11 سبتمبر، 2019 - 22:02

الحكومة تقرر فرض ضريية على الثروة في قانون مالية 2020

قررت حكومة نور الدين بدوي فرض ضريبة على الثروة في مشروع قانون المالية لسنة 2020 و هي الضريبة التي تشمل جميع أثرياء و رجال الأعما و أصحاب الأموال المكتنزة بالجزائر.

الجدير بالذكر أن حكومة الوزير الأول السابق أحمد أويحيى كانت قد ألغت سابقا هذا القرار المهم و الذي سيسمح للحكومة بمداخيل مالية معتبرة.

-التحرير-

11 سبتمبر، 2019 - 21:31

إعتقال كريم طابو من طرف جهات أمنية

كشفت مصادر أمنية عليمة لــ“الجزائر1” أن السكرتير الأول الأسبق لحزب جبهة القوى الإشتراكية ،كريم طابو،قد تم توقيفه اليوم الأربعاء من طرف مصالح الأمن و أنه سيتم عرضه أمام العدالة قريبًا و ذلك تأكيدًا لما سبق و أن إنفرد بكشفه موقع “الجزائر1” منذ أشهر.

هذا و لم يتم تأكيد خبر إعتقال كريم طابو من طرف الجهات الرسمية بالرغم من تأكيد ذلك من عائلة الموقوف و لنا عودة للموضوع حال ورودنا معلومات جديدة عن ذلك.

عمّــــار قــردود

 

11 سبتمبر، 2019 - 20:59

رسميًا..قرار استيراد السيارات المستعملة يدخل حيز التنفيذ في 2020

قررت الحكومة رسميًا السماح للمواطنين باستيراد السيارات المستعملة لأقل من 3 سنوات و ذلك مثلما جاء في مشروع قانون المالية لسنة 2020، و هو القرار الذي تم حظره في وقت سابق بموجب قانون المالية التكميلي لسنة 2005.

ويهدف المشروع الذي عرضه وزير المالية محمد لوكال في مجال الأحكام التشريعية والجبائية المقترحة لتحقيق نجاعة النظام الجبائي عبر تحسين مستوى التحصيل الجبائي ورفع واردات ميزانية الدولة ّ، لاسيما عن طريق الجباية العادية و التوسيع التدريجي لقاعدة الوعاء الضريبي.

وفي هذا السياق تضمن القانون إمكانية لجوء المواطنين المقيمين، إلى استيراد المركبات السياحية المستعملة، بمواردهم الخاصة مع تسديد الحقوق والرسوم المتعلقة بذلك.

-التحرير-

11 سبتمبر، 2019 - 20:51

إلغاء قاعدة 51/49 في قانون المالية لسنة 2020

تتجه الحكومة إلى إلغاء قاعدة 51/49 % المطبقة على الاستثمارات الخارجية في الجزائر رسميًا، والتي تمس القطاعات غير الاستراتيجية و ذلك وفقًا للنسخة الأولية لمشروع قانون المالية 2020 الذي قدمه وزير المالية، محمد لوكال اليوم الأربعاء.

وجاء في بيان للوزارة الأولى أن القرار يأتي في إطار الأهداف التي تسعى الحكومة لتحقيقها في القانون الجديد في مجال الأحكام التشريعية والجبائية المقترحة ومنها نجاعة النظام الجبائي عبر تحسين مستوى التحصيل الجبائي ورفع واردات ميزانية الدولة ّ، لاسيما عن طريق الجباية العادية و التوسيع التدريجي لقاعدة الوعاء الضريبي، وإمكانية اللجوء، بطريقة انتقائية، إلى التمويل الخارجي لدى المؤسسات المالية العالمية للتنمية، لتمويل المشاريع الاقتصادية الهيكلية و ذات المردودية، بمبالغ و آجال تتوافق مع مردودية هاته المشاريع و قدرتها على التسديد، بالإضافة إلى إمكانية لجوء المواطنين المقيمين، إلى استيراد المركبات السياحية المستعملة، بمواردهم الخاصة مع تسديد الحقوق والرسوم المتعلقة بذلك.

-التحرير-

11 سبتمبر، 2019 - 20:44

رفع منحة المعاقين من 4 آلاف دينار إلى 1 مليون سنتيم

قررت الحكومة رفع قيمة المحنة المخصصة للأشخاص المعاقين بنسبة 150 بالمئة لتصل 10 آلاف دينار جزائري-1 مليون سنتيم-بعد أن كانت لعدة عقود في حدود 4 آلاف دينار.

وحسب بيان لمصالح الوزارة الأولى، أعقب اجتماع مجلس الحكومة اليوم الأربعاء، فإنه تقرر رفع قيمة منحة المعاقين إلى مليون سنتيم.وكانت قيمة المنحة تقدر بأربعة آلاف دينار جزائري، يستفيد منها قرابة 264 ألف شخص معاق.ومن المقرر أن يدخل هذا القرار الجديد حيز التنفيذ اعتبارًا من الفاتح أكتوبر المقبل.

-التحرير-

11 سبتمبر، 2019 - 20:15

الفهد الوردي في البرلمان الجزائري…!

بثت قناة “دزاير تيفي” مساء اليوم الأربعاء في نشرتها الإخبارية على الساعة 19.30 تقرير حول مناقشة نواب المجلس الوطني الشعبي لقانون الإنتخابات و المثير في الأمر أن التقرير كان مرفوقًا بموسيقى رسوم المتحركة الشهير “الفهد الوردي”-The Pink Panther-الساخرة،و هو الأمر الذي إستغرب له كل من شاهد و إستمع للتقرير و تساءل عن أسباب إختيار تلك الموسيقى تحديدًا،مع العلم أنها موسيقى ساخرة و هزلية و هو ما قد يوحي بأن ذلك -ربما-أمر متعمد من إدارة القناة بغية الإساءة لنواب البرلمان وفقًا لبعض المصادر.

لكن مصادر أخرى قالت لــ“الجزائر1” بأن كل ما في الموضوع أن هناك خطأ تقني محض و غير مقصود و الدليل على صحة ذلك أن الموسيقى كانت خافتة و ضعيفة تكاد لا تُسمع و هي موجودة فقط في مقاطع من التقرير المذكور دون غيرها.و نحن بدورنا نترك الرأي و الحكم للقراء بعد مشاهدتهم لفيديو التقرير المعني الموجود أدناه.

و النمر الوردي – Pink Panther- هو شخصية خيالية من مسلسل رسوم متحركة أو كرتون وهو نمر وردي كوميدي يثير المشاكل لكن لايقع فيها.و يُحظى هذا النمر بشعبية جارفة بين مختلف الأعمار ومختلف الشعوب.

الجزائر1

أنتج مسلسلات الرسوم المتحركة ديفيد ديباتي وفريز فريلينغ (بالإنجليزية: Friz Freleng) الذي بدأ حياته المهنية في أحد أستوديوهات مدينة كانساس سيتي. ثم أنتقل إلى كاليفورنيا أواخر العشرينيات من القرن الماضي عمل في شركة مترو غولدن ماير لسنة واحدة ثم أنتقل للعمل مع شركة وارنر برذرز (الأخوة وارنر) كمدير للأنتاج الكرتوني.

وبدأت الأفلام القصيرة للنمر الوردي من عام 1964 وحتى عام 1980 وحققت نجاحات باهرة على مستوى العالم أجمع اللأطفال والكبار و الملايين من الناس.

عمّـــار قـــردود

عاجل