6 مايو، 2020 - 23:35

الحكومة ترفض تجديد العقد مع الشركة الفرنسية المكلفة بتسير الميترو

رفضت الحكومة الجزائرية رسميًا تجديد العقد مع الشركة الفرنسية المكلفة بتسير الميترو و هناك شركة وطنية مستحدثة لتعويضها إبتداءا من31 أكتوبر القادم.

جهاد أيوب

6 مايو، 2020 - 23:25

مجمع “النهار” الإعلامي غرف 137 مليار ىسنتيم من الإشهار العمومي

غرف مجمع “النهار” الإعلامي لصاحبه الصحفي أنيس رحماني القابع حاليًا بسجن الحراش خلال الأربع سنوات الماضية من الإشهار العمومي 137 مليار سنتيم و ذلك وفقًل لما كشفه المدير العام للوكالة الوطنية للنشر و الإشهار العربي ونوغي اليوم الأربعاء.

جهاد أيوب

6 مايو، 2020 - 23:17

4000 مليار سنتم حجم الاشهار العمومي في الأربع السنوات الأخيرة

كشف المدير العام للوكالة الوطنية للنشر و الإشهار،العربي ونوغي،اليوم الأربعاء عن أرقام خيالية فيما يخص حجم الإشهار العمومي الذي إستفادت منه بعض وسائل الإعلام الوطنية خلال السنوات الأخيرة بطريقة غير عادلة و قال أن حجم الإشهار العمومي قُدر بـــ4 آلاف مليار سنتيم في ظرف الأربع سنوات الأخيرة فقط.

جهاد أيوب

6 مايو، 2020 - 22:57

مشروع بين وزارة الثقافة و “اليونيسكو” لحماية التراث الإفريقي

عرضت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة خلال الإجتماع الحكومي الذي عقده الوزير الأول اليوم مشروع مرسوم تنفيذي يحدد تنظيم وسير الـمركز الإقليمي بالجزائر لصون التراث الثقافي غير الـمادي في إفريقيا تحت رعاية منظمة اليونيسكو على أساس الاتفاق  الاتفاق بين الحكومة الجزائرية ومنظمة اليونسكو الـموقع بباريس بتاريخ 28 فبراير 2014

و حسب الوزيرة فإن هذا المركز سيساهم في التعريف بالثقافة الإفريقية و الحفاظ على التراث الإفريقي الغير مادي.

ب.الهام

6 مايو، 2020 - 22:45

إنشاء مدرسة وطنية عليا في الطاقات الـمتجددة والبيئة والتنمية الـمستدامة

قدم وزير التعليم العالي و البحث العلمي عرضا لمشروع إنشاء مدرسة وطنية عليا في الطاقات الـمتجددة والبيئة والتنمية الـمستدامة و جاء هذا خلال الإجتماع الحكومي الذي عقده الوزير الأول عبد العزيز جراد اليوم

و أوضح شمس الدين شيتور أن هذه الـمدرسة تتمثل مهمتها في تطوير شعب جديدة للتكوين تتعلق بالانتقال الطاقوي والـمساهمة في نشاطات البحث والابتكار التكنولوجي في شراكة مع القطاع الاقتصادي.

ب.الهام

6 مايو، 2020 - 22:39

حادث مرور يودي بحياة شخصين في أدرار

أدى حادث مرور وقع نهار اليوم  على مستوى الطريق غير المصنف المؤدي الى دائرة أولف على بعد حوالي 65 كلم من مقر الولاية  أدرار إلى وفاة شخصين من جنس ذكر تتراوح أعمارهم بين 30 و 33 سنة إثر انقلاب السيارة النفعية من نوع تويوتا هيليكس التي كانا على متنها.
وقد تدخلت عناصر الوحدة الرئيسة للحماية المدنية في إجلاء الضحيتين نحو مصلحة حفظ الجثث، فيما فتحت مصالح الأمن المختصة إقليميا تحقيقا أمنيا لكشف ملابسات الحادث.
م.حني
عاجل