14 مايو، 2020 - 16:50

الحكومة الإيطالية تمنح الإقامة للحراقة الجزائريون لدورهم في “كورونا”

صادقت الحكومة الإيطالية، أمس الأربعاء، على مشروع قانون يسمح بتسوية وضعية المهاجرين غير الشرعيين الموجودين على أراضيها، ما سيسمح لآلاف المهاجرين، من بينهم جزائريون، للاستعانة بهم في مواجهة جائحة “كورونا”.

المشروع الذي صادقت عليهم الحكومة الإطالية، يشترط على المهاجرين التوفر على عمل، وعدم تسجيل أي سوابق قضائية في أي من دول فضاء شينغن.

التسوية التي من المنتظر أن تنطلق منتصف شهر يوليوز المقبل، من المرتقب أن تصدر الحكومة الإيطالية مراسيم لتحديد شروطها بدقة.

وكانت جريدة “صانداي تايمز”، قد كتبت قبل أيام قليلة، أن هذا القانون الإيطالي الجديد، سيشمل 600 ألف مهاجر غير شرعي، ونقلت عن الحكومة الإيطالية قولها إن إقامة هؤلاء المهاجرين ضرورية لرعاية المسنين، وقطف المحاصيل.

وحسب المصدر ذاته، فإنه خلال شهرين من الإغلاق، بسبب كورونا، عمل المهاجرون غير المتوفرين على وثائق الإقامة بشكل مضني في الحقول الإيطالية، وخاطروا بأنفسهم لضمان إمدادات الغذاء الآمن للإيطاليين الملازمين بيوتهم.

خطة إيطاليا لمنح الإقامة للمهاجرين تحظى بدفاع مستميت من كبار الفلاحين، لأن المحاصيل الزراعية ستضيع لولا مشاركة المهاجرين، وهو الموقف، الذي تدعمه وزيرة الفلاحة، لكن حزب حركة الخمس نجوم، الذي سبق أن تحالف، في الحكومة السابقة، مع اليمين المتطرف، يعارض بشدة هذه الخطوة.

جهاد أيوب

14 مايو، 2020 - 16:22

وزارة الصحة: تسجيل 100 حالة شفاء جديدة بفيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكن وإصلاح المستشفيات، اليوم الخميس، عن تسجيل 100 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد حالات الشفاء من هذا الفيروس إلى 3158 حالة شفاء.

ح.إلهام

14 مايو، 2020 - 16:20

وزارة الصحة: تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا

سجلت 7 حالات وفاة جديدة بفيروس كوفيد_19 في البلاد خلال 24 ساعة المنصرمة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء هذا الوباء إلى 529 وفاة، حسب ما أعلنت عنه اليوم الخميس وزارة الصحة.

ح.إلهام

14 مايو، 2020 - 16:17

وزارة الصحة: تسجيل 189 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 189 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالة الإصابة المؤكدة إلى 6442 حالة إصابة.

ح.إلهام

14 مايو، 2020 - 16:15

ولاية الوادي تنظم حملة لتنظيف وتعقيم المساجد

طلبت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية الوادي، اليوم الخميس، من الأئمة وبالتعاون مع المجالس الشعبية البلدية والجمعيات ومختلف منظمات المجتمع المدني والمحسنين القيام بحملة واسعة لتعقيم المساجد وذلك إبتداء من 18 ماي الجاري.

وحسب المديرية، يأتي هذا نتفيذا للإجراءات والتدابير الوقائية المتعلقة بالحد من إنتشار فيروس كورونا.

ح.إلهام

 

14 مايو، 2020 - 15:58

ولاية معسكر تسجل 9 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا

أعلنت مدير الصحة لولاية معسكر، اليوم الخميس، عن إرتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في الولاية إلى 117 حالة شفاء منذ ظهور هذا الوباء.

وحسب ذات المصدر، سجلت 9 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا، وسيغادرون المؤسسة المرجعية، ليصبح المجموع الكلي لحالات الشفاء 117 حالة منذ بداية هذا الوباء.

ح.إلهام

عاجل