7 فبراير، 2019 - 13:45

الجيش يغرس 7500 شجيرة بتيارت

شارك أمس الأربعاء، الجيش الوطني الشعبي في غرس “7500” شجيرة على مستوى سد بخدة، ببلدية مشرع الصفا، بولاية تيارت.

وجاءت هذه الحملة من قبل الجيش بالتنسيق مع محافظة الغابات و المنظمة الوطنية لحماية البيئة والتبادل السياحي.

و كذا أفراد الأمن الوطني، الحماية المدنية بالإضافة إلى أفراد المجتمع المدني .

7 فبراير، 2019 - 13:37

المنتخب الوطني يتراجع في ترتيب الفيفا

 تراجع المنتخب الجزائري لكرة القدم بمركزين  ليحتل المرتبة 69 في الترتيب العالمي لشهر جانفي 2019، الذي نشره الاتحاد  الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الخميس على موقعه الرسمي . وكان “الخضر” قد أنهوا سنة 2018 في المركز 67.

ف.سمير

7 فبراير، 2019 - 13:33

الدرك يحجز كيلو غرام من الكوكايين

تمكنت مصالح الدرك الوطني وبالتنسيق مع الجمارك ولاية بومرداس،من العثور على “الكوكايين” داخل حاوية تبريد بالميناء الجاف ببلدية خميس الخشنة.
وقائع القضية تعود لتاريخ 3 فيفري، أين قامت مصالح الجمارك ببومرداس بتفحص إحدى الحاويات عن طريق السكانير، اين تم اكتشاف كمية من الكوكايين قدرت ب 1 كلغ كانت محكمة بشريط اسود

وأظهرت التحقيقات التي باشرها الدرك الوطني تحت ادارة وكيل الجمهورية لمحكمة خميس الخشنة ، أنّ الحاوية كانت على متن الباخرة VIGA ZURIT القادمة من اسبانيا نحو ميناء العاصمة

خ.امال

7 فبراير، 2019 - 12:32

مجلس الأمة يشارك في مؤتمر لرؤساء البرلمانات بجنيف

تشارك السيدة فوزية بن باديس، عضو مجلس الأمّة، في اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات، والمنظم من طرف الاتحاد البرلماني الدولي يومي 08 و 09 فيفري 2019، بجنيف (سويسرا) .

سيناقش أعضاء اللجنة موضوع رئيسي حول : “مـدى تقدم برامج المؤتمرات الدولية السابقة لرؤساء البرلمانات”، من خلال التعرض لأربعة جوانب :
التعاون فيما بين البرلمانات،
البرلمانات، الديمقراطية ودولة القانون،
البرلمانات وبرنامج التنمية المستدامة في آفاق 2030.
البعد البرلماني في عمل منظمة الأمم المتحدة.

للعلم يحوز البرلمان الجزائري على عضوية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس لرؤساء البرلمانات المزمع عقده العام 2020، منذ الجمعية 139 للإتحاد البرلماني الدولي المنعقدة بجنيف في أكتوبر الماضي ويتولى السيد عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الأمّة عضوية اللجنة.

7 فبراير، 2019 - 12:19

بن غبريت تخرج عن صمتها

قالت  وزيرة التربية الوطنية اليوم الخميس على قضية الصلاة في المدارس، أن ما يهمها هو احترام رزنامة القطاع.

وفيردها  على قضية الصلاة التي أثارت جدلا، أمام نواب البرلمان، أشارت أن الإستعمار بعد 132سنة لم يستطع المساس بالهوية.

وأكدت بن غبريت  بالقول “المهم احترام رزنامة القطاع، والمساجد فضاء لتحقيق ذلك، وتنفيذ كل الضوابط اللازمة في إطار جميع الالتزامات”

س.مصطفى

7 فبراير، 2019 - 11:28

الطيب لوح يطلق النار على اويحيى

قال وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح اليوم الأٍبعاء أن “محاكم الجزائر و الشعب الجزائري و الدولة الجزائرية و السلطة القضائية هي ليست ملكًا … لا للوزير الأول و لا فلان” و ذلك في أول رد لوزير العدل على تصريحات الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد اويحيى بشأن انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، التي جرت يوم 29 ديسمبر الماضي وشكك أويحيى في مصداقيتها خلال نشاط حزبي جمعه مع أعضاء المجلس الوطني الخميس الماضي.

و كان أويحي تحدث عن” تجاوزات كبيرة ” قال انها “سجلت في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة” التي أشرف على مراقبتها قضاة.
و قال لوح “لا أحد يمكنه سواء عن طريق تصريح أو نقد أن يعرقل هذه الإجراءات المندرجة في إطار محاربة الفساد”، ليضيف “الإرادة السياسة ستطبق عن طريق القضاء بقوة إلى أن تزول ظاهرة شراء الذمم تمامًا”.

و أكد وزير العدل أن محاربة الفساد كانت قد بدأت منذ سنوات و “كانت أقوى في الانتخابات السابقة لمجلس الأمة”، حيث تم كل ذلك “في إطار القانون والشفافية”.و هو تكذيب واضح و صريح لمزاعم أويحي الذي تحدث عن تجاوزات شابت العملية الإنتخابية المعنية.

و أضاف لوح “لا أحد مهما كان سيخيفنا أو يعرقلنا لأننا لدينا إرادة سياسية قوية يدعمنا فيها الشعب والرئيس”، مشيرًا إلى “ارتفاع أصوات عندما نبدأ مكافحة الفساد في أثواب وألبسة مختلفة”.و هي رسالة مشفرة إلى أويحي.

عمّــــــار قــــــردود