2 سبتمبر، 2020 - 11:49

الخبير الاقتصادي نذير مراح.. الجزائر في الطريق الصحيح لولوج الاسواق الإفريقية

صرح  الخبير الاقتصادي، نذير مراح، اليوم الأربعاء، بأن طريقة الحكومة لولوج السوق الإفريقية صحيحة وأكثر جدّية عن السابق.

وأكد نذير مراح  في حديثه للإذاعة الوطنية على ضرورة اصلاح المنظومة البنكية والحد من العراقيل البيروقراطية و تكثيف استخدام الرقمنة ودراسة المخاطر وتطوير تأمين الصادرات قبل ولوج الأسواق الإفريقية مقترحا انشاء بنك معلومات عن السوق الإفريقية حتى نمتلك نظرة واقعية موثوقة عن السوق الإفريقية.

على صعيد متصل شدد ضيف الصباح على أهمية التزام المؤسسات الجزائرية بالمواصفات والمعايير وضرورة بلوغ مستوى الجودة المنصوص عليه من طرف الهيئات الدولية لغرض نفسها في السوق الإفريقية لافتا إلى أن هناك بعض المنتجات الجزائرية القادرة على المنافسة في السوق الافريقية مثل زيت الزيتون والمنتجات الالكترونية والكهرومنزلية.

 

س.مصطفى

2 سبتمبر، 2020 - 11:41

قوجيل..اختيار أول نوفمبر لإجراء الاستفتاء الدستوري وافتتاح المسجد الأعظم له معاني ودلائل هامة

صرح رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل،في كلمة له خلال افتتاح الدورة البرلمانية لسنة 2020-2021، اليوم الأربعاء، إن تحديد الفاتح من نوفمبر لإجراء الاستفتاء حول التعديل الدستوري وافتتاح المسجد الأعظم له معاني ودلائل هامة تاريخية ودينية.

 

ف.سمير

 

2 سبتمبر، 2020 - 11:35

قوجيل..المصادقة على مشروع تعديل الدستور تعني بداية دولة الجميع

قال رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، اليوم الأربعاء،ي كلمة له خلال افتتاح الدورة البرلمانية لسنة 2020-2021 أن المصادقة على مشروع تعديل الدستور تعني بداية دولة الجميع.

 

ف.سمير

2 سبتمبر، 2020 - 11:24

شنين.. أزمة السيولة مفتعلة

اكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، خلال افتتاح دورة المجلس الشعبي الوطني لسنة 2020-2021،  أن أزمة السيولة التي عرفها الوطن، مفتعلة يراد بها صدع ثقة الشعب بالحكومة.

ف.سمير

2 سبتمبر، 2020 - 10:52

البرلمان بغرفتيه يفتتح دورته العادية اليوم

يفتتح اليوم الأربعاء، المجلس الشعبي الوطني، ومجلس الأمة، دورته العادية لسنة 2020 – 2021، وعلى الطاولة أجندات ثقيلة يتقدمها التعديل الدستوي.

ويأتي افتتاح الدورة، طبقا لأحكام الفقرة المحددة لتنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما، وكذا العلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة.

 

س.مصطفى

عاجل