4 أغسطس، 2020 - 11:04

الدفعة 60 لأعوان الشرطة القضائية للدرك الوطني تؤدي اليمين القانونية

أدى طلبة الدفعة (60) لأعوان الشرطة القضائية المتخرجين من مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بسيدي بلعباس إبتداء من اليوم وإلى غاية 06 أوت 2020، اليمين القانونية على مستوى محكمة سيدي بلعباس.

وقد تم تأدية اليمين القانونية تحت إشراف النائب العام و بحضور رئيس المحكمة ووكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي بلعباس.

الدفعة الستون (60) لأعوان الشرطة القضائية و المقدر عددهم بـ (1251) طالب متخرج تلقوا تكوينا تخصصيا قانونيا يؤهلهم لحمل صفة عون شرطة قضائية، التي ستسمح لهم بممارسة مهامهم في الميدان القضائي، بالإضافة للمعارف المكتسبة خلال فترة التكوين و الخاصة بإستعمال التكنولوجيات الحديثة في مجال مكافحة مختلف أشكال الجريمة.

 

4 أغسطس، 2020 - 10:49

الرئيس تبون يؤكد على حسن العلاقة بين الجزائر والمغرب

أفادت الجريدة الإلكترونية المغربية “هسبريس” أن الرئيس تبون بعث برسابة تهنئة اليوم الثلاثاء إلى الملك المغربي محمد السادس بمناسبة عيد العرش.

وقال تبون في برقيته: “يطيب لي والمملكة المغربية تحتفي بالذكرى الحادية والعشرين لعيد العرش، أن أتوجه إليكم بأصدق التهاني وأخلص تمنياتي للشعب المغربي الشقيق بمزيد التطور والرفاه”.

وأضاف الرئيس عبد المجيد تبون: “إنها لمناسبة أغتنمها لتأكيد عمق أواصر الأخوة الصادقة التي تجمع شعبينا الشقيقين، والتي تطبعها على الدوام قيم الترابط والتعاضد الراسخة في التاريخ المشترك”.

وتابع: “أعرب في هذه السانحة الطيبة عن سعينا الثابت إلى مزيد من توثيق روابط الأخوة وحسن الجوار والتعاون بين شعبينا الجارين الشقيقين”.

4 أغسطس، 2020 - 10:14

الرئيس تبون يعين العميد نور الدين قواسمية قائدا للدرك الوطني خلفا لعرعار

 قام رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون بتعيين العميد نور الدين قواسمية قائدا للدرك الوطني خلفا للواء عبد الرحمان عرعار.

تعيين العميد نور الدين قواسمية جاء بعد إقالة اللواء عبد الرحمان عرعار كقائد للدرك الوطني.

اللواء عبد الرحمان عرعار أحيل على التقاعد بأمر من رئيس الجمهورية تبون.

كما عين رئيس الجمهورية  العميد علي أوولحاج رئيس أركان قيادة الدرك الوطني خلفا للعميد نور الدين قواسمية.

4 أغسطس، 2020 - 09:43

الرئيس تبون ينهي مهام اللواء عرعار قائد الدرك الوطني

اقدم الرئيس تبون على تعين العميد نور الدين قواسمية قائدا للدرك الوطني
العميد قواسمية خلف اللواء عبد الرحمان عرعار
إحالة اللواء عبد الرحمان عرعار على التقاعد

4 أغسطس، 2020 - 09:43

إجراءات وقائية صارمة في المساجد التي يشملها قرار الفتح

صرح وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، أن قرار فتح المساجد والشواطئ تدريجيا جاء للتخفيف على المواطنين.

وأضاف الوزير، أن الحكومة ستتخذ إجراءات وقائية صارمة في المساجد التي يشملها قرار الفتح، خاصة وأن المصلين سيكون عليهم احترام التباعد، وارتداء الكمامة وجلب حصيرة الصلاة الخاصة بهم، مضيفا أنه سيتم تخصيص أشخاص مهمتهم الحرص على تطبيق إجراءات الوقاية والتباعد في المساجد.

4 أغسطس، 2020 - 08:52

اطلاق كمامة ذكية تتحدث 8لغات

ابتكرت شركة يابانية كمامة ذكية تتصل بالإنترنت، وذلك في ظل تزايد الطلب على الأقنعة الواقية بسبب انتشار فيروس كورونا، فيما تخطط الشركة لطرحها للبيع شهر سبتمبر المقبل.

وطورت شركة “دونات روبوتيكس” اليابانية الناشئة كمامة يمكنها أن تعطي مرتديها تعليمات بشأن التباعد الاجتماعي، الذي أصبح ضروريا من أجل تجنب الإصابة بمرض “كوفيد 19” الناجم عن فيروس كورونا.
ومن ميزات الكمامة الذكية، بحسب ما ذكرت الشركة، ترجمة اللغة اليابانية إلى 8 لغات أخرى، هي الإنجليزية والصينية والإسبانية والفرنسية والكورية والفيتنامية والإندونيسية والتايلندية.

وتوضع الكمامة الذكية التي أطلق عليها اسم “سي ماسك”فوق الكمامة التقليدية، وتتصل بالهاتف الذكي عبر تقنية البلوتوث، حيث يمكنها تحويل الكلام إلى رسائل نصية وإجراء المكالمات، وحتى تضخيم صوت مرتديها.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة للكمامة الذكية تايسوك أونو لـ”رويترز”، إن شركته تبحث بيع الكمامة في الصين والولايات المتحدة وأوروبا أيضا، حيث “تلقى اهتماما قويا” على حد تعبيره.

ويبلغ سعر الكمامة الذكية حوالي 40 دولارا أميركيا، كما يتوجب على المستهلك شراء تطبيق ذكي للكمامة من خلال المتاجر المتوفرة عبر الإنترنت، من أجل تشغيلها.

عاجل