10 أكتوبر، 2019 - 09:20

الحكومة ترفع من كوطة “LPA”

اعطت الحكومة  موافقتها من أجل الرفع من عدد السكنات الترقوية المدخمة  التي خصصت لولاية الجزائر العاصمة التي حددت بسبعة آلاف وحدة سكنية

كما طالبت الحكومة  بإعداد تقرير مفصل وشامل وكامل لاحتياجات من هذه الصيغة. ومن جملة الشروط التي تم وضعها من أجل قبول الطلبات.

هي شهادة الإقامة بإحدى بلديات العاصمة وإعطاء الفرصة للأشخاص البطالين من دون راتب شهر للتسجيل في الموقع.

والموظفين الذين لا يتعدى راتبهم عشرة ملايين وثمانمائة ألف سنتيم.

وقد تم تخصيص وعاء عقاري بمساحة ستين هكتارا لإنجاز الكوطة السابقة.تتوزع على عشرة مواقع على غرار عين البنيان ورايس حميدو وتقصراين وبرج الكيفان والرغاية والرويبة وغيرها.

ف.سمير

10 أكتوبر، 2019 - 09:14

تمديد فترة مراجعة القوائم الإنتخابية

صرح  محمد شرفي،على هامش تنصيب منسقي وأعضاء مندوبتي ولايتي قسنطينة وسكيكدة التابعتين لذات الهيئة  أن قرار تمديد آجال مراجعة القوائم الإنتخابية من عدمه سيعلن عنه اليوم الخميس.

س.مصطفى

10 أكتوبر، 2019 - 08:56

وفاة المخرج التونسي شوقي الماجري

توفي المخرج التونسي الكبير شوقي الماجري، الذي عرفه الجمهور المصري بعد إخراجه مسلسل “أسمهان”، بطولة الفنانة السورية سولاف فواخرجي، وذلك حسبما أعلن مجموعة من الصحفيين التوانسة.

المخرج الراحل من مواليد 1 نوفمبر 1961، وأخرج العديد من الأعمال التلفيزيونية والسينمائية السورية والعربية والعالمية، وكان يُقيم في سوريا.

خ.امال

10 أكتوبر، 2019 - 08:47

عشريني يدبح والده بتلمسان

أقدم شاب عشريني ليلة امس على قتل والده بالطعنات خنجر بعد خلاف عائلي حصل بينهما.

الضحية ينحدر من ضواحي بني بوسعيد ولاية تلمسان وهو متزوج من 3 نساء ومعظم أقاربه مقيمون بدائرة مغنية الحدودية.

س.مصطفى

10 أكتوبر، 2019 - 08:07

تيجاني يشرف على الملتقى الوطني حول زراعة الكبد عند الأطفال

يشرف اليوم الخميس وزير العمل، تيجاني حسان هدام، على أشغال الملتقى الوطني الثاني حول زراعة الكبد عند الأطفال.

الملتقى تحت شعار”تعاون مستدام من أجل تكفل صحي أنجع بأطفالنا”، يندرج في إطار تجسيد برنامج عمل الصندوق بالتنسيق والشراكة مع الوكالة الوطنية لزرع الأعضاء ومستشفى سان لوك البلجيكي.

كما يهدف الملتقى إلى تنفيذ المخطط الوطني المسطر في مجال زرع الكبد لدى الأطفال المصابين بالقصور الكبدي.

س.مصطفى

9 أكتوبر، 2019 - 22:48

مرسوم تنفيذي جديد..

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان الحكومة درسة اليوم مشروع مرسوم تنفيذي يتعلق بمواد المراسلة والطرود البريدية المبعوثة مقابل التسديد في النظام الداخلي.
مشروع هذا المرسوم التنفيذي يأتي تطبيقا لأحكام القانون الذي يحدد القواعد العامة المتعلقة بالبريد والاتصالات الالكترونية، من خلال تحيين المبالغ الخاصة بخدمة الارسال مقابل التسديد وتكييفها ومواءمتها مع الأسعار التجارية المتعلقة بمختلف المواد البريدية.

في تعقيبه على هذا العرض، أشار الوزير الأول إلى أن هذا الإجراء سيسمح لمؤسسة بريد الجزائر بمواكبة التطور الذي تشهده التجارة الإلكترونية في بلادنا.

س.مصطفى

عاجل