27 أغسطس، 2020 - 15:05

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن إنشاء ديوان تطوير الفلاحة الصناعية في الجنوب

صادقت الحكومة على مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن إنشاء ديوان تطوير الفلاحة الصناعية و تطويرها في جنوب و أقصى جنوب البلاد، حسبما ما أفاد به اليوم الخميس بيان لمصالح الوزارة الأولى.

وتمت المصادقة على مشروع المرسوم التنفيذي، خلال إجتماع لمجلس الحكومة عقد أمس الأربعاء برئاسة الوزير الأول عبد العزيز جراد، قدم خلاله وزير الفلاحة عرضا حول برنامج تطوير الشعب الفلاحية الاستراتيجية في جنوب و اقصى جنوب البلاد.

ويشكل مشروع هذا المرسوم التنفيذي “أداة لتنفيذ السياسة الوطنية لترقية الفلاحة الصناعية الاستراتيجية و تطويرها في جنوب وأقصى جنوب البلاد”، حسب البيان.

وسيسمح النص بترقية الإستثمارات الفلاحية و الزراعية الصناعية و بمرافقة حاملي المشاريع خلال مختلف مراحل إنجاز الإستثمار.

27 أغسطس، 2020 - 14:43

الفريق شنقريحة : هدفنا إعادة الإعتبار إلى البحرية الجزائرية

أكد الفريق السعيد شتقريحة, رئيس أركان الجيس الوطني الشعبي في اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية الثانية، ورفقة اللواء جمال حاج لعروسي، قائد الناحية العسكرية الثانية بالنيابة، واللواء محمد العربي حولي قائد القوات البحرية أن أبعاد مساعي القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، لا ترمي فقط إلى الرفع من القدرات القتالية والعملياتية لقواتنا البحرية، وإنما تهدف أيضا، إلى إعادة الاعتبار إلى البحرية الجزائرية.

وأضاف الفريق شنقريحة أن البحرية الجزائرية عاشت فترة ذهبية في تاريخنا المجيد، وكانت تمثل دون منازع سيدة البحار الأولى، وقوة يحسب لها ألف حساب في البحر الأبيض المتوسط.

وأشار شنقريحة أن أبعاد السعي الحثيث، والجهود المكثفة والمتواصلة، المبذولة من لدن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، لا ترمي فقط إلى الرفع من القدرات القتالية والعملياتية لقواتنا البحرية، بإعتبارها رمزا أكيدا من رموز القدرة على حماية مياهنا الإقليمية بسواحلها الممتدة، كما يعلم الجميع، على طول 1200 كلم.

 

27 أغسطس، 2020 - 13:55

الرئيس تبون في طريقه لإسترجاع الأموال المنهوبة

طلبت العدالة من القضاء الفرنسي قائمة أملاك 10 جزائريين في إطار التحقيقات حول ممتلكات يحوزها رجال أعمال جزائريون بالخارج ومسؤولون سابقون، ضمن مساعي رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بإسترجاع الأموال المنهوبة.
وقد أشارت جريدة “لوبوان” الفرنسية أن وزارة العدل في الجزائر أرسلت طلبا لنظيرتها الفرنسية لإنابة قضائية بغرض الكشف عن ممتلكات عشرات المسؤولين المتابعين قضائيا والمقربين من الرئاسة المتواجدة في فرنسا في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.
وأضافت الجريدة الفرنسية أن التعاون مستمر في هذه القضية بين القضاء الجزائري والفرنسي للكشف عن العديد من ممتلكات الفاسدين.
هذه العملية التي بادرت بها السلطات الجزائرية هدفها حصر أموال وأملاك المسؤولين السابقين في فرنسا.

وقال الرئيس عبد المجيد تبون، سابقا أنه مصمم على إسترجاع الأموال المنهوبة، مضيفا أن محاربة الفساد واجب وإلتزام أقدمه أمام الشعب.

وشدد رئيس الجمهورية خلال لقاءه مع وسائل إعلام محلية أن الثغرات التي شهدتها مؤسسات الدولة، وما نجم عنها من تبديد للأموال “لن تتكرر مجددا.”

27 أغسطس، 2020 - 13:14

رسميا…حسام عوار في المنتخب الفرنسي

إختار الفرانكو جزائري ولاعب نادي ليون الفرنسي حسام عوار رسميا المنتخب الفرنسي لتمثيله مستقبلا.

وكان منذ قليل ديدي ديشان مدرب المنخب الفرنسي قد أعلن عن قائمة اللاعبين التي ستشارك أمام منتخب السويد وكرواتيا التي عرفت تواجد حسام عوار.

فيما قد رفض الفرانكو جزائري عوار طلب الفاف من أجل الإنضمام إلى منتخب الخضر.