2 أغسطس، 2020 - 11:39

الدولار يتكبد أكبر خسارة شهرية بـ 10 سنوات

واصل الدولار انخفاضه الكبير خلال شهر يوليو الماضي مما وضعه في مسار أكبر انخفاض شهري في 10 سنوات، إذ يخشى المستثمرون من خروج انتعاش للاقتصاد الأميركي عن مساره بفعل صعوبات في احتواء وباء فيروس كورونا.

ودعم ضعف العملة الأميركية اليورو ليرتفع، إذ لامست العملة الأوروبية الموحدة 1.19 دولار وهو أقوى مستوياتها منذ مايو أيار 2018، لتسجل أفضل أداء شهري منذ سبتمبر أيلول 2010.

وخلال شهر يوليو 2020 فقد قد كسب الإسترليني 6% أمام الدولار فيما كسب اليورو 5% أمام العملة الأميركية.

وكان الدولار الأميركي الأسوأ أداء خلال الشهر الماضي بين العملات الرئيسية مع تراجعه 4% مما فسح المجال لبقية العملات والسلع بتسجيل ارتفاعات قوية.

وتقوضت الثقة في العملة الأميركية أكثر بعد أن أثار الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، احتمال إرجاء انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في نوفمبر تشرين الثاني.

جاء ذلك مع بيانات أظهرت أن الناتج المحلي الإجمالي يواجه انكماشا بوتيرة سنوية 32.9% في الربع الثاني، وهي أسرع وتيرة منذ الكساد الكبير.

وتراجع مؤشر الدولار إلى 92.546 وهو مستوى لم يُسجل منذ مايو أيار 2018.

وانخفض المؤشر 4.9% في يوليو تموز، فيما سجل القدر الأكبر من الانخفاض في آخر عشرة أيام إذ ارتفعت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في أنحاء عدد من الولايات الأميركية فيما تشير بعض البيانات الحديثة إلى أن التعافي الاقتصادي يخسر قوة الدفع، بحسب “رويترز”.

2 أغسطس، 2020 - 11:06

مايكروسوفت تتفاوض لشراء تيك توك

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز   أن شركة مايكروسوفت تجري مفاوضات لشراء تيك توك المملوكة لشركة بايت دانس عملاق الإنترنت الصيني.

وقالت الصحيفة إن قناة فوكس بيزنس الأمريكية كانت أول من كشف النقاب عن المفاوضات بين مايكروسوفت و تيك توك يوم الجمعة.

2 أغسطس، 2020 - 10:59

الرئيس تبون يوقع على قانون جديد

وقع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، الأمر المعدل والمتمم لقانون العقوبات، الذي صادق عليه مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير.

2 أغسطس، 2020 - 10:47

أسعار النفط ترتفع

رتفعت أسعار النفط اليوم الأحد لتحقق مكاسب شهرية، مدعومة بأنباء عن أن تخفيضات إنتاج النفط الأميركي في ماي كانت الأكبر على الإطلاق.
وجرت تسوية خام برنت بزيادة 37 سنتا، أي ما يعادل 0.9بالمائة إلى 43.31 دولار للبرميل.

وصعد الخام الأميركي 35 سنتا، أو 0.9بالمائة، إلى 40.27 دولار بعد نزوله 3.3 بالمائة في الجلسة السابقة، ليرتفع أيضا عن مستويات متدنية لم يشهدها منذ العاشر من جويلية الجاري.

وسجل خام برنت صعودا للشهر الرابع على التوالي وسجل الخام الأميركي ارتفاعا لشهر ثالث، إذ زاد كلاهما من قاعين في أفريل عندما كانت غالبية مناطق العالم في حالة إغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبحسب تقرير شهري أصدرته إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الجمعة، هوى إنتاج النفط الخام الأميركي في مايو، إذ نزل بمقدار قياسي بلغ مليوني برميل يوميا إلى عشرة ملايين برميل يوميا.

2 أغسطس، 2020 - 10:41

انتهاء فترة الحجر الصحي للمواطنين الذين تم إجلاؤهم من باريس

تم، اليوم الأحد، ترحيل المواطنين الجزائريين من مركب المعالجة بمياه البحر بسيدي فرج، والذين تم إجلاؤهم من باريس الاسبوع الماضي.

عاجل