3 نوفمبر، 2020 - 19:46

الحقيقة الكاملة للصورة التي أشعلت مواقع التوصل الإجتماعي

-بعد الظهورالمميز لزوجة لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال إدلائها بصوتها وتصويتها بالوكالة عن رئيس الجمهورية المتواجد بإحدى المستشفيات العسكرية الألمانية للعلاج من فيروس كورونا .عاودت بعض الصفحات والحسابات الشخصية في الفايسبوك نشر صور قديمة للرئيس تبون قيل أنها حرمه الأولى .الصورة أسالت الصورة الكثير من الحبر وأحدث بلبلة لا يعرف المقصود منها .ليكون لزاما على موقع الجزائر 1 تقصي الحقائق وقطع الطريق بالحقيقة  أمام المتربصين .

بعد البحث والتحري قام موقع الجزائر 1 بالحصول على معلومات السيدة التي إنتشرت صورها مع الرئيس تبون على أساس أنها زوجته ويتعلق الأمر بالسيدة فتيحة خواص المولودة بتاريخ 08/07/1977 الساكنة بالقرية الفلاحية بوزغاية بالشلف حيث صرحت في إتصال هاتفي لموقع الجزائر 1 أنها حاليا مكلفة بالإعلام والإتصال لدى المكتب الوطني للجمعية الوطنية الجزائرية من أجل المواطنة والتنمية  وفق محضر التكليف الذي هو بحوزة الموقع, وليست زوجة الرئيس تبون كما يدعي البعض .وقالت السيدة فتيحة حواص أن الصورة مع رئيس الجمهورية كانت خلال حملته الإنتخابية حيث نشطت حملته على مستوى التراب الوطني عامة وولاية شلف خاصة وهذا على حساب مهر أختها حيث قامت ببيع ذهبها وذهب أختها لتنشيط مداومات الرئيس تبون . الشيء الذي صنع الحدث وأراد من خلاله رئيس الجمهورية تقديم الشكر لها عند زيارتهم له لحيدرة على حد قولها .لتجد بعض الصفحات والحسابات الشخصية تنشر صورها فيما بعد على أساس أنها زوجة الرئيس تبون ..

هذا وتعرف السيدة حواص فتيحة في ولاية شلف بنضالها المستمر والفعال في خدمة المجتمع والوطن مما أكسبها شعبية معتبرة داخل الأوساط الشلفاوية .

رابح رحموني

3 نوفمبر، 2020 - 19:38

الرئيس تبون يتلقى برقيات اطمئنان وتمنيات بالشفاء العاجل

تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مساء اليوم الثلاثاء، العديد من برقيات الإطمئنان والتمنيات بالشفاء العاجل.

ووفق بيان لرئاسة الجمهورية، فإن هذه البرقيات وردت من قبل كل من :

– الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد أحمد أبو الغيط.

– رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

– نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

– ولي عهد أبوظبي،نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة،الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

– رئيسة جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، السيدة سهلي ورق زودي.

3 نوفمبر، 2020 - 17:21

وزيرة التكوين تتفقد إنجاز مشروع مركز التكوين المهني ببئر مراد رايس

قامت وزيرة التكوين والتعليم المهنيين، بن فريحة هيام، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقد إلى مشروع انجاز مركز التكوين المهني والتمهين ببئر مراد رايس في العاصمة.

 

ف.سمبر

 

3 نوفمبر، 2020 - 17:15

تسجيل 405 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 405 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

كما تم تسجيل 9 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة.

 

ف.سمير

3 نوفمبر، 2020 - 17:12

الرئيس تبون حالته الصحية في تحسن

أعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يستجيب للعلاج وحالته الصحية في تحسن تدريجي.

 

ف.سمير

3 نوفمبر، 2020 - 16:23

“الملكي” يريد الإستفاقة في دوري الأبطال

يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني سهرة اليوم الثلاثاء فريق إنتر ميلان الإيطالي على ملعبه “ألفريدو دي ستيفانو”, في إطار مواجهات الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ويتواجد ريال مدريد وإنتر ميلان في المجموعة الثانية بدور المجموعات بجانب شاختار دونستك الأوكراني، وبوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

ويعيش ريال مدريد أوقاتاً صعبة في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بتواجده في المركز الرابع “الأخير” بمجموعته الثانية برصيد نقطة واحدة، بعد خسارته أمام شاختار، وتعادله بشق الأنفس أمام بوروسيا مونشنجلادباخ.

 

قدوش مهدي.

 

عاجل