17 أكتوبر، 2019 - 11:09

الخضر ضمن أفضل 10 منتخبات في العالم !

نشر الموقع الرسمي لمجلة فرونس فوتبول استفتاءا حول المنتخب الجزائري و امكانية تصنيفه ضمن أفضل 10 منتخبات في العالم .

وصوت 58 بالمئة لصالح الجزتئر كمنتخب ضمن أقوى عشر منتخبات في العالم  فيما لايزال متواصلا لحد الساعة ويرتقب ان يكون لصالح الجزائر خاصة بعد تفوقها بثلاثية نظيفة أمام المنتخب الكولومبي .

كوثر تبيقي

17 أكتوبر، 2019 - 10:56

شرفي : يجب التعامل مع صعوبات الانتخابات بحكمة

صرح  “محمد شرفي “رئيس السلطة المستقلة للانتخابات، عن وجود صعوبات في مهمة سير الانتخابات التي تعد طبيعية لكن يجب التعامل معها بحكمة .

هدا و اكد ان الهدف من السلطة هو  الظروف الحسنة في يوم الانتخاب .

مروى.م

17 أكتوبر، 2019 - 10:50

BBC تختار رجاء مزيان من بين 100 امرأة مؤثرة و ملهمة في العالم

عبرت الفنانة الجزائرية “رجاء مزيان ” عبر حسابها على موقع “أنستغرام ” عن فرحتها الكبيرة بتواجدها بقائمة ” بي بي سي ” لأكثر 100 امرأة تأثيرا و الهاما في العالم .

وجاء تعليق الفنانة الجزائرية التي صنفت بجانب 17 امرأة عربية معبرا عن الفخر و الامتنان خاصة و أنها أهدته لكل النساء الجزائريات و كتبت قائلة : “يشرفني أن أكون واحدة من بين 100 إمرأة الأكثر تأثيرا لسنة 2019، حسب الـ “بي بي سي”.

وختمت الفنانة بتمنيها للجزائريات دوام التألق “أهدي هذه التسمية لكل نساء الجزائر.. دمتن ملهمات”.

كوثر تبيقي

 

17 أكتوبر، 2019 - 10:39

علي ذراع: “صوت الشعب لن يمس و الطريق القديمة قد انتهت …”

صرح المكلف بالإعلام على مستوى السلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات “علي ذراع ” أن صوت الشعب لن يمس، والطريق القديمة قد انتهت. و انه لا توجد هناك شخصية  ثقيلة أو كبيرة , وكل شخص تتوفر فيه الشروط القانونية والدستورية من شأنه أن يتقدم لسحب الاستمارات.

و اضاف علي ذراع أن جميع المواطنين الذين التقتهم السلطة، أكدوا على ثقتهم الكبيرة فيها وفي رئيسها ,كما دعا أصحاب الآراء المغايرة إلى عدم مهاجمة السلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات.

هذا و اشار ذراع ان عدد الراغبين في الترشح  140  راغب لا يزال ثابتا , مشيرا  أن آخر أجل لإيداع الملفات سيكون يوم 25 أكتوبر الجاري .

مروى.م

17 أكتوبر، 2019 - 10:33

الجزائر تعزز المساواة بين الرجل و المراة

تحدثت نهار أمس المديرة الوطنية لمشروع أهداف التنمية المستدامة بوزارة الشؤون الخارجية، السيدة “حفيظة جاود ” عن القفزة النوعية التي حققتها الجزائر في مجال تعزيز المساواة بين الرجال و النساء في مختلف المجالات ووصفتها ب”المشجعة “.

و استندت السيدة “جاود ” في كلامها الى ما سجلته الجزائر من انخفاض في نسبة العنف المارس ضد المرأة و النساء المعنفين المسجلة لدى مديريات النشاط الاجتماعي بين سنتي 2011 و 2018 بالاضافة الى المساواة المحققة في القطاع التربوي و تحسين استفادتها من العلاج و في الصحة و الامومة و الطفل .

و فيما يخص اكتساح المرأة للمجال السياسي أشارت ذات المتحدثة إلى أن الجزائر تحتل المرتبة ال30 من حيث تمثيل المرأة في البرلمان و قالت بالخصوص “الجزائر تعمل حاليا على تحسين ارتقاء المرأة الى مناصب الادارة الاقتصادية من خلال تكثيف التكوين و تطوير روح المقاولاتية لدى النساء”.

و أكدت المديرة ان المساواة بين الرجل و المرأة حق أساسي في الجزائر وتعمل على تعزيل سبل مقاربته .

كوثر تبيقي

17 أكتوبر، 2019 - 10:29

شرفي..يوجد صعوبات في مهمة سير الانتخابات

صرح رئيس السلطة المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، اليوم الخميس انه بوجود صعوبات في مهمة سير الانتخابات.
حيث اكد شرفي أن هدف السلطة هو الوصول الى يوم الإنتخاب في ظروف حسنة.

س.مصطفى

عاجل