5 نوفمبر، 2019 - 12:11

الجيش يدمر قنبلتين تقليديتي الصنع

كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أمس الإثنين، قنبلتين تقليديتي الصنع، وذلك إثر عمليتي بحث وتمشيط بكل من المدية وعين الدفلى.

س.مصطفى

5 نوفمبر، 2019 - 11:41

تنصيب وكيل الجمهورية ورئيس محكمة باب الواد

تم صبيحة اليوم الثلاثاء تنصيب كل من عز الدين كبور رئيسا لمحكمة باب الواد خلفا لسفيان زرقوط و نجيب زروقي وكيلا للجمهورية بنفس المحكمة خلفا لمحمد طواجني.

ف.سمير

5 نوفمبر، 2019 - 11:36

فيسبوك تطلق شعارا جديدا

كشفت فيسبوك، امس الاثنين، عن شعار جديد لتمييز الشركة، التي تتخذ من سيليكون فالي مقرا لها، عن تطبيقاتها المنتشرة على شبكة التواصل الاجتماعي.

وتهدف الخطوة إلى تسليط الضوء على “العلامة التجارية” لفيسبوك، بشكل مختلف عن التطبيقات والخدمات التي تقدمها بما فيها الرسائل وتشارك الصور والواقع الافتراضي، إضافة إلى العملة الرقمية المشفرة “ليبرا”.

وقال رئيس قسم التسويق، أنطونيو لوسيو، إن مجمل ما تقدّمه الشركة بما في ذلك واتساب ومسنجر وإنستغرام وأوكولوس ووركبليس وبورتال وكاليبرا سيكون ممهورا بالعلامة التجارية الجديدة، التي تقتصر على اسم الشركة بأحرف واضحة تبدأ بالبرتقالي وتنتهي بالبنفسجي.

وأضاف لوسيو: “نحن اليوم نحدّث علامة شركتنا لنكون أكثر وضوحا في ما يتعلّق بمنتجات فيسبوك”.

وتابع: “نحن نطلق شعارا جديدا للشركة ونميّز أكثر بين شركة فيسبوك وتطبيق فيسبوك الذي سيحتفظ بعلامته التجارية الخاصة”.

5 نوفمبر، 2019 - 11:30

أوبك تتوقع انكماش حصتها في سوق النفط

قالت منظمة الدول المصدر للبترول (أوبك) إن المنظمة ستورد كمية أقل من النفط في السنوات الخمس المقبلة، إذ أن إنتاج النفط الصخري الأميركي ومصادر منافسة أخرى ينمو، على الرغم من تنامي الإقبال على الطاقة الذي يغذيه النمو الاقتصادي العالمي.

وقالت المنظمة في تقريرها لآفاق النفط العالمي لعام 2019 المنشور الثلاثاء، إنه من المتوقع تراجع إنتاج أوبك من النفط الخام وغيره من السوائل إلى 32.8 مليون برميل يوميا بحلول 2024، مقارنة مع 35 مليون برميل يوميا في 2019.

وتسبب تزايد النشاط الداعي لمكافحة تغير المناخ في الغرب والاستخدام الواسع لأنواع الوقود البديلة في خضوع الطلب على النفط في الأجل الطويل لتدقيق أكبر.
وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول في التقرير توقعاتها للطلب على النفط في الأجلين المتوسط والبعيد.

وانخفض إنتاج أوبك في السنوات القليلة الماضية بموجب اتفاق مع روسيا ومنتجين آخرين غير أعضاء في المنظمة لدعم السوق.

وتمخض الاتفاق عن ارتفاع أسعار النفط، مما يعزز إنتاج المنتجين غير الأعضاء في المنظمة ومن المتوقع أن تكبح أوبك الإنتاج في 2020.

خ.امال

5 نوفمبر، 2019 - 11:04

مشاركة أكثر من 260 عارض في الصالون الطباعة والتغليف

اكد المدير العام بالنيابة لغرفة التجارة والصناعة الجزائرية-الأمانية سمير بوخديش اليوم الاثنين بالجزائر عن ارتقاب مشاركة ازيد من 260 عارض يمثلون 24 بلدا في الطبعة ال7 لصالون الجزائر للطباعة و التغليف ” برينتبارك الجزائر” المقرر من 9 الى 11 مارس 2020 .

كما صرح السيد بوخديش أن صناعة الطباعة و التغليف “تشهد توسعا في الجزائر” بسبب العدد المتزايد للمتعاملين المستثمرين في هذا المجال اضافة الى نسبة النمو ب ” رقمين” التي تحققها.

 

س.مصطفى

عاجل