2 أبريل، 2019 - 12:15

الرئاسة تنفي بيان مزور

برأ محمد علي بوغازي مستشار رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مسؤوليته من صدور بيان مزور يحمل اسمه دون علمه.وأكد بوغازي أن البيان مزور و لا يلزمه.

وأضاف بوغازي أن مضمون البيان مكذوب وصُدم لسماع مضمونه.هذا و يندرج البيان المزور بإسم بوغازي في سياق بيانات مزورة تم تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

محمد نبيل

2 أبريل، 2019 - 11:51

برناوي يعقد اجتماع اليوم مع رؤساء الاتحادات الرياضية

قام عبد الرؤوف برناوي الوزير الجديد للشباب و الرياضة ،اليوم الثلاثاء، بعقد اجتماع عمل مع رؤساء الاتحادات الرياضية بمقر الوزارة .

كما سيعمل خليفة حطاب على رسم خارطة العمل مع كل الاتحادات من أجل الاتفاق على خدمة القطاع و العمل يدا بيد و ذلك من أجل النهوض بالرياضة الجزائرية.

بلعسلة أسماء

2 أبريل، 2019 - 09:51

لخضاري.. لن نقبل بخروج بوتفليقة من الباب الضيق

أكد عضو هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني “الآفلان” سعيد لخضاري دعمه للبيان الصادر عن رئاسة الجمهورية يوم أمس الاثنين و جاء في تصريح له اليوم الثلاثاء في إذاعة RFI الفرنسية ” نحن في جبهة التحرير الوطني لن نقبل أبدًا أن يخرج عبد العزيز بوتفليقة من الباب الضيق.

كما أرى أن أفضل هو الاستقالة لذلك سوف يخرج من الباب الكبير بعد أن يتخذ بعض القرارات التي ستسهل الانتقال الديمقراطي في الجزائر ” مضيفا ” أنا متأكد من أند الجزائر ستجد الحل الأفضل للخروج من هذه الأزمة غير مسبوقة بحلول 28 أفريل “.

بلعسلة أسماء

2 أبريل، 2019 - 09:40

أجواء صافية على عموم الوطن اليوم الثلاثاء

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء ، أجواء صافية على العموم قرب السواحل . الرياح تكون من متغيرة الاتجاه، إلى جنوبية غربية، تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 30 كم/سا على الهضاب العليا . أما المناطق الوسطى أجواء من صافية إلى قليلة السحب ،

الرياح تكون متغيرة الاتجاه بسرعة 20 كم/سا قرب السواحل . في حين على المناطق الشرقية أجواء من صافية إلى قليلة السحب، بعد انقشاع السحب السفلى والضباب . بالنسبة لدرجات الحرارة تتراوح ما بين 18 و 23 درجة على السواحل ، و من 15 الى 25 على المناطق الداخلية . في حين تتراوح ما بين 21 إلى 41 درجة على المناطق الجنوبية.

بوخالفة صوفيا

1 أبريل، 2019 - 23:50

محمد بايري.. أنا رجل أعمال نزيه ووطني

نفى الرئيس المدير العام لشركة “إيفال”،محمد بايري،كل المعلومات التي تحدثت عن إدراج إسمه ضمن قائمة الأسماء الممنوعة من مغادرة التراب الوطني،و كشف أنه ليس مسبوقًا قضائيًا لا هو و لا أي فرد من أفراد عائلته.

و قال بايري، أنه أنشأ شركته من أجل خدمة الاقتصاد الوطني و إستحداث مناصب شغل للمحاولة في إمتصاص البطالة في أوساط الشباب الجزائري و أنه عمل مع “إيفيكو” منذ 20 سنة و يعمل في مجال الأعمال منذ 32 سنة.

و فنّد جملة و تفصيلا استدعاءه من طرف القضاء الجزائري حتى الآن و اعتبر كل ما تم يُروج له محض افتراءات و أكاذيب مغرضة،و رد على الذين ربطوا بين اتهامه و توليه منصب نائب رئيس “الأفسيو” و قال أن علي حداد له 12 نائبًا.
و قال”نوكل عليهم ربي” قاصدًا بذلك أولائك الذين أرادوا الإساءة إليه و تشويه سمعته،و أكد رجل الأعمال محمد بايري على نظافة يديه و نزاهته و ثقته الكبيرة في العدالة الجزائرية.

عمّــــار قـــردود

1 أبريل، 2019 - 21:58

لا صحة لخبر إقالة القايد صالح

كذبت وزارة الدفاع الوطني، الأخبار التي انتشرت كالنار في الهشيم،مساء اليوم الاثنين،و التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي،

والتي تدعّي إقالة نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح من طرف الرئيس بوتفليقة وتعويضه باللواء سعيد باي.

وقالت الوزارة على صفحتها الرسمية على “الفيسبوك” “إلى جميع المتواجدون بالصفحة الخبر الذي ينتشر حاليا حول إقالة الفريق أحمد قايد صالح وتعويضه باللواء سعيد باي لا أساس له من الصحة”.

عمّــــار قـــردود