12 أبريل، 2019 - 12:29

الذهب يهبط مع صعود الدولار

هبطت أسعار الذهب أكثر من واحد في المئة الخميس، لتنزل عن المستوى النفسي المهم 1300 دولار، مع صعود العملة الأميركية بعد بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة قلصت بريق المعدن النفيس كأداة استثمارية آمنة.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 1290.34دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي.

وهبطت العقود الأميركية للذهب 1.6 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1293.3 دولار للأوقية.

وقال فيليب ستريبل كبير خبراء السلع في آر.جيه.أو فيوتشرز “الذهب يتعرض لضغوط كبيرة الآن مع خسارته مستوى حيوي للدعم عند 1300 دولار”.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية، في أعقاب تقرير أظهر أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة سجلت في مارس أكبر زيادة في خمسة أشهر وبيانات أخرى أشارت إلى أن الطلبات الأسبوعية لإعانة البطالة هبطت إلى أدنى مستوى منذ 1969.

س.مصطفى

12 أبريل، 2019 - 12:29

الجزائريون في الجمعة الثامنة:عاقدون العزم على التغيير

للجمعة الثامنة على التوالي منذ 22 فيفري الماضي،يواصل الجزائريون حراكهم الشعبي السلمي،مصرين على تحقيق كافة المطالب التي رفعوها و بالرغم من نجاحهم في الإطاحة بالرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة و إسقاط حكومة أحمد أويحي و تغيير عدد من رموز النظام،إلا أنهم لا يزالون يطمحون لأكثر من ذلك.

و البارز في مسيرات اليوم،هو إنسحاب قوات الأمن من بعض الأماكن كالبريد المركزي،و اللافت أن الجزائريون لا يزالون يتوافدون و يتجمعون بكثرة منذ الصباح الباكر ،في إنتظار أن تكون الذروة خلال ما بعد صلاة الجمعة.

-التحرير-

11 أبريل، 2019 - 17:08

قايد صالح يدعو الجزائريين أن يكونوا الحصن المنيع للوطن

أكد نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق أحمد قايد صالحاليوم الخميس،أن لا خوف على وطن،يتشبع أفراد جيشه بقيم تاريخهم الوطني المجيد.

ودعا قايد صالح في كلمة له خلال اليوم الأخير من زيارته إلى وهران، من أبناء الجزائر في كافة مواقعهم. بأن يكونوا حصنها المنيع لاسيما في ظل هذه المرحلة الحاسمة.

-التحرير-

11 أبريل، 2019 - 16:31

تأجيل تحصيل قسيمات السيارات من مارس إلى جوان المقبل

قامت وزارة المالية، بتأجيل موعد دفع قيمة قسيمة السيارات لسنة 2019، وفقًا لما جاء في آخر عدد من الجريدة الرسمية.و جاء في المرسوم، أن الدفع يكون ابتداء من يوم الأحد 2 جوان إلى غاية يوم الأربعاء 31 جويلية على الساعة الرابعة زوالاً.

و إعتادت وزارة المالية تحصيل قسيمة السيارات، من الفاتح مارس إلى غاية 31 من نفس الشهر.

-التحرير-