16 نوفمبر، 2020 - 16:00

الخضر يتأهلون للكان رسميا..

تاهل  المنتخب الوطني وبصفة رسمية  لنهائيات كأس أمم إفريقيا القادمة في الكاميرون، بعد تعادلهم أمام زيمبابوي بهدفين في كل شبكة.

 

خ.امال

16 نوفمبر، 2020 - 15:22

توقيف 19 شخص بتهمة إضرام النار في غابات قوراية

تمكنت مصالح الضبطية القضائية بولاية تيبازة من توقيف 19 شخصا مشتبه تورطهم في قضية إضرام النيران بغابات قوراية ليلة 6 إلى 7 نوفمبر الماضي، بغرض زعزعة استقرار الوطن، حسب ما أعلن عنه اليوم الاثنين وكيل الجمهورية الرئيسي لدى محكمة شرشال.

في ندوة صحفية نشطها وكيل الجمهورية، كمال شنوفي، بمقر محكمة شرشال، لإعلام الرأي العام بوقائع القضية، أوضح المسؤول أن مصالح الدرك و الأمن الوطني بتيبازة باشرت إثر فتح تحقيق قضائي، عملية تحريات و تحقيقات واسعة عقب إندلاع حرائق في نفس التوقيت عبر عدد من مناطق الولاية أدت الى وفاة شخصين و حدوث خسائر معتبرة في أملاك المواطنين من منازل و ثروة حيوانية و فلاحية و غابية، لتحديد أسبابها.

وأوضح وكيل الجمهورية أن التحريات سمحت بتوقيف عصابة أشرار يشتبه في ضلوع أفرادها في تلك الحرائق المشبوهة، و البالغ عددهم 19 شخصا يجري حاليا التحقيق معهم من طرف قاضي التحقيق لدى نفس المحكمة.

و أضاف أنه التمس ايداعهم الحبس المؤقت فيما التمس أيضا إصدار أمر بالقبض الدولي في حق 4 آخرين موجودين خارج التراب الوطني و 2 داخل التراب الوطني.

ميلس عبد الرؤوف 

16 نوفمبر، 2020 - 14:50

محرز يسجل الهدف الثاني امام زمبابوي

سجل   رياض محرز   الهدف الثاني للمنتخب الوطني، في الدقيقة الـ36 بطريقة عالمية، معمقا الفارق للخضر (2-0).

 

خ.امال

16 نوفمبر، 2020 - 14:43

دلور يسجل الهدف الاول للمنتخب الوطني

سجل أندي دلور بابالهدف الاول  أمام زيمبابوي، برأسية عالمية، بعد عرضية رائعة من الظهير الأيمن حلايمية.

وجاء هدف نجم مونبوليي الفرنسي، بداية من الدقيقة الثالثة والثلاثين، مُجسدا سيطرة مُطلقة للخضر منذ بداية المُباراة أمام زيمبابوي

16 نوفمبر، 2020 - 14:38

تسليم 60 طنا من المساعدات الإنسانية للشعب الصحراوي

سلم ظهر اليوم الاثنين الهلال الأحمر الجزائري بمخيمات اللاجئين الصحراويين الشهيد الحافظ حمولة 60 طنا من المساعدات الإنسانية للهلال الأحمر الصحراوي وذلك في اطار التضامن الدائم والثابت للشعب الجزائري مع الشعب الصحراوي.

 و أشرف على تسليم هذه المساعدات التي وصلت في وقت سابق على متن طائرتين عسكرتين تابعتين للقوات الجوية الجزائرية إلى مطار الرائد فراج بتندوف, نائب رئيسة الهلال الأحمر الجزائري بن عودة الطيب وعن الجانب الصحراوي رئيس الهلال الصحراوي يحي بوحبيني.

وبهذه المناسبة جدد السيد بوحبيني شكر الشعب الصحراوي لوقوف الجزائر شعبا وحكومة في كل المحن التي مر بها خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها.
ميلس عبد الرؤوف 
عاجل