6 ديسمبر، 2020 - 11:08

الخطوط الجوية الجزائرة تستأنف رحلاتها الداخلية

إستأنفت اليوم الخطوط الجوية الجزائرية رحلاتها الداخلية بعد توقف إستمر لأكثر من 8 أشهر.

وشهد صبيحة اليوم المطار الداخلي لهواري بومدين في العاصمة, إجراءات صحية صارمة بدايةً من دخول الركاب إلى صالة المطار, وفرض على المسافرين التباعد الإجتماعي وإجبارية إرتداء الكمامات. حسب ما ينص عليه البروتوكول الصحي الذي تم وضعه في كل المطارات المعنية لإستئناف الرحلات الجوية.

قدوش مهدي.

6 ديسمبر، 2020 - 10:16

نشرية خاصة تحدر من استمرار تساقط الامطار

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، من استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة

الولايات المعنية  بجاية وتلمسان وتيزي وزو والجزائر العاصمة وجيجل وسكيكدة وسيدي بلعباس وعنابة مستغانم ومعسكر ووهران وبومرداس والطارف وعين تيموشنت.

5 ديسمبر، 2020 - 18:52

الأفلان يستثمر في مشاكل الأرندي بالأغواط

تمكن حزب الأفلان بآفلو – ولاية الأغواط – من الظفر برئاسة المجلس الشعبي البلدي بعد إستقالة الرئيس المنصب في جانفي 2020 والمنتمي لحزب الأرندي ، إستقالة أرجعها بعض المتتبعين للشأن السياسي لحالة الإحتقان التي عاشها حزب الأرندي بولاية الأغواط عموما وبلدية آفلو خصوصا منذ فترة و التي زادت حدتها قبل تجديد هياكله المحلية.

وهذا راجع – حسب ماأكده بعض الأعضاء لموقع الجزائر 1 – إلى التصرفات اللامسؤولة الصادرة عن أطراف قيادية في الحزب.

وسارع المكتب الولائي المنتخب مؤخرا إلى تكثيف مساعي ترميم هذا الصدع وحل المشاكل داخل بيت الارندي بالأغواط، غير أن كل محاولاته قابلتها الأطراف المذكورة بصب النار على الزيت، وهو ما سيؤثر حتما على وضع الحزب مستقبلا.

 

دوة بوزيد

5 ديسمبر، 2020 - 18:47

الجيش الصحراوي يواصل قصفه لقوات المخزن

أصدرت وزارة الدفاع الصحراوية، اليوم السبت، بيان، كشفت فيه عن الهجومات التي قامت بها على قوات الإحتلال المغربية أمس واليوم.

وجاء في  بيان لوزارة الدفاع الصحراوية، أن جيش التحرير الصحراوي، واصل لليوم الـ23، هجوماته المركّزة على مواقع تخندقات قوات الإحتلال المغربية على طول جدار الذل والعار.

وذلك أمس الجمعة واليوم،  حيث إستهدف القصف  مواقع جيش المخزن  فيمنطقة  قرارة الرمث بقطاع الفرسية ومنطقة روس السبطي بقطاع المحبس , بالإضافة إلى منطقة قلب الظليم بقطاع تشلة، ومنطقة أم الجلود بقطاع أوسرد.
وبخصوص هجومات اليوم السبت، فلقد إستهدف القصف معاقل تخندق الإحتلال المغربي في منطقة أقليب الظليم بقطاع تشلة.
ومنطقتي الشيظمية وروس الشيظمية بقطاع المحبس.

وأضاف ذات البيان أن هجومات الجيش الصحراوي، قد كبّدت خسائر كبيرة في  الأرواح والمعدات على طول جدار الذل والعار.

 

ع.ميلس 

5 ديسمبر، 2020 - 18:01

فرنسا تواصل حملاتها المسعورة ضد الجزائر

 صرح وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، تعقيبا على لائحة البرلمان الأوروبي حول وضع حقوق الإنسان في بلادنا أن  الجزائر تتعرض لوابل متدفق من التهجمات اللفظية التي تأتينا من فرنسا .

وأوضح الوزير في تصريح له ان هذه الإعتداءات تتم عبر عدة قنوات وهي البرلمان الأوروبي و منظمات غير حكومية و كذا الشبكات الإجتماعية و مؤثيريها الباريسيين .

وشدد الوزير على أن هذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها جماعات ضغط بالبرلمان الأوروبي النيل دون جدوى من الجزائر من خلال حقوق الإنسان والحريات الفردية عن طريق لوائح مماثلة أضحت مع مرور الوقت مملة  بتكرارها مضيفا أن الأمر أصبح يتكرر كل نهاية سنة مثل هدية عيد الفصح أو خدمة مؤداة للمحرضين الذين يحركون هذه اللوبيات .

وذكر السيد بالحيمر في هذا الصدد باللائحة المماثلة التي صادق عليها البرلمان الأوروبي السنة الماضية مبرزا أنه في نوفمبر 2019 وبينما كانت الجزائر عاكفة على إنجاح إنتخاباتها الرئاسية للخروج من المأزق الذي وضعها فيه النظام السابق، فإنها تعرضت لإنتقادات حادة ومجحفة من طرف برلمانيين أوروبيين كان من الجري عليهم تمثيل شعوبهم بدلا من لعب دور المرتزقة .

وأوضح السيد بلحيمر أن البرلمان الأوروبي ذهب في النقطة 8 من لائحته إلى حد رسم الطريق الواجب على الجزائريين انتهاجه بتأكيده بأن الانتقال السياسي الجاري يجب أن يضمن الحق لجميع الجزائريين، أيا كان جنسهم وأصلهم الجغرافي أو عرقهم و وضعهم الاجتماعي و الاقتصادي، بما في ذلك البربر في المشاركة بشكل كامل في المسار الديمقراطي وممارسة حقهم في المشاركة في تسيير الشأن العام .

وأكد يقول أن الهدف المتبع بالنسبة للجزائر واضح للعيان ويكمن في إبعاد الجيش الوطني الشعبي من دوره التاريخي الطبيعي في حماية الدولة الأمة الذي يعد الضامن الوحيد للسيادة الوطنية والإزدهار والعدالة الاجتماعية .

وأختتم وزير الإتصال قائلا أن بروز شبكة تتحلى بالوطنية وبحس مهني عال منذ زمن ليس بالبعيد قد سمح بإحتواء هذا التهديد وسيتم دعم هذه الشبكة وتطويرها بأشكال متفاوتة .

ع.ميلس 

5 ديسمبر، 2020 - 17:35

772 حالة إصابة جديدة و 09 وفاة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 772 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وحسب ما كشف عنه رئيس لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، فقد إرتفع إجمالي الإصابات إلى 87502حالة.

بينما سجلت الجزائر 09 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال نفس الفترة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 2501وفاة.

ع. ميلس