10 ديسمبر، 2019 - 10:32

البراءة لزعلان..

حكمت اليوم الثلاثاء محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، وزير الأشغال العمومية سابقا عبد الغني زعلان، بالبراءة في قضية التمويل الخفي للحملة الانتخابية.

س.مصطفى

10 ديسمبر، 2019 - 10:28

تجمهر المواطننبن في انتظار النطق بالحكم ضد العصابة

عرفت محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة صبيحة اليوم الثلاثاء توافد كبير للمواطنين لسماع الأحكام التي سيتم النطق بها في حق المتهمين في قضية تركيب السيارات، وعلى رأسهم الوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، المتابعين بتهم تبديد اموال عمومية ومنح امتيازات غير مستحقة واستغلال الوظيفة.

س.مصطفى

10 ديسمبر، 2019 - 10:03

انطلاقة ناجحة لعملية التصويت عبر المكاتب المتنقلة

أفاد المكلف بالاتصال على مستوى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، علي ذراع، أن العملية قد انطلقت كما هو مبرمج لها وان قوافل التصويت اتجهت إلى كل المناطق المعنية، مضيفا ان سكان هذه المناطق خصوصا البدو الرحل “يشاركون بقوة”.

وأكد السيد ذراع على توفير كل الشروط الضرورية و الوسائل من قبل السلطة بالتعاون مع مصالح الامن و الجيش لإجراء عملية الاقتراع في احسن الظروف و تأمينها، مذكرا أن التنظيم “يبقى من صلاحيات سلطة الانتخابات في حين أن تأمين القوافل هو من مهام الامن و الجيش، خصوصا تلك التي تعبر مسافات تصل الى 400 كم في مسالك وعرة للوصول إلى المنتخبين”.

س.مصطفى

10 ديسمبر، 2019 - 09:52

تحطم طائرة على متنها 38 شخص

أعلنت القوات الجوية التشيلية، تحطم طائرة شحن تابعة لها، على متنها 38 شخصا.

وقالت القوات الجوية في بيان على تويتر، اليوم الثلاثاء: “القوات المسلحة التشيلية تعلن أن طائرة من طراز سي-130 هيركوليس، بعد فقدان الاتصال معها سبع ساعات، أن الطائرة تحطمت”.

وكانت قد اختفت طائرة تابعة للقوات الجوية التشيلية من شاشات الرادار، اليوم الثلاثاء، كانت متوجهة إلى القطب الجنوبي على متنها 38 شخصا.

وكتبت القوات التشيلية على تويتر: “فقدنا الاتصال الساعة 18.13 بالتوقيت المحلي (0.13 بتوقيت موسكو) بطائرة من طراز سي130، أقلعت في تمام الساعة 16.00 بالتوقيت المحلي (22.55 بتوقيت موسكو)، باتجاه قاعدة جوية في القارة القطبية الجنوبية على متنها 38 شخصا، بينهم 17 من أفراد الطاقم و21 راكبا”.

ووفقا للبيان، كانت الطائرة متجهة نحو قاعدة الرئيس إدواردو فراي مونتالفا للقارة الجوية.

وبحسب البيان، فإن الطائرة كانت تنقل أفرادًا لتشغيل خط أنابيب نفط يوفر الوقود إلى إحدى القواعد.

خ.امال

عاجل