16 يوليو، 2019 - 16:17

“الحراقة” الجزائريون يُغيرون وُجهتهم من أوروبا نحو مصر..!

فجأة و دون سابق إتذار أو إشعار،غيّر “الحراقة” الجزائريين وجهتهم من السواحل الأوروبية نحو السواحل المصرية و السبب هو المنتخب الوطني الذي يُحقق في هذه الأيام أنتصارات رائعة و إنجازات باهرة و مُلهمة جمعت كافة الجزائريين دون إقصاء أو إستثناء و كانت كل قلوبهم و عقولهم مع “الخُضر”.

فقد كشفت تقارير إعلامية مصرية و عربية و حتى جزائرية أن حوالي 3 آلاف جزائري يقيمون بطريقة غير شرعية بمصر منذ أيام بسبب إنتهاء فترة إقامتهم بأرض الكنانة،أي خارج الآجال المحددة لعودتهم إلى الجزائر و هو الأمر الذي جعل السلطات المصرية تشتكي للسفارة الجزائرية بالقاهرة و تطلب من السلطات المعنية التدخل العاجل لوضع حد لذلك و العمل على إقناع “الحراقة” الجزائريين بالعودة إلى بلادهم أو التقرب إلى مقر السفارة لتسوية وضعياتهم.

و كخطوة إحترازية قررت السفارة المصرية تقليص عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين الراغبين في زيارة مصر و فرض شروط تعجيزية كمحاولة منها لوقف غزو الجزائريين لمصر.

و بحسب مصادر “الجزائر1” فإن حوالي 10 آلاف جزائري متواجدين حاليًا بمصر و أن العدد سيبلغ قبل الجمعة المقبل الــ15 ألف جزائري لمتابعة مباراة الدور النهائي من كأس إفريقيا بين “محاربي الصحراء” و “أسود التيرانغا”.

عمّـــــار قــــردود

16 يوليو، 2019 - 15:47

رسميًا…تعيين خليفة أويحي على رأس “الأرندي”

أعلن حزب التجمع الوطني الديمقراطي اليوم الثلاثاء أنه سيتم تنظيم الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب يوم 20 جويلية 2019 بالمركز الدولي للمؤتمرات.

و يجدر بالذكر أن الحزب قد أجل دورة المجلس الوطني الذي كان من المقرر اجراؤها يوم 6 جويلية لانتخاب أمين عام بالنيابة لادارة شؤون الحزب خلفًا لأحمد أويحي.

أسماء بلعسلة

16 يوليو، 2019 - 15:39

الحكم فيكتور غوميز لإدارة نهائي الجزائر والسنغال هذه الجمعة

تم تعيين الحكم الجنوب إفريقي “فيكتور غوميز” لإدارة مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا بين المنتخب الجزائري ونظيره السنغالي الجمعة المقبلة من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

و سيساعد فيكتور غوميز كل من مواطنه “زاكيلي سيويلا”، و”سورو فاستوني” من ليزوتو مساعدًا ثانيًا و “جون جاك ندالا” من الكونغو الديمقراطية كحكمًا رابعًا.

وسبق للحكم الجنوب إفريقي وأنّ أدار مبارتين للمنتخب الجزائري ضد كل من مالاوي، أين فاز الخضر بنتيجة 2-0، ومباراة ثانية أمام إثيوبيا فاز بها المنتخب الوطني بنتيجة 7-1.

فهل سيكون الحكم غوميز فأل خير على الجزائريين يوم الجمعة المقبل و يُحقق المنتخب الوطني فوزه الثالث تحت إدارة هذا الحكم “المبروك” و يظفر بالتاج الإفريقي للمرة الثانية في تاريخ كرة القدم الجزائرية.

-التحرير-

16 يوليو، 2019 - 15:25

..إلى متى الإساءة للصحفيين و الإعتداء عليهم؟

الصحافة هي صوت الشعب و نصيرة المستضعفين،و لطالما كانت الناقل الأمين لأخبارهم و إنشغلاتهم و إهتماماتهم،و لم تكن-و لن تكون-يومًا عدوًا لهم أو خصمًا.

لكن ما حدث اليوم بملعب 5 جويلية على هامش تغطية الطاقم الصحفي لقناة “السابعة tv” لعملية بيع تذاكر السفر إلى مصر لمشاهدة مباراة نهائي الكان بين المنتخب الوطني و المنتخب السنغالي أمر مؤسف للغاية،بل و محزن جدًا،بسبب تعرض أفراد الطاقم الصحفي إلى المطاردة كاللصوص و التعنيف اللفظي و الجسدي و هو ما شمل معظم الصحفيين و المصورين و التقنيين الذين كانوا في عين المكان.

حوادث مؤسفة جدًا تلك التي تتعرض لها الصحافة الجزائرية و الغريب أن حتى أكبر المسؤولين في البلاد كالرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة جرّحوا بأسلوب فجّ و مقزّز في مهنة المتاعب بلغ حد وصفه الصحفيين بــ”طيّابات الحمام”،فمتى يعي هؤلاء أن الصحفي سلاحه قلمه و رأس ماله مهنته.

عمّـــار قـــردود

الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1

16 يوليو، 2019 - 15:04

226 مليار سنتيم لاقتناء حقوق بث مباريات كأس إفريقيا

خصصت مؤسسة التلفزيون العمومية 226مليار سنتيم أي ما يعادل 20 مليون دولار لتغطية حقوق مباريات كأس أمم افريقيا بمصر الى غاية 19 جويلية و ذلك حسب ما صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

و يجدر بالذكر أن التلفزيون الجزائري أعلن قبل بداية الكان عن توصله الى اتفاق من الجهة المالكة لحقوق بث مباريات كأس أمم افريقيا 2019 يقضي بشراء 10 مباريات فقط.

أسماء بلعسلة

16 يوليو، 2019 - 14:49

“لبيك يا جزائر”…عربون محبة عاصي الحلاني للجزائريين

كشف النجم اللبناني، “عاصي الحلاني”، وإبنته “ماريتا الحلاني”، أمس الاثنين،عن أغنية “لبيك يا جزائر” عبر قناة “روتانا”، على موقع الفيديوهات”اليوتيوب”. و ذلك بمناسبة عيد الأستقلال الموافق لـ5 من شهر جويلية، لكل عام.

أسماء بلعسلة

عاجل