10 أبريل، 2019 - 16:46

الحكومة تنفي منع المسيرات بالجزائر العاصمة

نفت، اليوم الاربعاء،الحكومة على لسان وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسمها، حسان رابحي، منعها المسيرات السلمية بالجزائر العاصمة، و دعا بهذا الخصوص وسائل الاعلام الى التنبه للشائعات، والتعامل معها بحذر.

و ثمن رابحي، التعامل مع المسيرات السلمية، باحترافية كاملة.

-التحرير-

10 أبريل، 2019 - 15:43

قايد صالح يُساند بن صالح لتولي رئاسة الدولة مؤقتًا

أعلن نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش، الفريق أحمد قايد صالح، مساندته لتولي عبد القادر بن صالح، رئاسة الدولة مؤقتًا و لتسعين يومًا، و أكد بأن “الجيش الوطني الشعبي، سيضمن مرافقة المرحلة الانتقالية، في ظل الثقة المتبادلة بينه وبين الشعب”.

-التحرير-

10 أبريل، 2019 - 15:24

كشف مخبأ للذخيرة بتمنراست

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الجمارك الجزائرية ، أمس الثلاثاء ، من كشف مخبأ للذخيرة قرب الشريط الحدودي بتمنراست. 

و حسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني ، يحتوي المخبأ على 19 قذيفة هليكوبتر من نوع S8، و 42 قذيفة مضادة للدبابات من عيارات مختلفة ، 99 قذيفة هاون عيار 82 ملم ،وقذيفة واحدة للقاذف الصاروخي ” RPG-7 “، بالإضافة إلى 72 صماما من مختلف العيارات و 8 قنابل من نوع” FLG”.

بوخالفة صوفيا

10 أبريل، 2019 - 15:01

صالح قوجيل رئيسًا لمجلس الأمة

كشف السيناتور عن حزب جبهة التحرير الوطني عبد الوهاب بن زعيم اليوم الأربعاء عبر حسابه في “الفايسبوك” أنه قد تم تعيين السيناتور ڤوجيل صالح رئيسا لمجلس الأمة بالنيابة لمدة 90يوم من طرف عبد القادر بن صالح و ذلك في إطار القوانين الداخلية حيث يعين الأكبر سناً في منصب رئيس المجلس بالنيابة الى حين انتخاب رئيس جديد.

بلعسلة أسماء

10 أبريل، 2019 - 14:20

ميراوي يصدر تعليمات صارمة تحسبًا لشهر رمضان

أصدر وزير الصحة أحمد ميراوي بيان ،اليوم الأربعاء ، يضم تعليمات صارمة في إطار تطوير خدمات الاستعجالات و التكفل بالمرضى خلال شهر رمضان. و جاء في البيان أن الوزير ترأس ملتقى ضم إطارات الإدارة المركزية والمدراء العامين للمراكز الإستشفائية الجامعية ،

و كذا مدراء المؤسسات العمومية الإستشفائية ومدراء المؤسسات الإستشفائية المتخصصة ومدراء مؤسسات الصحة الجوارية، حيث شدد على توفير كل ما من شأنه تسهيل عملية التكفل بالحالات المستعجلة بتوفير وصيانة التجهيزات والمعدات الطبية الجراحية و و تحسين الخدمات الصحية على غرار خدمات الاستقبال والتوجيه والنظافة. إضافة إلى تحضير المسبق لشهر رمضان والوقاية من الأمراض ذات الصلة بموسم الاصطياف، كما قال أنه سيتم تزويد مختلف المصالح بمعدات لتصفية الدم. و أما بالنسبة للمرأة الحامل فقد شدد الوزير أحمد ميراوي على ضرورة أن تتبع المرأة مسار حملها بالمستشفيات العمومية أو الخاصة منذ بداية الحمل.

بوخالفة صوفيا

10 أبريل، 2019 - 14:11

عودة عمر غريب لفريق مولودية الجزائر

بعد فشل قاسي السعيد من تحقيق أي لقب مع فريق مولودية الجزائر طيلة فترة ترأسه للنادي العاصمي بالرغم من صرفه عشرات الملايير خلال موسمين جعل شركة سوناطراك تعيد تعين عمر غريب على رأس الفرع الرياضي لكرة القدم لفريق مولودية الجزائر و الذي كان هذا الأخير قد غادر مولودية الجزائر نهاية موسم 2017.

بلعسلة أسماء

عاجل