30 ديسمبر، 2020 - 09:58

الجيش الصحراوي يواصل هجماته ضد الإحتلال المغربي لليوم الـ 47 على التوالي

نفذت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي هجمات جديدة إستهدفت قواعد الإحتلال المغربي و تمركزاته في الجدار الرملي أو ما يعرف بـ”جدار الذل والعار”, حسب بيان صادر عن وزارة الدفاع  الصحراوية.

وأفاد البيان رقم 47 الذي أوردته وكالة الأنباء الصحراوية (واص) يوم أمس, أن “قوات جيش التحرير الصحراوي قصفت تخندقات جنود الإحتلال المغربي في عدة مواقع على غرار منطقة لعكد في قطاع المحبس, ومنطقة اكويرة ولد ابلال في قطاع المحبس و كذا منطقة اكرارة لحديد قطاع الفرسية”.

وأضاف ذات البيان, أن “قصفا شديدا نفذته قوات الجيش الصحراوي في منطقة لحريشة بقطاع حوزة و كذا منطقة روس فدرة التمات بنفس القطاع”.

كما قصفت قوات الجيش الصحراوي قواعد للإحتلال المغربي قصفا مدمر في ثلاث مناطق أخرى وهي منطقة امكلي النبكة بقطاع امكالا, منطقة كلب اظليم بقطاع  اوسرد, منطقة ام ادكن بقطاع ام ادريكة مرتين.

أما بالنسبة لليوم, فجاء في البيان الصادر عن وزارة الدفاع الصحراوية, أن “قوات جيش التحرير الشعبي الصحراوي قد نفذت هجوماتها على عدة مواقع من الحزام  الرملي على غرار منطقة تندكم بقطاع ام ادريكة و منطقة تنوشاد بقطاع المحبس”.

وأضاف البيان أن “قصفا مدمرا إستهدف قواعد جيش الإحتلال المغربي المتمركزة في منطقة فدرة المرس بقطاع حوزة و منطقة بنكرات بقطاع السمارة”.

وتتواصل هجومات مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي منذ الثالث عشر نوفمبر الماضي, مستهدفة تخندقات جنود الإحتلال المغربي الذين تكبدوا مزيدا من الخسائر في الأرواح والمعدات.

قدوش مهدي.

 

30 ديسمبر، 2020 - 09:49

استمرار هبوب رياح قوية على هذه السواحل

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الاربعاء، من استمرار هبوب رياح قوية بسرعة تتعدى 50كلم في الساعة على السواحل الوطنية.
ويشمل تنبيه من المستوى الأول لنفس المصالح، كل من سواحل : مرسى بن مهيدي،الغزوات، سكيكدة،عنابة، جيجل،بجاية، أزفون، دلس، العاصمة،تنس، بوهارون، مستغانم،أرزيو، وهران، بني صاف،الغزوات، عنابة والقالة.

كما يتوقع أن يتعدى علو الأمواج 3 أمتار إلى غاية منتصف الليل.

إلهام قرباج

 

29 ديسمبر، 2020 - 23:03

الغنوشي يهنئ الرئيس تبون على عودته

قال الرئيس البرلمان التونسي  بعد عودة الرئيس تبون الى الجزائر في منشور له “تهانينا لرئيس الجمهورية الجزائرية الشقيقة الأخ عبد المجيد تبون بمناسبة عودته سالما معافى لأرض الوطن بعد رحلة علاج في الخارج ، مع تمنياتنا له بدوام الصحة والعافية، كما نغتنم هذه المناسبة لتأكيد عمق أواصر الأخوة الصادقة التي تجمع شعبينا الشقيقين.
حفظ الله تونس والجزائر”

29 ديسمبر، 2020 - 22:44

وزيرة الثقافة تبارك عودة الرئيس لأرض الوطن

رحبت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة بعودة عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية لأرض الوطن بصحة جيدة بعد تلقيه تلقيه العلاج في المانيا

وقالت بن دودة في منشور لها ” المؤمن مصاب ..
لم تكن محنة المرض سوى ابتلاء من العلي القدير للسيد رئيس الجمهورية الذي عاد سالما معافى من رحلته العلاجية إلى أرض الوطن”

ورفي اخر المنشور قالت وزيرة الثقافة ” فالشكر والحمد لله على نعمة العودة ونعمة الأمل المتجدد الذي يلهمنا مواصلة إنجاز مشروع جزائرنا الجديدة التي نريدها حقيقة للجزائريين جميعا.”

ف.م

29 ديسمبر، 2020 - 21:21

محاكمة 170 جندي مغربي لهربهم من مواجهة البوليساريو

بلغ الجزائر1 حسب تقارير رسمية  كشفت مصادر عسكرية من المخزن معلومات دقيقة مفادها أن 170 جندي مغربي تم تقديمهم للمحاكم العسكرية بسبب رفض البعض المشاركة وفرار البعض الآخر من الحرب في الصحراء الغربية التي اندلعت منذ 13 نوفمبر الماضي.

وأفادت نفس المصادر لنا أيضا أن “الجنود المغاربة الذين فروا من الحرب تتم محاكمتهم في مدينة الرباط المغربية، ويعيشون في ظروف مزرية بسبب التعذيب النفسي والجسدي الذي يتعرضون له بشكل يومي.”

ف.م

29 ديسمبر، 2020 - 20:56

هذا ما قاله جراد عن الرئيس تبون

نشر الوزير الأوّل عبد العزيز جراد تغريدة عبر صفحته على التويتر عقب وصول الرئيس تبون إلى أرض الوطن.
وكتب جراد “سررت بتجدد اللقاء مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وعودته معافا إلى أرض الوطن بعد رحلته العلاجية.’

وأضاف الوزير الأوّل “نتطلع لمواصلة العمل لتحقيق أهداف الجزائر الجديدة، وتجسيد الالتزامات ال54 التي تعهد بها الرئيس أمام الشعب الجزائري”.

عاجل