6 فبراير، 2020 - 21:39

الحبس لوزير أسبق بتهمة الفساد

علم موقع الجزائر1 ان  المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، امر اليوم الخميس، بإيداع وزير السكن ووالي مستغانم الأسبق عبد الوحيد طمار، الحبس المؤقت بسجن الحراش.

وحسب بيان للمحكمة العليا، فإن الوزير الأسبق طمار جرت متابعته في قضيتين، إحداهما استفاد فيها من الإفراج، فيما تقرر إيداعه رهن الحبس المؤقت في القضية الأخرى.

 

 

س.مصطفى

6 فبراير، 2020 - 18:01

اهم النقاط التي صادق عليها تبون في الإجتماع الوزاري

علم موقع الجزائر1 ان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، تراس اليوم اجتماعا وزاريا استثنائياخصص للمصادقة على  مخطط عمل الحكومة والذي سيعرض على البرلمان طبقا لأحكام الدستور.

 

مخطط عمل الحكومة

*يبرز ضرورة الاستعجال بإعتماد مراجعة عميقة لأنماط الحكامة واستنباط قواعد جديدة لإنجاح سياسات التتنية وخلق ديناميكية تفاعلية.

*يعتمد آليات أبرزها إصلاح نظام الانتخابات وتفعيل آليات مبتكرة للإصلاح المالي والضريبي.

*يهدف إلى طمأنة المتعاملين الإقتصاديين الأكثر تضرر من الإختيارات الغير ملائمة في مجال تسير شؤون الإقتصاد.

 

س.مصطفى

6 فبراير، 2020 - 17:50

وزير العدل يصدر قرار صارم

بلغ موقع الجزائر1 ان  الأمين العام لوزارة العدل،  ألغى مذكرة عمل أصدرها أمس المفتش العام بالوزارة، ووجهها للقضاة بمختلف المجالس القضائية.

جاء هذا قرار تنفيذا لتعليمات وجهها الوزير بلقاسم زغماتي.

 

 

 

ف.سمير

6 فبراير، 2020 - 17:17

سلمان بن عبدالعزيز يدعو الرئيس تبون لزيارة السعودية

سلم وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود  اليوم الخميس، دعوة لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،من طرف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لزيارة المملكة العربية السعودية.

 

ف.سمير

6 فبراير، 2020 - 16:00

تنصيب توفيق حكار مدير عام لسونطراك

أشرف وزير الطاقة محمد عرقاب مساء اليوم بمقر سونطراك تنصيب الرئيس المدير العام الجديد، توفيق حكار.

كما أشار ايضا في كلمته أثناء مراسم التنصيب إلى الخبرة  الواسعة التي إكتسبها في مجال تسيير الشركات بحكم عمله كرئيس مجلس إدارة لعدة شركات .

من جهة اخرى افاد الوزير ان الحكومة تولي اهتمام كبير لقطاع الطاقة كونه المحرك الرئيسي للاقتصاد الوطني ويرتقب مناقشة هذا الموضوع في الاجتماع المرتقب والاستثنائي للحكومة اليوم الخميس ،داعيا الى ضرورة العمل باخلاص في هذا القطاع الحساس  لتجديد احتياطات البلاد وتحسين نسبة الاسترجاع في الحقول”.

داعيا أيضا إلى زيادة الاهتمام  والتركيز بجهد في هذا القطاع الحيوي الذي من شأنه أن يعطي دفعة قوية للتنمية الاقتصادية المنشودة من طرف الحكومة ويضمن مستقبل البلاد في مجال الطاقة .

للتذكير يعد توفيق حكار أحد أهم الكفاءات الوطنية وخريج معاهدها والذي تم تهميشه من طرف العصابة .

 

باي عمر 

6 فبراير، 2020 - 15:41

وزارة الصحة تنفي وجود كورونا في الجزائر

نفت وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات وجود أي حالة مشتبه إصابتها بفيروس كورونا .

وأكدت وزارة الصحة في بيان لها بأن المواطنين الذين تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية قد تم وضعهم في الحجر الصحي على مستوى فندق وتتابع وضعيتهم الصحية من طرف فريق طبي مختص .

كما أضاف نفس المصدر أن جميع الأشخاص تم وضعهم في الحجر الصحي باستثناء المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية والطيارين الأربعة حيث تم إعفاؤهم من هذه التدابير نظرا لعدم تواصلهم الكلي مع المرحلين خلال الطيران .

وأشار البيان بأنه تم تسجيل 28333 حالة مؤكدة إصابتها بفيروس كورونا بجمهورية الصين الشعبية .

سارة خلوف

عاجل