22 أبريل، 2019 - 13:07

الذهب يرتفع مع ارتفاع النفط

انتعشت أسعار الذهب، الاثنين، بعدما اقتربت من أقل مستوى في أربعة أشهر خلال الجلسة السابقة مع استئناف التعاملات بعد عطلة عيد القيامة، ولقي المعدن دعما إضافيا من ارتفاع النفط.

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 1278.86دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 05:38 بتوقيت غرينتش بعدما لامس 1270.63 دولار في الجلسة السابقة، وهو أقل مستوى له منذ 27 ديسمبر 2018.
ونزل المعدن 1.2 في المئة في الجلسة السابقة ليسجل تراجعا للأسبوع الرابع على التوالي.

وصعد الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.4 في المئة، إلى 1280.90دولار للأوقية.

وقال بنجامين لو، المحلل في فيليب فيوتشرز “تكبدت أسعار الذهب خسارة كبيرة الأسبوع الماضي، وما يحدث الآن هو شراء لأسباب فنية فحسب؛ يأتي البعض ويدفعون الأسعار للصعود”.

وتعززت مكاسب المعدن الأصفر بصعود أسعار النفط بسبب التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، حيث من المتوقع أن تعلن واشنطن حظرا شاملا لواردات النفط الإيراني في أنحاء العالم.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، زاد السعر الفوري للفضة 0.8 في المئة إلى 15.05 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.1 في المئة إلى 901.55 دولار. وفي وقت سابق من الجلسة سجل المعدن أعلى مستوى في أكثر من أسبوع عند 906.80 دولار.

وفقد البلاديوم 0.1 في المئة ليسجل 1420.52 دولار، وكان صعد في وقت سابق إلى أعلى مستوى فيما يزيد على أسبوعين عند 1424.51 دولار.

22 أبريل، 2019 - 13:01

ساحلي:” لا مانع في تأجيل الانتخابات المقررة في 4 جويلية”

دعا ،اليوم الإثنين، رئيس حزب التحالف الوطني الجمهوري و الوزير الأسبق،بلقاسم ساحلي، في إطار اللقاء التشاوري حول الرئاسيات الذي دعا له رئيس الدولة المؤقت ، عبد القادر بن صالح ، بقصر الأمم بنادي الصنوبر ،إلى الاستجابة الى مطالب الشعب المشروعة و تشكيل حومة بتوافق وطني تقودها شخصية مستقلة .

كما طالب ساحلي بإنشاء هيئة مستقلة لتنظيم الانتخابات حيث قال في تصريح حصري له لقناة “السابعة TV” : ” نطالب بإنشاء هيئة مستقلة لتنظيم الانتخابات و التي تتطلب الحوار و معالجة التعقيدات الدستورية لضمان نزاهة الانتخابات تشكيلتها ثلاثية الأبعاد و كذا مشاركة القضاة و ممثلين عن المجتمع المدني و مراجعة الهيئة الناخبة و القوائم الانتخابية و كذلك مراجعة المواد الخاصة بالانتخابات الرئاسية و قانون انتخابات الحالي. “.

و أضاف المتحدث:” لإضفاء نوع من الشفافية على الانتخابات التي ستنظم في 4 جويلية في حال لم نستطيع توفير الشروط السياسية و القانونية مثل ما يطالب به الشعب فلا نرى أي مانع لتأجيل هذه الانتخابات لأسابيع أو شهرين في إطار دستوري و ليس في إطار المرحلة الانتقالية.

صوفيا بوخالفة

22 أبريل، 2019 - 13:00

بالصور.. السيارة الكهربائية الأسرع في العالم

سيارة كهربائية فائقة السرعة تعتبر مذهلة بكل المقاييس، خصوصا في مجالي السرعة والحفاظ على البيئة، تم الكشف عنها مؤخرا في نيويورك، بحسب صحيفة ذي صن البريطانية.

وبحسب المعلومات المتوفرة عن سيارة “بينيفارينا باتيستا”، فإن هذه السيارة الكهربائية فائقة السرعة يمكنها أن تصل من السكون إلى سرعة 97 كيلومترا في أقل من ثانيتين.

وهي بذلك تتفوق على سيارات سباقات الفورمولا وان، ويمكنها أن تصل من السكون إلى سرعة 290 كيلومترا بأقل من 12 ثانية، متفوقة بذلك على “الطائرة المقاتلة إف 16”.

وتبلغ السرعة القصوى للسيارة الكهربائية فائقة السرعة هذه، التي تم الكشف عنها مؤخرا في معرض نيويورك الدولي للسيارات، حوالي 350 كيلومترا في الساعة.
وقالت الشركة إن هذه السيارة كهربائية بالكامل، ما يعني أنه لا ينبعث عنها أي غازات سامة على الإطلاق، وبالتالي فهي سيارة سريعة صديقة للبيئة.

وأضافت شركة باتيستا، مبتكرة السيارة، أن سيارتها ستكون “أول سيارة كهربائية فاخرة فائقة السرعة من فئة السيارات السياحية ’جي تي‘ في العالم”.
كذلك تصف الشركة هذه السيارة الفخمة بأنها “أقوى سيارة “قانونية” على الطرقات يتم تصميمها وتصنيعها في إيطاليا”.

وقررت الشركة المصنعة لها أن تصنع 150 سيارة فقط من هذا النوع، على أن يتم إرسال 50 منها إلى الولايات المتحدة، و50 أخرى إلى أوروبا وآسيا، بينما تستقبل طلبات الشراء على موقعها على الإنترنت.

وتصل قوة المحرك، في السيارة التي ستطرح للبيع فعليا في العام 2020، إلى 1900 حصان (1400 كيلوواط)، أما مداها، في حال لم يعاد شحنها، فيصل إلى 450 كيلومترا.

ويمكن شحن ما نسبته 80 في المئة من البطارية خلال أقل من 40 دقيقة.

22 أبريل، 2019 - 12:53

حجز 1992 قرص مهلوس في البليدة

تمكنت مصالح الأمن الحضري، بخزرونة، التابع لأمن البليدة، من توقيف شخصين، احدهما اتخذ من منزله العائلي مكانا لإخفاء المخدرات، والآخر ممولا له بالأقراص المهلوسة، والكيف المعالج.

العملية جاءت على إثر معلومة وصلت لعناصر الشرطة العاملين بالأمن الحضري في خزرونة.

المعلومات مفادها وجود شخص يقوم بترويج المخدرات، على مستوى حي خزرونة، متخذا من منزله العائلي مخبأ لها.أين تم فتح تحقيق في القضية، أسفر على تحديد هويته، و تفتيش منزله العائلي بإذن من وكيل الجمهورية لدى محكمة البليدة.

حيث تم العثور على 1962 قرص ذو الأساس المخدر، من نوعين مختلفين، بالإضافة الى 96 غرام من الكيف المعالج.

ف.سمير

22 أبريل، 2019 - 12:49

قرار صارم من سامسونغ بعد فضيحة “غالاكسي القابل للطي”

فيما يشبه الاعتراف الضمني بالشكاوى التي تلقتها، أعلنت “سامسونغ إلكترونيكس” إرجاء مناسبات إعلامية لهاتفها “غالاكسي فولد”، كانت مقررة هذا الأسبوع في هونج كونغ وشنغهاي، وذلك بعد أيام من حديث مراجعين للهاتف القابل للطي عن عينات معيبة.

ولم يوضح المسؤول الأسباب ولم يذكر موعدا جديدا. ويأتي هذا الإعلان بعد تلقي سامسونغ تقارير عن أضرار لحقت بشاشات عينات الهاتف، البالغ سعره 1980 دولارا، ليلوح شبح أزمة انفجار بطاريات غالاكسي نوت 7 في الأفق.

وبدلا من تلقي الإشادات قبل إطلاق الهاتف في 26 أبريل بالولايات المتحدة، ابتليت الشركة الكورية الجنوبية برصد عيوب من قبل مراسلي التكنولوجيا تضمنت كسورا وانتفاخات ووميضا في الشاشات بعد استخدام العينات التي أعطيت لهم ليوم واحد فقط.

وذكر مسؤول سامسونغ، الاثنين، أن الشركة تحقق بعناية في التقارير كما سبق أن أعلنت، رافضا التعليق عما إذا كان هناك تغيير في موعد الطرح بالولايات المتحدة

عاجل