31 ديسمبر، 2020 - 14:13

الخطوط الجوية الجزائرية تسجل ما يقارب 1600 رحلة منذ 6 ديسمبر الجاري

سجلت الخطوط الجوية الجزائرية أزيد من 1.500 رحلة داخلية منذ 6 ديسمبر الجاري إلى هذا اليوم, حيث نقلت 65.468 مسافر نحو مختلف الوجهات, حسبما علم الخميس لدى الشركة الوطنية.

وحسب ما صرح المكلف بالإعلام للخطوط الجوية الجزائرية, أمين أندلسي, إن “قسم الرحلات الداخلية قد برمج, خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 31 ديسمبر الجاري 1.578 رحلة داخلية نحو مختلف الوجهات بمعدل 440 رحلة في الأسبوع”, مشيرا إلى “إرتفاع عدد الرحلات مع مرور الأسابيع حسب الطلب”.

و أوضح المسؤول أن كل الوجهات كانت تلاقي إقبالا كبيرا, كاشفا عن تسجيل طلب كبير خلال الأسبوع الأخير لشهر ديسمبر بخصوص كل الرحلات نحو جنوب البلاد على غرار تمنراست و أدرار و ورقلة و بسكرة.

و دفعت هذه الرغبة المتزايدة للسفر نحو الجنوب الجزائري الشركة الوطنية إلى رفع إمكانياتها فيما يخص عدد المقاعد و الطائرات المخصصة لهذه المنطقة التي تلقى إقبالا كبيرا خلال الفترة الشتوية وحفلات رأس السنة.

و بخصوص نسبة شغل المقاعد, أوضح أندلسي أنها بعيدة جدا عن الأرقام  المحققة خلال نفس الفترة من سنة 2019, واصفا إياها (النسبة) “بالمعتبرة” نظرا للأزمة الصحية التي أثرت على النقل الجوي عبر العالم كله.

و في المقابل, أكد المتحدث أن الخطوط الجوية الجزائرية تقترح دوما قدرات إستيعاب أكبر فيما يخص المقاعد و هذا من أجل تفادي الإزدحام على مستوى المطارات, مما سيساهم في ضمان احترام البروتوكول الصحي.

و أوضح أندلسي في هذا الصدد أن الحصيلة الأولى حول إحترام البروتوكول الصحي المعتمد من طرف الشركة الوطنية كانت “إيجابية” و أنه لم يتم تسجيل أي حادث في هذا الشأن.

و أشار إلى أن الركاب يتبعون حرفيا التعليمات التي تقدمها لهم الخطوط الجوية و كذا شركائها (الشرطة, الجمارك, مؤسسة تسيير المطارات…), مشددا في المقابل على ضرورة تحلي المواطنين باليقظة نظرا لأن الفيروس لا يزال متواجدا.

و أستؤنفت الرحلات الداخلية لنقل المسافرين, التي تم تعليقها منذ يوم 19 مارس الفارط, في الـ6 من شهر ديسمبر الجاري في ظل الإحترام الصارم للبروتوكول الصحي.

و يخص هذا الإستئناف التدريجي للرحلات الجوية كمرحلة أولى 100 بالمائة من الرحلات من و إلى ولايات جنوب البلد و كذا 50 بالمائة من الرحلات نحو ولايات شمال الوطن.

قدوش مهدي.

31 ديسمبر، 2020 - 14:05

هام: إنخفاض محسوس لدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

نشرية خاصة تحذر من إنخفاض شديد في درجات الحرارة، حيث ستنخفض إلى 5 درجات خلال فترة النشرية.

الإنخفاض الكبير في درجات الحرارة سيكون بداية من 2 جانفي و تستمر إلى غاية يوم 3 جانفي 2021.

 

سوهيلة بوعياد. 

 

31 ديسمبر، 2020 - 14:01

الرئيس تبون يتلقى إتصالا هاتفيا من نظيره المصري

تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، إتصالا هاتفيا من نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية في بيان له أن عبد الفتاح السيسي تقدم بالتهنئة إلى الرئيس تبون بمناسبة تعافيه من فيروس كورونا،معربا عن تمنياته له دوام الصحة والعافية وللجزائر وشعبها كل خير وسلام وازدهار.

وأشار المتحدث أن الطرفات تباحثا حول سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين لمكافحة انتشار فيروس كورونا وإجراءات الوقاية الصحية من خلال تبادل الخبرات بين الأجهزة المعنية.

وعلي صعيد قضايا المنطقة، تبادلا الرؤى بشأن عدد من الملفات الإقليمية لا سيما الأزمة الليبية، حيث أستعرض السيد الرئيس الجهود المستمرة التي تبذلها مصر في اطار المسار السياسي، كما تم الإتفاق على تكثيف التنسيق المشترك خلال الفترة القادمة بين البلدين من أجل عودة الأمن والاستقرار في ليبيا -يضيف المصدر-.

وأكد الرئيس تبون اعتزاز الجزائر بالروابط والعلاقات الوثيقة التي تربطها بمصر على المستويين الرسمي والشعبي، مثمناً تفاعل مصر المتزن والحكيم للتعامل مع مختلف القضايا الإقليمية المستند علي ثقلها السياسي المحوري على الصعيدين الإقليمي والدولي.

من جانبه، أبرز  الرئيس المصري تميز العلاقات الثنائية الأخوية بين البليدن، وتطلع مصر للدفع قدما بأطر التعاون الثنائي على شتى الأصعدة، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز قنوات التواصل بين البلدين على المستوى الاقتصادي وتعظيم حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات البينية.

خيري جازية 

31 ديسمبر، 2020 - 13:56

هذا هو تاريخ بداية تقديم تعويضات تحاليل الكشف عن كورونا…

صرح وزير العمل الهاشمي جعبوب، عن تقديم تعويضات حول مختلف تحاليل الكشف المتعلقة بكوفيد-19 ابتداءا من الفاتح جانفي2021 من طرف الـ “CNAS” و الـ “casnos”.

أوضح بيان وزارة العدل بأن الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي لغير الأجراء بأن:

التعويض المالي للفحص بالسكانير الصدري كوفيد-19 محدد بـ 5000 دج.

الاختبار البيولوجي بواسطة RT-PCR كوفيد-19  محدد بـ 3500 دج.

الاختبار البيولوجي السريع للمضادات الجينية كوفيد-19 محدد بـ 1500 دج.

كما أشار الهاشمي جعبوب، للمعنيين بهذه التعويضات،بالتقدم إلى الضمان الإجتماعي التي ينتسبون إليها مرفقين بالوثائق التالية:

الوصفة الطبية

و حسب الفحص المنجز:

التقرير الطبي لفحص الأشعة المقطعية للكشف عن كوفيد-19.

نتائج التحاليل الطبية للاختبار البيولوجي السريع للمضادات الجينية كوفيد-19.

نتائج التحاليل الطبية  للاختبار البيولوجي بواسطة RT-PCR كوفيد-19.

لامية زيلال

 

31 ديسمبر، 2020 - 13:41

سانتوس يصدم برشلونة وميسي!!!

نادي سانتوس البرازيلي أعلن في بيان رسمي، أن ميسي لم يحطم رقم بيليه التاريخي كأكثر مسجل للأهداف مع نادٍ واحد عبر التاريخ.
البيان جاء فيه:
“بيليه سجل (1091) هدفا لصالح سانتوس، وليس (643) هدفًا فقط، وذلك باحتساب أهدافه التي سجلها في المباريات غير الرسمية، محاولة شطب (448) هدفًا سجلهم بيليه مع الفريق في مباريات ودية قوية أمر مرفوض”!
مرزوق عمريش 

31 ديسمبر، 2020 - 13:39

والد رئيس الوزراء البريطاني يطلب الجنسية الفرنسية

تقدم  والد رئيس الوزراء البريطاني، ستانلي جونسون، بطلب الجنسية الفرنسية، تاكيدا منه على ان البريطانييين لازالو اوربيين وفي خطوة له اعرب فيها عن علاقته الوطيدة بفرنسا مضيفا ان طلبه هذا هو استرداد لما له من اصول فرنسية ، مشيرا أن والدته ذات أصول فرنسية .

كما شدد النائب في البرلمان الأوروبي السابق بأنه سيظل دائما أوروبيا،في تصريح له : “لا يجوز لأحد القول للبريطانيين أنتم لستم أوروبيين”في تاكيده عن الانتماء البريطاني الاوربي بالرغم من خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي .

خيري جازية 

 

عاجل