفة عادية ومن المستحيل ألا تكون على علم به.

السلطات المغربية صرحة في قنوات أنها ليست مسؤولة عن ما جرى بهذا المصنع و نكرت أنه موثق و أيضا يشتغل بطريقة غير قانونية .

 

ب.م

 

9 فبراير، 2021 - 12:00

وزير العمل:ضرورة توفير كل المرافقة والدعم لحاملي المشاريع…

شرع وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد الهاشمي جعبوب، اليوم الثلاثاء، بزيارة عمل وتفقد إلى مختلف الهيئات التابعة للقطاع على مستوى ولاية تيسمسيلت.

وقام السيد جعبوب رفقة والي ولاية تيسمسيلت السيد عباس بداوي، بزيارة مؤسسة مصغرة منشأة في إطار الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة، مختصة في تربية الأغنام. وشدد الوزير، على ضرورة تقديم كل التسهيلات الضرورية وتقليص الوثائق الإدارية المطلوبة في الملف الاداري، مع توفير كل المرافقة والدعم لحاملي المشاريع قبل، أثناء وبعد تمويل المشروع.

كما عاين وزير العمل مقر الوكالة المحلية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، حيث أكد خلالها على ضرورة أنسنة العلاقات مع المواطنين وتوفير الاستقبال الجيد لهم فضلا عل تشجيع استعمال التطبيقات الالكترونية من طرف المؤمنين لهم اجتماعيا.

9 فبراير، 2021 - 11:57

بلحيمر :هكذا يمكن الحد من الجرائم الالكترونية

صرح  وزير الاتصال ، عمار بلحيمر، إنّ مواجهة الجريمة الالكترونية تقتضي مساهمة كل الفاعلين في المجال.

وأكد بلحيمر خلال كلمته التي ألقاها في فعاليات اليوم البرلماني حول الجريمة الالكترونية بنادي الجيش، أن كل مؤسسة يجب أن يكون لها دور فعال ووضع كل الامكانيات من اجل الحد من الجرائم الالكترونية مؤكدا على دور المؤسسات الاعلامية و الاحزاب السياسية و المساجد وكذا المجتمع المدني و ضرورة مساهماتهم في التصدى لهذا النوع من الجرائم التي اصبحت تستهدف البلدان.

ايمان بن احمد

9 فبراير، 2021 - 11:52

شنين يثني على دور الجيش الشعبي في الحد من الجريمة الإلكترونية

 ثمن سليمان شنين عمل الجيش الوطني الشعبي وكل المؤسسات الامنية في مواجهة تهديدات الجريمة الالكترونية وحرصهم على تحقيق أولويات الجزائر الجديدة التي يحرص على تجسيدها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون .

مشيرا أن هذا الفضاء أصبح يستغل في صناعة عدم الاستقرار في الدول بنشر الاخبار الكاذبة و التجنيد ضد الانظمة السياسية الوطنية في اطار ما يسمى الثورات الملونة.

من جهته دعى الى ضرورة  مكافحة الجريمة الإلكترونية  من خلال استراتيجية وطنية شاملة تتمثل في سن التشريعات الحينية المناسبة ووضع الاطر الإجرائية و التنظيمية الملائمة و الرفع من عمليات التحسيس المجتمعي.

مضيفا ان الجزائر  قد تمكنت عن طريق الجيش الوطني الشعبي و كل المؤسسات الامنية من دحر المحاولات الخارجية الهادفة للمساس بأمن الوطن و الاستقرار النسقي للدولة.

ع.ميلس