10 أبريل، 2020 - 16:08

الحماية المدنية تنظم حملة وطنية لتبرع بالدم طيلة هذا الأسبوع

أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية، عن تنظيم حملة وطنية للتبرع بالدم طيلة هذا الأسبوع، في إطار جهود التضامن الوطنية في مواجهة وباء فيروس كورونا وترسيخ روح التضامن في المجتمع.

وحسب بيان المديرية العامة للحماية المدنية، تمس هذه الحملة كافة وحدات الحماية المدنية على المستوى الوطني وكافة مستخدمي القطاع، وتستمر هذه الحملة طيلة هذا الأسبوع بداية من اليوم وفق برنامج مسطر.

ح.إلهام

 

10 أبريل، 2020 - 15:48

محند أوسعيد بلعيد يؤكد:التزام الرئيس تبون شخصيا من أجل الحفاظ على الجزائريين داخل وخارج الوطن

 اكد  الوزير المستشار للاتصال، الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية ’’محند أوسعيد بلعيد’’  خلال استضافته في البرنامج الحواري النصف شهري “بقلب مفتوح” الذي يبثه التلفزيون العمومي على التزام رئيس الجمهورية بالتكفل بكل المواطنين المتواجدين داخل البلاد أو خارجها،

 

مشيرا في نفس السياق  أن هناك جزائريين بأعداد قليلة منتشرين عبر أزيد من 60 دولة ويحاولون العودة إلى أرض الوطن ، مؤكدا  أن الدولة لن تتخلى عن أبنائها مهما كانت الظروف  لكن معالجة هذا الملف تتطلب وقتا، والجهات الدبلوماسية في الخارج  تتابع الأوضاع عن قرب بالنسيق مع مختلف الجهات المختصة وهذا من اجل اجلاء كافة مو اطنينا في أحسن الظروف.

 

باي.ع

 

10 أبريل، 2020 - 15:31

ماكرون يتفاجئ بجواب الباحثين عن أصولهم !

تفاجأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عند زيارته أمس الخميس، إلى أحد المراكز البحثية جنوب البلاد، بأن عدد كبير من الباحثين في المركز من أصول غير فرنسية.

وعند سؤاله للطاقم البحث الموجود في المركز عن أصولهم، تفاجأ الرئيس الفرنسي أن معظمهم من جنسيات غير فرنسية، حيث تعود أصولهم إلى الجزائر والمغرب وتونس ولبنان ومالي وبوركينا فاسو والسنغال.

ح.إلهام

10 أبريل، 2020 - 13:20

تسجيل هزة أرضية بقوة 3.2في تيبازة

سجل مركز رصد الزلازل، صباح اليوم الجمعة، هزة أرضية، بلغت شدتها 3.2 درجة على سلم ريشتر.
وأوضح مركز البحث في علم الفلك و الفيزياء الفلكية و الفيزياء الأرضية المتخصص في رصد الزلازل، أنه سجلت هزة أرضية بشدة 3.2درجات شمال شرق مدينة الأرهاط التابعة لولاية تيبازة في حدود الساعة 11:24 دون تسجيل أي خسائر بشرية أو مادية تذكر.

 

باي. ع

 

10 أبريل، 2020 - 12:20

وزارة التعليم العالي:تبدي موافقتها على إجلاء الطلبة العالقين في تركيا

في بيان لها اليوم الجمعة أكدت سفارة الجزائر بأنقرة أن وزارة التعليم العالي وافقت  على إدراج الطلبة الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، ضمن قائمة المواطنين الذين لا يزالون عالقين في الأراضي التركية.
مشيرة  أن القرار يخص الطلبة الذين يتابعون دراستهم في تركيا، سواء في إطار البرنامج الوطني الإستثنائي طويل المدى أو التكوين قصير المدى، وكذا الطلبة المستفيدين من منحة الحكومة التركية.

وهذا تمهيدا  لعملية الإجلاء التي تنتظر السفارة الجزائرية بأنقرة  تلقي تعليمات  رسمية بشأنها من قبل سلطات العليا في البلاد.

 

باي.ع

.

10 أبريل، 2020 - 12:16

سفارة الجزائر بأبوظبي تجري فحص كورونا للرعايا الجزائريين العالقين بدبي اليوم

أعلنت السفارة الجزائرية بأبوظبي ،  اليوم الجمعة ، عن تغيير مكان إجراء فحص كورونا المستجد للرعايا الجزائريين المستوفين لشروط الإجلاء والمسجلين في قوائم السفارة و القنصلية العامة بدبي اليوم تحسبا لإنطلاق عملية إجلاءهم للجزائر .

و حسب بيان السفارة فإن الفحص سيجرى في قاعة نادي شباب الاهلي في امارة دبي اليوم الجمعة ابتداء من الساعة الثالثة عوض مطار دبي الدولي .

ودعت السفارة جميع الجزائريين المعنيين بالجلاء لتجهيز انفسهم واخذ كل احتياطاتهم والتوجه الى نادي شباب الاهلي الكائن قرب الملا بلازا بدبي .

كما أشار البيان إلى بقاء الخاضعين للفحص بالنادي الى غاية نقلهم الى مطار دول الدولي.

 

إلهام قرباج

 

عاجل