الجزائر 1 | “الدون” يخضع للتحقيق ! الجزائر 1 الجزائر 1 | “الدون” يخضع للتحقيق !

28 يناير، 2021 - 15:01

“الدون” يخضع للتحقيق !

يخضع نجم كرة القدم البرتغالي, كريستيانو رونالدو, للتحقيق في إيطاليا, على خلفية الإشتباه في خرقه لقيود الوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل”, أن رونالدو إصطحب صديقته, جيورجينا روديريغيز, وذهب معها إلى منتجع فخم للتزلج, من أجل الإحتفال بعيد ميلادها السابع والعشرين.

وأضاف المصدر أن رونالدو وصديقته قصدا منتجع “كورماير” الذي يبعد بـ93 ميلا من مدينة تورينو, وهو ما يعني أن عبر من منطقة بيدمونت صوب فالي دوستا, لأجل قضاء إجازة من يومين.

وكتبت صحيفة “كوريير ديلو سبورت”, أن لاعب يوفنتوس وصديقته نزلا بفندق يفترض أنه مغلق في الوقت الحالي, بسبب تفشي وباء كورونا.

وتحظر السلطات الإيطالية, في الوقت الحالي, السفر بين المدن, من أجل إبطاء إنتشار الوباء في البلد الأوروبي الذي يعد من الأكثر تأثرا بالفيروس في العالم.

وظهرا رونالدو وجيورجينا على عربة تزلج, وهما يستمتعان بوقتهما, رغم وجود قرارات وقائية سارية في البلاد.

وكانت رودريغيز قد قضت عيد ميلادها السابق في نفس المنتجع, لكن رونالدو لم يكن إلى جانبها ولم يحضر المناسبة.

ولم يجر فرض أي غرامة على رونالدو وصديقته حتى الآن, لكن الفيديو الذي ظهرا فيه داخل المنتجع على المنصات الإجتماعية, تمت إزالته على الفور.

وذكرت المصادر أن رونالدو خضع للتحقيق بعد عودته إلى تورينو, لكن الغرامة التي يواجهها اللاعب لن تكون باهظة, بل إنها زهيدة مقارنة بمداخيل “الدون”.حيث أنه من المرجح أن يدفع رونالدو 400 يورو, على خلفية خرق القيود, ويشكل هذا المبلغ ما يجنيه اللاعب في 7 دقائق فقط.

قدوش مهدي.

28 يناير، 2021 - 14:34

الإمارات تتحالف مع المخزن ضد الجزائر

طعنة خنجر الغدر كما هو الحال جاءت بعد رفض القيادة الجزائرية تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني هو الأمر الذي دفع الإمارات ومن معها إلى تشكيل تحالف خليجي بالتنسيق مع المغرب الذي سارع إلى الإستنجاد بالصهاينة خوفاً من قوة الجيش الجزائري

، أردوا الإطاحة بالجزائر مثل البلدان التي سبقتها سوريا ، ليبيا والعراق إلا أن القيادة الجزائرية تفطنت منذ البداية لمخططاتهم التي طالما بأت بالفشل إن دويلة الإمارات ومن معها اليوم يقفون على قدماً وساقً إلى جانب مملكة المغرب المدعومة منهم مادياً بالأموال لعرقلة الجزائر عن طريق العملاء والخونة أعداء النجاح المتغلغلين في الداخل.

إن المحروسة بقيادتها التي لازالت صامدة شامخة رغم كل التحديات والتحالفات التي تدار ضدها اليوم بفضل الله ثم بفضل الرجال سنتخطى هذه الأزمات الاقتصادية والاجتماعية مثل سابقاتها التي مرت على المحروسة وشعبها الحر

ع.م

 

28 يناير، 2021 - 14:22

ذكرى “وفاةحسان طيرو”

تمر22سنةعلى فقدان الساحةالفنيةلأحداعمدةالفن الجزائري ففي مثل هذا اليوم من عام 1999انطفئت شمعةاحمدعياد  المدعو رويشد الذي كسب الجمهور الجزائري  ممثل لديه القدرة أن يبكيك ويضحكك في ان واحد الفنان الذي كان يرج المسارح والأحياء الجزائرية لقب ب “رويشد” لتاثره بالفنان “رشيد القسنطيني “

أحمد عياد ممثل مسرحي وتلفزيوني وكاتب سيناريوبذأت مسيرته في بداية الأربعينيات اكتشفه محي الدين بشطرزي انظم الى المسرح وعمل مدةسبع سنوات أين احتك بعمالقةالفنانين الجزائريين  “كمصائب بوزيد”أضافة الى إنظمامه غلى البرامج فذاعية من خلال حصة “اشرب وأهرب” كما كان لدور الشاوشاأثرا مهما في مسيرة الرجل إنظم إلىفرقة الفنان الكبير محي الدين بشطارزي، حيث اختير رويشد ضمن “كاستينغ“من 20 فنانا هاويا،وكان الدور الموكل إليه هو دور“الشّاوش” الذي ينادي على المواطنين عند القاضي، وهو دور لم يرض طموح رويشد، فانطلق يصول ويجول في المسرح خارجا عن النص، وقام بضرب ذبابة واقفة على أنف القاضي، مما أدى إلى انفجار القاعة ضحكا طال لعدة لحظات، لكن ما حدث أن المرحوم بشطارزي طرده بعد العرض قائلا له“الممثل المحترف هو الذي يضبط نفسه ويلتزم بالدور ولا يخرج عنه“. لكن درس بشطارزي لم يؤثر فيه بقدر تصفيق الجمهور وأصوات الضحك التي انفجرت ضاحكة إلى درجة هزت المسرح الوطني،….وتلك كانت بداية الكوميديا في حياة رويشد.نتقل رويشد، بعدها، إلى فرق مسرحية أخرى في العاصمة بحثا عن ذاته، وأدى عدة وصلات فكاهية في الإذاعة سنة 1953، وبعد الاستقلال انضم إلى المسرح الوطني، كما عمل إلى جانب الفنان المخرج عبد القادر علولة في مسرحية “الغولة.”

عرفه المشاهد الجزائري من خلال العديد العمال التي لزالت مشاهدها راسخة إلى يومنا هذا لدى الجمهور الجزائري مثل “حسان طيرو “حسان النية” والعديدمن الأعمال التي لمتمر مرور الكرام بل حازت على تكريمات في تونس سنة1970 في تميزه ب جملة “اه يا حسان” كانت اعماله تجمع العائلة الجزائريةمن خلال أدواره العفوية التي جسدت الواقع دون تكلف فالفنان ليس من خريجي المدارس العليا للفنون هو موهبةمن صلب الشعب صنع من خلالها البسمة للشعب الجزائري ليصبح رائدا في ساحة ا من خلال شخصيته الفنيةالتي مزجت بين الكوميديا والتراجيديا

بعد  إبداعه  في فيلمه”حسن طيرو”، للمخرج العالمي محمد لخضر حمينة عام 1967، وأدى فيه رويشد دور متعاون مع الجيش الفرنسي.لدرجة أن الرئيس الجزائري الأسبق هواري بومدين عندما شاهد الفيلم تأثر به ، و في نهاية العرض طلب مقابلته، قبل أن يشد على يده مصافحا وسائلا: أين تعلمت “العمالة”؟.. فانفجر الحاضرون بالضحك.

رغم وفاته  إلا أن رحيله ما هو إلا رحيل جسدي فقط ، فأعظم الإنجازات الفنية المسرحية والسنمائية دخلت سجل التاريخ الفني للجزائر بأحرف من ذهب تاركا ورائه صوت الضحك للجمهور الجزائري حول أعماله الخالدة .

خيري .رتيبة

28 يناير، 2021 - 14:10

قافلة طبية لسكان المناطق النائية بالناحية العسكرية الثانية

خصصت قيادة الناحية العسكرية الثانية, ابتداءً من البارحة, قافلتين طبيتين لفائدة سكان المناطق النائية بولاية تسمسيلت. حيث شملت هذه الحملة بلديات سيدي العنتري, الملعب و لرجام بإقليم ولاية تسمسيلت.

و إستفاد سكان هذه المناطق النائية من فحوصات طبية معمقة, قدمت لهم من طرف أطقم طبية تابعة للمصالح الجهوية للصحة العسكرية بالناحية العسكرية الثانية, مزودين بكافة الوسائل المادية والطبية اللازمة.

كما تم أيضا تحسيس هؤلاء المواطنين حول مخاطر الأمراض المعدية وخطورة الإصابة بهذا الوباء القاتل وطرق الوقاية منه وكذا ضرورة وأهمية التلقيح ضد الكورونا.

قدوش مهدي. 

28 يناير، 2021 - 14:06

هذه هي شروط العودة إلى الإتفاق النووي بين أمريكا و إيران

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن “الولايات المتحدة لن تعود إلى الاتفاق النووي مع إيران، إلا إذا عادت طهران إلى الوفاء بالتزاماتها التي تراجعت عنها، الأمر الذي سيستغرق بعض الوقت”.

مؤكداً الوزير أن” إيران لم تعد تحترم التزاماتها على جبهات عدة. هذا مايجل إتخاد القرارا فيما يتعلق بالعودة إلى الاتفاق النووي يستغرق بعض الوقت، وثمة حاجة أيضاً إلى وقت لنتمكن من تقييم احترامها لهذه لالتزاماتها.

من جهتها لوحت إيران بإجراءات تصعيدية جديدة بشأن برنامجها النووي، مؤكدة أنها ماضية في التخلي عن التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، إذا لم تلتزم باقي الأطراف الموقعة عليه بتعهداتها.

ع.ميلس 

28 يناير، 2021 - 13:57

الصفراء تختتم تربصها الثاني بالشلف

إختتم اليوم فريق إتحاد الحراش تربصه الثاني والأخير بالشلف قبل إنطلاق الموسم الكروي الجديد المزمع إنطلاقه في 12 فيفري, بمباراة ودية جمعته أمام إتحاد الكرمة وإنتهت بالتعادل (0-0), وسيشد أشبال المدرب مناد رحالهم إلى العاصمة بعد الظهيرة.

وتخلل هذا التربص الذي دام ثمانية أيام عدة مباريات ودية, والبداية كانت بمباراتهم ضد مستقبل واد سلي التي أوقفها الحكم بسبب مناوشات بين لاعبي الفريقين, وبعدها مباراة جيل عين الدفلى التي تفوق فيها إتحاد الحراش بهدفين نظيفين, وتلتها المباراة التي جمعتهم ضد شباب أولاد جلال والتي إنتهت بهدف في كل شبكة (1-1), وفي الأخير مباراة اليوم التي لعبت ضد إتحاد الكرمة.

وبدأت ملامح التشكيلة الحراشية بالبروز حيث شهد هذا التربص الإنسجام بين اللاعبين وتألق بعض العناصر.

وستلعب الصفراء آخر مباراة ودية لها قبل إنطلاق البطولة هذا الإثنين أمام دفاع تاجنانت في ملعب أول نوفمبر بالمحمدية.

وللإشارة فإن “الكواسر” ينتظرون تحرك إدارة فريقهم لوضع النادي في سياق جيد بتسديد الديون و تأهيل اللاعبين الجدد حتى لا يتكرر سيناريو المواسم الماضية.

قدوش مهدي.

عاجل