9 نوفمبر، 2019 - 11:52

الجيش يحاصر مجموعة ارهابية بتيبازة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة انه قد تجددت اشتباكات بين قوات الجيش الوطني الشعبي وبقايا المجموعة الارهابية ليلة البارحة في منطقة الداموس تيبازة .

محمد نبيل

9 نوفمبر، 2019 - 11:19

القوائم الأولية للترقوي المدعم ستكون جاهزة نهاية نوفمبر

حددت تعليمة وزارية مصالح البلديات والدوائر الولائية بالجزائر العاصمة، توجيهات بإعداد قوائم المكتتبين في صيغة الترقوي المدعم “أل.بي.أ” بفترة لا تقل عن 21 يوما ولا تتجاوز 30 يوما، على أن تقوم وزارة السكن بإحصاء العدد الإجمالي للمكتتبين المقبولين في هذه الصيغة على مستوى الجزائر العاصمة الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، للنظر في إمكانية رفع الحصة التي انحصرت في 7 آلاف وحدة، يقابلها أكثر من 100 ألف طلب .

هذا و ألزمت مديريات السكن والعمران، رؤساء البلديات والدوائر بالتقيد بالإطار الزمني المحدد بـ4 أسابيع لغربلة القوائم الأولية وتثبيت الأسماء المستوفية للشروط المنصوص عليها في المرسوم الوزاري المشترك بين وزارتي السكن والداخلية لسنة 2018 .

كما فوضت وزارة السكن والعمران والمدينة، ولاة الجمهورية بصفة رسمية لتشكيل اللجان الإقليمية للإشراف على التأشيرة النهائية لقوائم المستفيدين من السكن الترقوي المعدم، ومنحت الوزارة الوالي أو الوالي المنتدب أومن ينوب عنه، اعتماد القوائم بشكلها النهائي قبل تسوية الجوانب المالية وفتح المجال للطالبين بدفع المساهمات المالية.

تشير التوجيهات الجديدة إلى ضرورة انتقاء الطالبين للسكن الترقوي المدعم، من طرف لجنة خاصة أنشئت بناء على قرار إداري وقّعه والي الجزائر والولاة المنتدبون، وألزمت اللجنة بمراعاة الوضعية العائلية وحجم الأسر وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية، مع التذكير بمنح الأولوية للطالبين المتزوجين حسب تعداد الأسر وظروفها الاجتماعية.

م. م

9 نوفمبر، 2019 - 10:01

الجمعة 38 من الحراك الشعبي

خرج امس الجمعة المواطنين  في شوارع الجزائر العاصمة ومدن أخرى في مسيرات سلمية استمرارا للحراك الشعبي الذي بدأ يوم 22 فيفري.

ورغم الامطار الغزيرة و برودة الطقس ، إلا أن المواطنين أظهروا إصراراهم على  لإيصال مطالبهم.

هذا و رفع المتظارهون لافتات ترحما على شهداء الجيش الوطني الشعبي الذين سقطوا أول أمس أثناء أدائهم الواجب الوطني في نواحي تيبازة، وقد نظمت دقيقة صمت عند الساعة الثالثة تخليدا لذكرى الملازم  سمير حديدان ورفقائه.

م. م

9 نوفمبر، 2019 - 09:47

استمرار تساقط امطار غزيرة بهذه الولايات

حذرت، نشرية للديوان الوطني للأرصاد الجوية، لصباح اليوم ، بعض الولايات الشرقية بشأن استمرار تساقط الأمطار.

وأوضحت الاخيرة، بأنّ الأمطار المرتقبة على المناطق الشرقية، ستكون ابتداءً من صبيحة اليوم، وستستمر إلى إلى غاية الساعة السادسة مساء.

مروى. م

8 نوفمبر، 2019 - 23:18

ميهوبي يهنئ الجزائريين

نشر عز الدين ميهوبي على صفحته الرسمية في تويتر، تهنئة للشعب الجزائري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

س.مصطفى

8 نوفمبر، 2019 - 19:56

محرز يتفوق على صلاح

صنف موقع “هوسكورد العالمي” المختص في إحصاءات كرة القدم، اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز ضمن نجوم المباراة المنتظرة هذا الأحد بين ليفربول ومانشستر سيتي.
وإختار موقع “هوسكورد” تشكيلة تضم 11 لاعب من كلى الفريقين والتي سيطر عليها فريق السيتي بـ6 لاعبين، يتقدمهم اللاعب الجزائري رياض محرز.

عاجل