7 نوفمبر، 2020 - 10:05

الحماية المدنية تسيطر على الحرائق ما عدا بـ4 ولايات

أبرز مدير الإتصال والإحصائيات بالمديرية العامة للحماية المدنية, عاشور فاروق, أنه “تم السيطرة على الحرائق وإخمادها ما عدا بـ4 ولايات”. 

وقال العقيد عاشور، أنه “وخلال 24 ساعة الأخيرة تم تسجيل أكثر من 10 حرائق”.

وأشار العقيد أن “الحرائق المندلعة كانت تهدد أكثر من 12 قرية ببلدية قوراية لوحدها”.

وأوضح العقيد عاشور أن “الرياح القوية صعبت من مهمة إخماد أعوان الحماية المدنية للحرائق”.

وقال العقيد عاشور أن مصالح الحماية المدنية قد سارعت بالعمل على حماية السكان وأنقذت عددا معتبرا من الأشخاص

وعن أسباب الحرائق كشف العقيد عاشور أن “كل الإحتمالات واردة”, وأضاف, “لدينا كل الثقة في المصالح الأمنية والمختصين الذين سيقومون بتحقيقات ميدانية للكشف عن السبب والمتسببين في هذه الحرائق”.

قدوش مهدي.

7 نوفمبر، 2020 - 09:23

المسيلة .. استئناف صلاة الجمعة بمسجد النصر بوسط المدينة

استؤنفت اليوم السادس من شهر نوفمبر 2020م صلاة الجمعة بمساجد ولاية المسيلة بعد تعليقها لمدة فاقت ثمانية أشهر بسبب جائحة كورونا ، وهذا وسط فرحة المواطنين والمترددين على بيوت الله .


حيث فتح مسجد النصر بعاصمة الولاية لمسيلة أبوابه للمصلين لتأدية هذه الشعيرة الدينية بحضور مدير الشؤون الدينية والأوقاف للولاية  وسط إجراءات وقائية متخذة وبروتوكول صحي مطبق بشكل جيد . وللإشارة فإن العديد من المصلين عبروا عن فرحتهم التي لاتوصف شاكرين الله تعالى على نعمة الفتح وسائلين أن يرفع عن الجزائر والأمة العربية والإسلامية هذا الوباء عاجلا غير آجل .   

 لعويجي جلول

7 نوفمبر، 2020 - 00:39

سواحل الجزائر تحترق

حرائق في ڨوراية (تيبازة) ومداغ (وهران) والشريعة (بليدة) ومسيردة (تلمسان) وبن عبد المالك (مستغانم) وواد ڨوسين (شلف)
ف.م

6 نوفمبر، 2020 - 15:58

نعيمة صالحي تشكر المؤسسة العسكرية

شكرت نعيمة صالحي رئيسة حزب العدل و البيان المؤسسة العسكرية لتدخلها السريع بعد أن تعرضت لمحاولة عملية نصب و إحتيال و انتحال صفة من طرف المدعو (ص .ع ) و البالغ من العمر 45 سنة من ولاية تيبازة.

وقالت نعيمة صالحي أنها إكتشفت منذ بداية إتصال المتهم (ص.ع) بها أنه منتحل لصفة ضابط سام في الدرك الوطني حيث أخبرها بأنه عقيد في الدرك مكلف بمهمة بديوان القائد الوطني للدرك، لتتصل بعدها مباشرة بالقيادة المعنية و التي بدورها في زمن قياسي كلفت قيادة الدرك لولاية تيبازة بتكليف فرقة البحث و التحري على مستوى الولاية حيث قامت هذه الاخيرة و في زمن قياسي ايضا لا يتجاوز سويعات بإحضار المتهم ، و بعد التحقيق معه تم تحويله لمحكمة تيبازة من أجل المثول أمام وكيل الجمهورية.

وجاء في بيان رئيسة الحزب أنه بعد التحقيقات تبين أن المتهم مجرد مواطن فضولي غير تابع لأي شبكة إجرامية ، وأنه قد إنتحل هذه الصفة ليسْهل عليه التواصل معها لكثرة اعجابه بمواقفها و شخصيتها القوية حسب تصريحاته ، و أنه ليست له أي نية سئة أخرى.

وقد تنازلت نعيمة صالحي عن حقها أمام وكيل الجمهورية بعد أن تأكدت أن المتهم معيل لعائلته المعوزة، لتبقى القضية المتبقية ضد المتهم مع الدرك الوطني فقط ليفصل فيها في قادم الأيام.

وبحسب البيان فقد تقدمت نعيمة صالحي أصالة عن نفسها و نيابة عن حزبها بالشكر الجزيل و التقدير الكبير للمؤسسة العسكرية عموما و للدرك الوطني خصوصا على سعيهم الحثيث في تطبيق القانون من أجل الحد من هذه التصرفات المشينة.
ودعت في ذات السياق الشعب الجزائري الأبي أن يلتف حول مؤسسته العسكرية و كل الأجهزة الأمنية للوطن من أجل إستثباب الأمن و الإستقرار في البلاد.

 

قزوت وليد

6 نوفمبر، 2020 - 15:45

الإبتزاز وسوء المعاملة داخل مستشفى بالمغرب

بلغ موقع الجزائر 1 أن مستشفى خاص في المغرب يتعامل مع المرضى بطريقة ومعاملة سيئة مع إبتزازهم بالأموال تحت شعار “خلص حط الفلوس ولا سير فحالك”.

ويأتي هذا في ظل الأزمة الصحية جائحة كورونا التي يمر بها العالم والتي تستدعي تكافل الجهود لتجاوز المرض ليتفاجئ بعدها المواطن المغربي بهكذا سلوكات تعيقه حتى في حقه في التداوي.

لتشهد الصفحات المغربية حملة شرسة على المنظومة الصحية في المغرب وألحقها العديد من المواطنين بأن المسؤولية تقع على عاتق الحكومة المغربية التي لا تنتهج سياسة المراقبة.

6 نوفمبر، 2020 - 15:08

تسجيل 631 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

كشفت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 631 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة.

ليرتفع العدد الإجمالي لإصابات فيروس كورونا في الجزائر إلى 61200 إصابة مؤكدة.

عاجل