28 أغسطس، 2019 - 12:14

الحكومة تُفكر في رفع أسعار الكهرباء قريبًا

أكد وزير الطاقة محمد عرقاب، أن الدولة حاليًا لا تفكر في زيادة تسعيرة الكهرباء.وأضاف الوزير، أنه لا بد من الرجوع إلى طريقة إستهلاك الكهرباء، لأن التسعيرة هي سبب الإسراف في استعمال الكهرباء.

هذا و أمر عرقاب بإجراء حوصلة للشباب الراغبين في العمل بولاية بسكرة مع وضع ملفاتهم مرفوقة بالشهادات من أجل توظيفهم.

-التحرير-

28 أغسطس، 2019 - 12:07

وزارة التربية تستدعي النقابات لحضور اجتماع الثلاثاء المقبل

استدعى وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد نقابات التربية المعتمدة لعقد لقاء يوم الثلاثاء المقبل للتحضير للدخول المدرسي و ذلك عشية هذا الموعد الهام.

و حسب بيان للوزارة يحوز الموقع على نسخة منه فانه في اطار التشاور الذي تبادر به الوزارة مع الشريك الاجتماعي فان نقابات التربية البالغ عددها ثلاثة عشر مدعوة لحضور اجتماع يشرف عليه الوزير بلعابد

و سيخصص اللقاء حسب مصادر للدخول المدرسي المقبل التي تراهن الوزارة على الشركاء الاجتماعي لضمان دخول هاديء و دون اية احتجاجات.

-التحرير-

28 أغسطس، 2019 - 12:07

مؤسسة إتصالات الجزائر تجند فريق لتوفير خدماتها خلال أول محرم

أكدت مؤسسة إتصالات الجزائر أنها ستلتزم بتوفير خدماتها خلال رأس السنة الهجرية الجديدة.
وحسب بيان للمؤسسة، فإنه سيتم تجنيد الفرق التجارية والتقنية التي ستضمن الدوام ما بين 10.00 سا و 15.00 سا،وذلك ضمانا لاستمرارية الخدمة .

س.مصطفى

28 أغسطس، 2019 - 11:52

أسماء المتصرفين الإداريين لشركات كونيناف وطحكوت وحداد

أسماء المتصرفين الإداريين لشركات كونيناف ومحي الدين طحكوت وعلي حداد

حدوم محمد العربي كمتصرف اداري لشركات كونيناف،
روميلي العربي بخصوص شركة حداد،
شودار محمد متصرف اداري لشركة طحكوت.

س.مصطفى

28 أغسطس، 2019 - 11:52

وزير الصحة ينفي وجود نقص في الأدوية

نفى وزير الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات، محمد ميراوي، وجود نقص في الأدوية.وأوضح ميراوي، أن هناك بعض اللوبيات تحاول ممارسة الضغط وخلق البلبلة.

وأضاف الوزير، مجلس الأخلاقيات الوطني، والمنتجين يتابعون أسبوعيا الحالة على المستوى الوطني.وقال ميراوي، إنه أسدى تعليمات بوضع نفس اللجنة على مستوى الولايات، طالبا منهم القيام بعمليات تفتيشية.

وأشار المسؤول الأول في القطاع، أن قرارات مهمة ستأخذ في حق كل متسبب في ندرة أو تذبذب الأدوية.وأكد الوزير، على عدم وجود مشكل فيما يخص الأدوية على مستوى المستشفيات.

-التحرير-

28 أغسطس، 2019 - 10:21

أمطار غزيرة على المناطق الشرقية والجنوبية اليوم

حذّرت نشرية خاصة صادرة عن الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، من تساقط أمطار رعدية غزيرة على المناطق الشرقية والجنوبية.و أوضحت ذات النشرية أن الولايات المعنية هي خنشلة، تبسة، قسنطينة، أم البواقي،عنابة، الطارف، قالمة وسوق أهراس.

و بحسي النشرية فإن الأمطار مرتقبة بداية من منتصف النهار اليوم لتستمر إلى غاية السادسة من مساء اليوم.

و من المرتقب كذلك تساقط أمطار رعدية غزيرة على المناطق الجنوبية بكل من جنوب أدرار، تمنراست وجنوب إيليزي، بداية من منتصف النهار اليوم لتستمر إلى غاية الساعة تاسعة ليلاً.

-التحرير-

عاجل