17 فبراير، 2021 - 15:07

الحاجة الزهوانية تلج عالم التمثيل

اعربت الشابة الزهوانية في اخر تصريح لها عن رغبتها في ولوج عالم التمثيل و السينما ،و انها تلقت عروضا من جهات مختلفة للدخول في اعمال تخص شهر رمضان الكريم .

هذا و تبقى الحاجة الزهوانية ،متخوفة من نظرة و ردة فعل جمهورها المتعود عليها في مجال الغناء، و لم تتخذ قرارا نهائيا في هذا الموضوع بعد .

سيليا بوعزيز

17 فبراير، 2021 - 15:00

إنحراف ثلاث عربات قطار بسكيكدة

انحرفت ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء ثلاث عربات قطار محملة ب 231 طن من مادة الشعير التابعة للديوان الوطني للحبوب وذلك على مستوى النقطة الكيلومترية 96 قرب محطة القطار لرمضان جمال (جنوب سكيكدة), حسب ما علم اليوم الأربعاء من مصالح المديرية المحلية للحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر بأن إسعافات الوحدة الثانوية لذات السلك النظامي برمضان جمال قد تدخلت فور وقوع الحادث, حيث سجلت تضرر حوالي 30 متر من الأعمدة الخشبية للسكة الحديدية دون تسجيل أي خسائر بشرية.

وأضاف ذات المصدر بأن عملية إعادة العربات إلى مسارها لا تزال جارية إلى حد الساعة, مشيرا إلى أن القطار كان متجها من ولاية عنابة إلى تلمسان.

قدوش مهدي.

17 فبراير، 2021 - 14:39

سعر النفط يتجاوز الـ64 دولاراً للبرميل

واصلت أسعار النفط صعودها خلال اليوم الأربعاء على الرغم من التوقعات حول إمكانية خفض منظمة أوبك وحلفائها قيود الإنتاج بعد أبريل المقبل وسط آمال بتعافي الطلب على النفط خلال تلك الفترة لكن الأنباء عن تراجع المعروض من النفط بسبب نقص الإمدادات في الولايات المتحدة عزز من صعود أسعار النفط.

وخلال الساعة الأخيرة, نجحت العقود الفورية لخام برنت في الإستقرار أعلى مستويات 64.36 دولار للبرميل, حيث بلغت نسبة 64.41 دولارا للبرميل في حدود الساعة الثانية زوالا وخمسة وعشرون دقيقة (14:25) بتوقيت الجزائر, بإرتفاع على أساس يومي يصل إلى نحو 1.06%. في الوقت نفسه, سجلت العقود الفورية للخام الأمريكي صعودا بنسبة 0.80% لتصل إلى مستويات 60.85 دولار للبرميل.

وتعد الإضطرابات والتقلبات الجوية هي أحد أهم الأسباب التي أثرت على تحركات أسعار النفط منذ مطلع الأسبوع الجاري, مع إستمرار العواصف الشتوية في الولايات المتحدة, وتحديدا في ولاية تكساس, في التأثير سلبا على حركة الإمدادات النفطية, مع العلم أن ولاية تكساس هي أكبر ولاية منتجة للنفط, وبالتالي دعم ذلك من تراجع المعروض وزيادة الأسعار.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قد أعلنت في بداية العام الجاري عن قرارها بخفض الإنتاج بنحو مليون برميل إضافي بصورة طوعية لدعم أسعار النفط خلال شهري فبفري ومارس على أن يعود إنتاجها خلال شهر أفريل, وقد يحدث ذلك بصورة تدريجية. هذا وتنتظر أسعار النفط صدور بيانات مخزونات النفط خلال الأسبوع الجاري والتي من المتوقع أن تؤثر على الأسعار بصورة ملحوظة.

قدوش مهدي.

17 فبراير، 2021 - 14:15

شركات المياه المعدنية تسرق جيوب الجزائريين

عملت العديد من شركات المياه المعدنية على رفع أسعار حزمة الـ6 قارورات، بـ20 دج، و هذه الزيادة  جعلت المستهلكين يطالبون  بمقاطعة العلامات التي إرتفعت أسعارها.

و على هذا صرح أصحاب المحلات أن المواطنين إمتنعوا عن شراء علامات المياه المعدنية التي ارتفعت أسعارها، و هذا ما فرض عليهم عدم استلام هذه العلامات من طرف الموزعين.

للإشارة أن هناك تزايد ملحوظ في اقتناء المياه المعدنية خاصة في فترة الجائحة، ما جعل مستوى الإنتاج يرتفع إلى 30 بالمئة.

و على هذا قالت المنظمة الوطنية لحماية المستهلك أن قرار الرفع في أسعار المياه المعدنية يعتبر”ارهاق و استنزاف لجيوب المواطن الجزائري”خاصة كونها مادة ضرورية.

و من جهة أخرى اشترطت الجمعية الجزائرية لمنتجي المشروبات و المياه المعدنية أنه للتراجع عن هذه الزيادة، يجب حذف زيادات الرسوم الملكية التي فرضها قانون المالية لسنة 2021.

 

لامية زيلال

 

 

17 فبراير، 2021 - 13:54

عسول تطلب الإطاحة بالرئيس تبون

كشفت زبيدة عسول رئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير و الرقي، عن نيتها في الاطاحة بالرئيس تبون من  قصر المرادية من خلال تنظم إنتخابات رئاسية في 2022 مع مقترحات اخرى للخروج من الأزمة التي وصفتها في البيان “بالإنسداد القاتل

و شملت الإقتراحات عدة مجالات، السياسيه، الإقتصاديه، الصحيه والثقافيه والتي أكدت أنه إذا أدارت السلطة ظهرها لهذه المطالب وإستمر الوضع على ما هو عليه من شأنه زعزعة إستقرار البلاد وتعريضه لمخاطر في ظل العوامل الجيوستراتيجية والجيوسياسية التي تشهدها المنطقة والعالم ،حسب ما جاء في بيان الحزب الذي نشر في الحساب الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك،

ومن أبرز الإقراحات الحزب الذي تراسه زبيدة عسول :
اعلان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عن تنظيم انتخابات رئاسية مسبقة خلال سنة 2022،

انهاء مهام الحكومة الحالية وتعيين رئيس حكومة يفوض له الرئيس العديد من صلاحياته ، والذي سيقترح من جهته حكومة وحدة وطنية

ف.سمير

17 فبراير، 2021 - 13:44

ربراب يتحدى حكومة جراد

يستمر رجل الاعمال يسعد ربراب في رفع أسعار منتوجاته “الزيت والسكر” ضارب بذلك عرض الحائط كل الإجراءات والتعليمات التي خرج به الوزير الاول عبد العزيز جراد .

حيث شهدت مادة زيت المائدة ارتفاعا كبيرا في الأسعار منذ عدة أسابيع بشكل جعل الأسعار تفوق المستويات المسقفة التي حددتها الدولة، مع تسجيل ندرة في منتجات بعض العلامات، بشكل جعل تسقيف الدولة لأسعار هذه المنتجات مجرد حبر على ورق.

فمع تعليمات الحكومة بتسقيف بعض المواد الغدائية بفما فيها مادتي الزيت والسكر و ذلك في إطار مراعاة القدرة الشرائية للمستهلك ، لم يمتثل ربراب لهذه التعليمة بل بالعكس إتجه نحو إتباع استراتيجية جديدة في معملاته التجارية  القاضية بضرورة التعامل بالفواتير هذه الإستراتيجية ترتب عنها دفع ضريبة تقدر ب2.5 بالمائة مضافا إليها الرسم على القيمة المضافة فضلا عن مصاريف الشحن والنقل أدت بالضرورة إلى نذرة مبالغ فيها في مادة الزيت و بالمقابل ارتفاع في سعره .

 

ع.ميلس