15 يناير، 2020 - 10:25

الحماية المدنية تدعو إلى رفع درجة الحيطة والحذر !

دعت صباح اليوم مديرية الحماية المدنية المواطنين لأخذ الحيطة و الحذر من خطر الإختناق  بالغاز كما طالبت في بيانها المواطنين بضرورة إتباع النصائح الوقائية اللازمة للحفاظ  عاى ارواحهم .

م.مهدي 

15 يناير، 2020 - 10:16

وزير الفلاحة.. يطالب بالمحافظة على جودة العسل

 أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، شريف عماري، بضرورة المحافظة على جودة العسل

حيث قال ، إنه يجب الفصل بين المنتج والمستهلك عن طريق المخبر . كما اضاف ان القطاع يعمل على  تشجيع التصدير  ويشتغل على الطلب للخارج لحماية المنتوج والمساعدة على تربية النحل وأشار، وزير الفلاحة ، إلى أن مربي النحل يملكون ذكاء كبير، قائلا “نثمن مجهودكم ونساعدكم في انتاجكم”.

مهدي مريجي 

 

15 يناير، 2020 - 09:46

مؤسسة بريد الجزائر تدعو زبائنها لتجديد البطاقات الذهبية المنتهية الصلاحية

جددت مؤسسة «بريد الجزائر» دعوة زبائنها، حاملي البطاقة الذهبية، التذكير بالإجراءات المتعلقة بالتجديد التلقائي للبطاقات النقدية المنتهية الصلاحية، حيث إن البطاقات التي تنتهي صلاحيتها يتم إعادة تصنيعها وتشخيصها بشكل تلقائي وإرسالها إلى مكاتب البريد التي تخدم الزبائن، مشيرة إلى أنه في حال استخدام بطاقة مُنتهية الصلاحية عبر الشباك البنكي الآلي فذلك سيؤدي إلى “ابتلاع” هذه البطاقة.

وجاء في بيان لذات المؤسسة،  أن البطاقة التي يتم تجديدها لا تستلزم تجديد الرقم السري الخاص بها، بل تحتفظ لاستعمالها
بالرقم السري الأول.

مهدي مريجي

15 يناير، 2020 - 09:44

ملف المقصيين في تركيب السيارات يعاد فتحه من جديد

فتحت الحكومة  ملف المؤسسات المقصية من مشروع تركيب السيارات بالجزائر في عهد أحمد أويحي و عبد المالك سلال الذين تم إقصاؤهم رغم أن ملفاتهم  إستوفت كل الشروط المطلوبة خلال الفترة 2015و 2019 و التي تأسست كأطراف مدنية في ملف تركيب السيارات بهدف رفع الظلم عليها.

فاروق جدو.

15 يناير، 2020 - 09:32

توقع عودة الأمطار والثلوج بداية من يوم الأحد المقبل

كشفت مصالح الأرصاد الجوية عن توقع عودة الأمطار والثلوج بداية من يوم الأحد المقبل.    حيث قالت المكلفة بالإعلام على مستوى مصالح الأرصاد الجوية  ” أن مصالح الأرصاد الجوية تتوقع أن تشهد المناطق الشمالية للبلاد قدوم إضطراب جوي شتوي بداية من يوم الأحد المقبل. ”

مهدي مريجي

15 يناير، 2020 - 09:00

هزتان أرضيتان في بومرداس صبيحة اليوم

سُجلت هزة أرضية، اليوم الأربعاء، بولاية بومرداس و هذا  في حدود الساعة 06.31 ، بلغت شدتها 3.1 على سلم ريشتر، حسب ما أفاد به مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء .

وأوضح ذات المصدر أن مركز الهزة الأرضية حُدد بـ17 كم شمال مدينة دلس ببومرداس.

ما الهزة الثانية ضربت في حدود الساعة السادسة و 36 دقيقة، بلغت شدتها 3.2 درجة على سلم ريشتر، وسجلت على بعد 16 كلم شمال منطقة دلس بولاية بومرداس.

مهدي مريجي  

عاجل