4 أبريل، 2019 - 12:16

الدرك الوطني يُمهّد لتجميد الحسابات البنكية لعائلات رجال الأعمال

أفادت مصادر متطابقة أن قيادة الدرك الوطني عبر فصيلة الأبحاث و التحري طلبت من جميع البنوك الوطنية تسليمها أرقام الحسابات البنكية و الأرصدة المالية التابعة لعائلات أزيد من 350 رجل أعمال على رأسهم علي حداد، رضا كونيناف.

عمّــــار قـــردود

4 أبريل، 2019 - 11:59

ماذا ستحمل خرجة أويحي الجديدة الاثنين المقبل …؟

قرر  الأمين العام لتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى ، الظهور مجددًا و هذا في اجتماع المكتب الوطني لــ”الأرندي” يوم الاثنين القادم . و جاء هذا في ظل التوتر السياسي الذي يمر به الحزب ، حيث يشهد عملية انقلاب ضد الأمين العام أحمد أويحيى ،

يقودها الناطق الرسمي باسم الحزب صديق شهاب الذي قال أمس :” ينبغي إعادة النظر في قيادة الحزب ” . و بهذا ستكون الأنظار كلها على مقر الأرندي في انتظار ما سيقوله أويحي، عن الأوضاع السياسية الأخيرة ، خاصة بعد استقالة بوتفليقة تحت ضغط من الشعب و الموقف الحاسم الصادر عن المؤسسة العسكرية.فماذا سيقول أويحي هذا الإثنين؟ و هل سيتم سحب الثقة منه كأمين عام لــ”الأرندي”..؟

بوخالفة صوفيا

4 أبريل، 2019 - 11:16

وزراء بدوي يُكذّبون الإشاعات..!

بعد إعلان الوزير الأول نور الدين بدوي عن قائمة الوزراء الجدد ، هاهي الإشاعات تغزو مواقع التواصل الاجتماعي و تكاد لا تنقطع، حيث تعرضت مريم مرداسي وزيرة الثقافة الجديدة لجملة من الانتقادات و الأكاذيب من بينها خبر استقالتها.

فبعد نفي وزارة الثقافة خبر استقالة الوزيرة مريم مرداسي في منشور لها على الفايسبوك “أن السيدة مريم مرداسي تباشر نشاطها عاديًا كوزيرة للثقافة كما أن وزارة الثقافة تفند كل خبر حول استقالتها تم نشره عبر وسائل التواصل”
جاء دور وزير التعليم العالي و البحث العلمي الجديد الطيب بوزيد الذي تبرأ هو الآخر من جميع الصفحات الفايسبوكية الحاملة لاسمه و صورته و أنه لا علاقة له بها.

و يؤكد ذلك من خلال منشور له في الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي على “الفايسبوك: “تعلم فيه كافة الأساتذة والطلبة والمواطنين، بأنه قد تم إنشاء صفحة فايسبوك تحمل اسم الوزير الجديد وصورته لا علاقة له بها وإنما هي انتحال صفة وكل ما جاء فيها لا يمت إليه بصلة، وعليه فإنه يتبرأ من كل ما ينشر فيها”

كما تعلم الوزارة أن الصفحة الرسمية للفايسبوك لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي هي الموقع الرسمي المعبر عن كل ما ينشر باسم الوزارة أو باسم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك على الرابط التالي:
https://www.facebook.com/mesrs.dz

يحدث هذا بالرغم من أن وزراء حكومة بدوي لم يُباشروا بعد نشاطاتهم بشكل رسمي،كما أن الإشاعات طالت تحديدًا الوزراء الجدد فقط،مع العلم أن للحكومة الجديدة ناطقًا رسميًا بإسمها و هو وزير الإتصال الجديد حسان رابحي.

بلعسلة أسماء

4 أبريل، 2019 - 10:16

“ويكيبيديا” يُنصّب..عبد القادر بن صالح رئيسًا للجزائر..!

نصّب موقع “ويكيبيديا” أو الموسوعة الحرة رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح رئيسًا للجزائر و ذلك منذ 2 أفريل 2019،و في مقال حول “رئيس الجزائر”، جاء في “ويكيبيديا” مايلي:”رئيس الجمهورية الجزائرية هو أعلى منصب في داخل الهيئة التنفيذية و قائد الأعلى للقوات المسلحة الجزائرية،

يُنتخب رئيس الجمهورية عن طريق الاقتراع الحر المباشر من طرف الشعب و لمدة خمس سنوات، عرفت الجزائر أول رئيس لها سنة 1963 منذ ذلك التاريخ، رئيس الجزائر حاليًا عبد القادر بن صالح منذ يوم 2 افريل 2019″.

و يبدو أن موقع “ويكيبيديا” أو الموسوعة الحرة حسم في قضية رئيس الجزائر “المؤقت” الذي سيخلف المستقيل عبد العزيز بوتفليقة وفقًا للدستور،و دون إنتظار صدور القرارات من الهيئات الرسمية.

عمّــــار قـــردود

4 أبريل، 2019 - 09:22

حداد حاول سحب 300 مليار و الفرار نحو الخارج

أفادت التحريات الأولية في قضية رجل الأعمال علي حداد المسجون حاليًا بسجن الحراش،بأنه و مع اشتداد الحراك الشعبي،حاول سحب 300 مليار سنتيم من البنك الوطني الجزائري كان قد أودعه سابقًا لدى البنك على شكل سندات مالية طرحتها وزارة المالية في 2016، و السفر إلى تونس عبر المعبر الحدودي بأم الطبول بولاية الطارف بداية الأسبوع الجاري.

لكن مدير BNA رفض سحب المبلغ الضخم الذي طلبه علي حداد بالرغم من إلحاح الأخير عليه و إصراره،مبلغًا إياه بأن الآجال المتفق عليها لم تحن بعد.

كما قام باستخراج جواز سفر ثان بطريقة غير قانونية،لأنه يملك جواز سفر آخر لا يجاري ساري المفعول،و هو ما يؤكد تواطؤ الإدارة معه.

ذات التحقيقات كشفت أن رئيس “الأفسيو” السابق،تدبير مخطط للفرار، رغم صدور أمرين بالمنع من السفر .ومغادرة التراب الوطني من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، الأول صدر بتاريخ 14 مارس 2019 والثاني بتاريخ 31 مارس 2019.

-التحرير-

3 أبريل، 2019 - 22:15

شقيق علي حداد ينسحب من “الفاف”

بعد جهيد زفزاف، البشير ولد زميرلي، الحاج مسعود كوسة، والمبعد نور الدين باكيري، إنسحب نائب رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم عمر ربوح حداد الذي أستقال اليوم الأربعاء،ليكون خامس عضو ينسحب من المكتب الفيدرالي.

و نشير إلى أن عمر ربوح حداد،هو شقيق رجل الأعمال المسجون حاليًا بسجن الحراش علي حداد رئيس “الأفسيو” السابق،و جاءت إستقالته لأسباب غير معروفة حتى الآن.

و نشير إلى أن مكتب الإتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف” يتكون من 13 عضوًا و بإنسحاب 5 أعضاء كاملين من المكتب يبقى العدد 8 أعضاء فقط و هي مقدمة ربما لإقالة رئيس “الفاف” خير الدين زطشي بسبب إتهامه بتزوير نتائج إنتخابات الرئاسة في 20 مارس 2017.

الجدير بالذكر أنه و وفقًا للقوانين، الأعضاء الخمسة الذين غادروا لا يمكن تعويضهم بأعضاء آخرين، لأن إنتخابات 20 مارس 2017 لم تقدم خلالها قائمة إسمية إضافية.

عمّـــــار قـــردود

عاجل