11 أبريل، 2019 - 10:58

الحكومة تحضر لشهر رمضان و تحدد أسعار 7 مواد في رمضان

عقد مجلس الحكومة ، أمس الأربعاء ، اجتماع برئاسة الوزير الأول نور الدين بدوي ، أين تم معالجة العديد من مشاريع على رأسها تحضيرات الخاصة بشهر رمضان الكريم ، و هذا حسب ما أكده وزير الاتصال والناطق الرسمي للحكومة حسان رابحي.

أين تم دراسة كل التحضيرات بحضور كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، وزير المالية، وزير الطاقة، وزير الشؤون الدينية والأوقاف، وزيرة الثقافة، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، وزير الفلاحة والتنمية والصيد البحري، وزير التجارة، وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة ووزير الموارد المائية.

حيث اقترح الوزير الأول تشكيل لجان على مستوى كل وزارة لضمان السير الحسن و التنسيق المتعلق بالتحضيرات ، كما شددت وزارة الداخلية على تشكيل فوج عمل توكل له مهام تخفيف الإجراءات والوثائق الإدارية المقررة إيداعها في ملف طلب الإعانة المالية.أين سيتم هذا العام إلغاء قفة رمضان و استبدالها بالإعانة المالية لتكون في مستوى تلبية حاجيات المستفيدين .

و من جهته قال المدير المركزي لتنظيم الأسواق و النشاط التجاري بوزارة التجارة ، عيسى بكاي خلال ندوة صحافية عقدها بمقر الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين أنة سيتم إنشاء أسواق بكل أحياء الوطن نهاية شهر أفريل لضمان التنظيم المسبق و التحضير الجيد لشهر رمضان ، و لتوفير عمل لشباب الذين ينشطون في الأسواق الجوارية ، مؤكدا أنه سيتم إعفاؤهم من تقديم السجل التجاري والفواتير والضرائب

و أضاف المتحدث أنه سيتم تحديد أسعار 7 مواد واسعة الاستهلاك منها مادة البطاطا والطماطم والبصل والجزر والثوم والقرع والخس.

بوخالفة صوفيا

11 أبريل، 2019 - 10:24

مرور 365 يوم على استشهاد 257 عسكري ببوفاريك

اليوم يمر 365 يومًا على الفاجعة الرهيبة و الأليمة التي تعرضت لها الجزائر اثر سقوط الطائرة العسكرية من طراز “ايلوشين” روسية الصنع راح ضحاياها 257 شخصًا و التي اعتبرت أسوأ كارثة طيران في تاريخها، تحطمت الطائرة فور إقلاعها من مطار بوفاريك بولاية البليدة و هي في اتجاه مدينة بشار في الجنوب الغربي نتيجة اشتعال الجناح الأيمن للطائرة مما أدى الى شلل في قدرة بقية المحركات من رفع الطائرة .

الطيار دوسان اسماعيل –رحمه الله- الذي رحل بطلاً بالصوت وهو يكشف لبرج المراقبة أن “الطائرة ستسقط، وأنه سيعمل على تجنيب وقوعها فوق منطقة آهلة بالسكان”، إلى أن ساقها باتجاه منطقة زراعية غير مأهولة بالسكان بعد أن فقد السيطرة على الطائرة رفع مكبر الصوت ليبلغ الراكبين من جنود ومدنيين بالتالي: “أبنائي، نعم أبنائي، اسمحوا لي أن أتخلى عن الرسميات في هذه اللحظة، ليس لديّ الوقت لأمهد.. إنها الشهادة، وأرجو أن تسامحوني على هذا الخبر، لكن تفصلنا دقائق على وقوع الطائرة.. لا تنسوا الشهادتين الله يحفظكم”.

في لحظات الموت، وفي أصعب اللحظات التي يمكن أن يعيشها الإنسان، تذكر نطق الشهادتين، وذكّر بها الجنود والراكبين، خشية من أن يكون سبباً في سقوط المزيد من الأرواح رحم الله رجال الجيش الوطني الشعبي و أسكنهم فسيح جناته.

11 أبريل، 2019 - 10:13

أمطار غزيرة بالسواحل الشرقية و الوسطى اليوم

من المرتقب أن تشهد السواحل الشرقية و الوسطى من البلاد،اليوم الخميس،تساقط أمطار غزيرة،وفقًا لما أفادت به مصالح الأرصاد الجوية.

و بحسب ذات المصادر فإن الولايات المعنية بذلك هي:الجزائر العاصمة،بومرداس،تيزي وزو،بجاية،جيجل،سكيكدة،عنابة و الطارف.

و ذلك اعتبارا من صباح اليوم و إلى غاية الثانية زوالاً.

صوفيا بوخالفة

10 أبريل، 2019 - 21:23

بالصور…سلال ما بعد بوتفليقة….!

تم تداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي،عدة صور مثيرة للوزير الأول الأسبق و مدير حملة بوتفليقة الانتخابية المقال عبد المالك سلال و ذلك منذ أن إختفى عن الأنظار يوم 28 فيفري الماضي بعد تغييره بعبد الغني زعلان.

و تُظهر الصور الملتقطة بتاريخ اليوم بحسب ما هو واضح بها،سلال و هو يتسوق بشكل عادي و بلباس عادي داخل إحدى محلات الخضر و الفواكه و الخبز و الحلويات،لكن دون معرفة المكان بدقة.و إن أفادت بعض المصادر بأنها الجزائر العاصمة.
و كانت وسائل إعلام وطنية أفادت بأن سلال قد غادر أرض الوطن،لتأتي هذه الصور لتفند ذلك.

عمّــــار قـــردود

 

10 أبريل، 2019 - 19:21

تعميم إصدار رخصة السياقة البيومترية بداية من 21 أفريل المقبل

سيتم تعميم إصدار رخصة السياقة البيومترية الإلكترونية عبركافة ولايات الوطن إبتداءًا من 21 أفريل المقبل وفقًا لبيان صادر عن وزارة الداخلية التي أنهت جميع الترتيبات الإدارية و التقنية اللازمة للعملية.

وأضاف بيان الوزارة أن هذا الإجراء يخص المتحصلين على رخصة السياقة لأوّل مرة والمقيمين ببلديات مقرالولايات كأول مرحلة.وهذا قبل تعميمها على جميع المواطنين الحاصلين على رخصة السياقة.

-التحرير-

عاجل