23 يناير، 2020 - 13:18

الدول المجاورة لليبيا ترفض أي تدخل

شدد وزراء الخارجية المشاركون في مؤتمر “دول الجوار الليبي” المنعقد اليوم الخميس بالجزائر على ضرورة رفض أي تدخل أجنبي في الأزمة التي تعيشها ليبيا حاليا.

وقد لمح وزراء الخارجية المشاركون إلى أن التدخلات التركية وإرسالها مقاتلين مرتزقة إلى ليبيا ممنوعة تماما مؤكدين على أن حل الأزمة الليبية يكمن في الحوار الجاد بين الليبيين.

للإشارة يشارك في مؤتمر “دول الجوار الليبي” وزراء خارجية مصر وتونس والسودان وتشاد ومالي والنيجر ,بعد قرابة أسبوع من قمة برلين التي إستهدفت دعم وقف لإطلاق النار في ليبيا.

 

قزوت وليد 

23 يناير، 2020 - 13:12

طلبة “الصحافة “في زيارة للمجلس الشعبي الوطني

زار اليوم طلبة المدرسة العليا للصحافة و علوم الإعلام و الإتصال المجلس الشعبي الوطني ، و قد تم إسقبالهم من قبل رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد “سليمان شنين ” .

و من خلال هذه الزيارة قام طلبة كلية الصحافة بزيارة لمختلف اللجان و المصالح الإدارية للمجلس الشعبي الوطني .

روميساء حويشي 

 

23 يناير، 2020 - 13:06

توقيف 3 عناصر من الجماعات الإرهابية

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني ، ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من سكيكدة وخنشلة حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني .

كما أضاف نفس المصدر ، بأن مفارز للجيش الشعبي أوقفت ببرج باجي مختار وعين قزام 19 شخصا وضبطت 8 مولدات كهربائية ، 10 مطارق ضغط بالإضافة إلى 5 مركبات رباعية الدفع و5000 لترا من الوقود الموجه للتهريب ، فيما ضبط حرس الحدود بتلمسان 37.5 كيلوغراما من الكيف المعالج .

سارة خلوف

23 يناير، 2020 - 12:46

وزير الخارجية الألماني يتوجه نحو تونس

انطلق وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى تونس ، بعد مشاركته في اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا في الجزائر العاصمة ، في إطار سلسلة لقاءات تقودها بلاده لتفعيل اتفاق برلين حول الأزمة الليبية .

هذا وصرح سابقا رئيس الدبلوماسية الألماني ، أن حضوره إجتماع الجزائر سيكون متبوعا بزيارة تونس لإبلاغها بنتائج يوم الأحد  ، الموافق ل 19جانفي مؤكدا أن تونس تلعب دورا مهما في الإستقرار الإقليمي .

وأوضح وزير الخارجية الألماني ، أنه بعد نجاح مؤتمر برلين في إنهاء دعم الحرب بالوكالة الدائرة في ليبيا ، سيتم التوجه إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي ، لفرض الإلتزام بالإتفاق لإنهاء الحرب بالوكالة داخل ليبيا .

من جهة أخرى أكد دعم برلين للمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة بكل إمكاناتها لوقف إطلاق النار .

سارة خلوف 

23 يناير، 2020 - 12:43

محكمة بئرمرادرايس تصدر حكم في حق “مافيا العقار”…

أصدرت محكمة بئرمرادرايس صبيحة اليوم  حكم 4 سنوات سجن نافذ في حق رجل أعمال “مافيا العقار ” مع إصدار مذكرة بتوقيعه .

و هذا بعد إحتياليه على رجال دولة و متقاعدين في الجيش مانحا إياهم صكوك بدون رصيد تعويضا عن سلبهم منازل وفيلات بسيدي فرج بالجزائر العاصمة .

حسب مصادر إعلامية فإن المتهم “ح مسعود ”  تم الحكم عليه  بمحكمة شراقة بجنحة إصدار شيك دون رصيد 4 سنوات سجن نافذ و 9.5 ملايير سنتيم كتعويض لأحد الضحايا عقيد متقاعد بالجيش الوطني الشعبي  .

إلا أن القضية قد انطلقت في سبتمبر 2015 بعد أن طرد شاغلي المساكن التي كان قد باعها لهم سنة 2001 ، ليقوم ببيعها مرة أخرى 2015 بعقود لملاك جدد ،  و هو ما جعل أغلب الضحايا يرفعون ضده دعاوي قضائية .

س.منال

 

23 يناير، 2020 - 12:28

الافي يتحصل على تأشيرة المغرب

تحصل اللاعب الليبي مؤيد الافي على تأشيرة الدخول للأراضي المغربية و هذا من أجل اللحاق بتشكيلة إتحاد العاصمة.

و قد تنقلت بعثة الإتحاد أمس الأربعاء إلى المغرب لمواجهة الوداد البيضاوي في إطار دور المجموعات من منافسة رابطة الأبطال الأفريقية ، و كان اللافي قد غاب عن السفرية بسبب عدم حصوله على التأشيرة .

روميساء حويشي 

عاجل