20 نوفمبر، 2019 - 12:11

الحبس لـ شقيق لهبيري

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان محكمة بئرمرادرايس بالعاصمة اصدرت حكما يقضي بعقوبة عام حبسا منها 6 أشهر  غير نافذة في شقيق المدير العام السابق للأمن الوطني مصطفى لهبيري.

 

وحسب المصدر الاعلامي فإن هذا الحكم على شقيق مصطفى لهبيري  جاء على على خلفية تورطه بجنحة السياقة في حالة سكر.

 

س.مصطفى

20 نوفمبر، 2019 - 11:56

توقيف صديق تبون الملياردير “عليلات”؟!

بلغ موقع الجزائر 1 من مصادر متطابقة، أنه تم صبيحة اليوم توقيف الميلياردير “عمر عليلات” النائب السابق في الارندي و الذي يشاع انه محسوب على المترشح للرئاسيات القادمة “عبد المجيد تبون”.

بارون الكحول و المعروف بعلاقته المباشرة بأعلى هرم العصابة  سبق له وان فند الأخبار التي نشرت أو بثّت بخصوص مرافقة الوزير الأول عبد المجيد تبون خلال رحلته خارج الوطن قبل إقالته وقال النائب البرلماني حينها حسب ما نشر في جريدة “الحياة” , أن ما نشر غير صحيح فأنا كنت في الجزائر بالأمس والكثير شاهدني وتناولت وجبة العشاء مع أناس ، وأضاف عليلات وهو نائب عن بجاية وعضو بارز في الأرندي، للوزير الأول يقصد تبون مصالح لا علاقة لي بها، ولا أستطيع التعليق على ما يجري ” .

و في مقابل ذلك اعتبر متابعو الشان السياسي و ما يجدث من تقلبات في المرحلة الحالية في اشارة مباشرة في الحملة الانتخابية ان الاموال التي انطلق بها اقوى مرشحي رئاسيات المقبلة مصدرها مشبوه بل هي  اموال حملة المترشح عبد العزيز بوتفليقة للعهدة الخامسة يتم استغلالها حاليا بعد اعادة صبها من طرف اصحاب المال الكثير .

م.م

 

 

 

 

20 نوفمبر، 2019 - 11:37

“بن فليس” صلاح الرئيس يحقق الاكتفاء الذاتي

أجرى نهار اليوم رئيس حزب “طلائع الحريات” و المرشح للانتخابات المقبلة “علي بن فليس” تجمعا شعبيا بولاية “الشلف” في اطار عرض برنامجه الرئاسي عن طريق الحملة الانتخابية .

وقال بن فليس انه لا يطمع في المنصب الرئاسي من أجل المال بل من أجل تأدية أمانة ثقيلة “لست طامعا في المال ولا الجاه إنما جئت لنحمل معا أمانة ثقيلة علينا جميعا”.

وأكد بن فليس على أن الجزائر بامكانها تحقيق الاكتفائ الذاتي في اذا كان الطاقم الرئاسي و الحكومي المقبل صالحا و كفئا .

ك.ت

20 نوفمبر، 2019 - 11:26

توقيف المستشار السابق برئاسة الجمهورية حشيشي و رجل الأعمال عليلات

أفادت مصادر، أن مصالح الأمن الجزائري، أوقفت، في الساعات الماضية، رجل الأعمال عمر عليلات بتهمة الرشوة والفساد.

وحسب المصادر، فإن المعني قام بتمويل حملة الانتخابية لأحد أبرز مرشحي رئاسيات 12 ديسمبر.

وتم توقيف المستشار السابق لرئاسة الجمهورية “زين حشيشي” بتهمة الرشوة و الفساد.

م.م

20 نوفمبر، 2019 - 11:25

ميهوبي يؤكد أنه خدم الجزائر وليس الرئيس الأسبق

صرح المرشح “عز الدين ميهوبي” لوسائل اعلامية أنه اشتغل مع ثلاثة رؤساء وهو يجهل الأسباب التي تخلط بين مسؤولياته السابقة في الدولة و مرحلة الرئيس السابق “عبد العزيز بوتفليقة “.

وقال ميهوبي في ذات الحديث :” “إشتغلت مع 3 رؤساء، لذلك فأنا أجهل الأسباب التي تربط بين مسؤولياتي في الدولة، ومرحلة الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة”.

وتطرق ميهوبي في كلامه الى الحراك الشعبي الذي شهدته الجزائر بداية من 22 من فيفري المنصرم مؤكدا على أن مطالبه قد تحققت وسيبقى مطلب واحد والمتمثل في المادة 8 من الدستور التي ستعطي الشرعية للرئيس.

ك.ت

20 نوفمبر، 2019 - 10:31

توظيف اطارات شابة في المنشآت البيترولية و الغازية الزامي !

صرح نهار أمس وزير الطاقة “محمد عرقاب”خلال جلسة الاستماع التي خصصت من طرف أعضاء لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بمجلس الأمة , أن مشروع قانون المحروقات سيوجب بمقتضاه توظيف الاطارات الشابة في استغلال المنشئات البيترولية و الغازية .

وفي ذات السياق قال “عرقاب” أن قانون المحروقات الجديد سيعمل على الحفاظ على منشئات الدولة و أن أشكال العقود المعمول بها حاليا ستعرض على مجلس الوزراء للموافقة عليها.

ك.ت

 

عاجل