20 مايو، 2020 - 14:40

الرئيس الأسبق زروال يهنئ الرئيس تبون

تلقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون صباح اليوم الأربعاء مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الأسبق اليمين زروال، بلّغه فيها تهانيه بحلول عيد الفطر المبارك، وعبر له عن تقديره للجهود التي تبذلها الدولة لمكافحة تفشي جائحة كورونا، وما تقدمه من مساعدات للفئات الهشة وذوي الدخل المحدود.

كما وعد زروال الرئيس تبون بزيارته عندما تسمح له الظروف بالتنقل إلى العاصمة.

وبدوره شكر رئيس الجمهورية الرئيس اليمين زروال على مكالمته، وبادله تهاني العيد وتمنياته له ولعائلته بالصحة والهناء، وجدد له بالغ الإحترام والتقدير اللذين يكنهما له، و معبرا عن مشاعر الصداقة والأخوة الجامعة بينهما منذ زمن بعيد.

20 مايو، 2020 - 14:22

ماكرون يخسر الرهان

أضاع حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “الجمهورية إلى الأمام” الغالبية البرلمانية المطلقة بعد تشكيل كتلة سياسية تاسعة تحمل إسم “بيئة ديمقراطية تضامن” مؤلفة من 17 نائبا مستقلا, لا ينتمون لا للغالبية ولا للمعارضة وينبثق هؤلاء من حزب ماكرون “الجمهورية إلى الأمام”.

ومع الكتلة الجديدة يتراجع عدد نواب حزب الفرنسي ماكرون إلى 288 نائبا ,دون عتبة الغالبية المطلقة وتمثل 289 نائبا التي كان يحظى بها لوحده.

20 مايو، 2020 - 13:41

موعد جديد لصب معاشات المتقاعدين

أقدم مدير بريد الجزائر على تقديم تاريخ سحب معاشات المتقاعدين الذين يتقاضون أموالهم أيام 22 و24 و26 من كل شهر إلى 21 ماي الجاري وبالتالي سيكون الموعد غذا الخميس .

وبخصوص الفئة التي تتقاضى معاشاتها يوم ال20 من كل شهر فستسلم معاشها اليوم الاربعاء بشكل عادي.

وقد أكد مدير بريد الجزائر على أن أبواب المراكز البريدية ستفتح يوم الجمعة بصفة عادية أمام فئة المتقاعدين لسحب معاشاتها بكل أريحية.

للإشارة فقد ضخت إدارة الصندوق الوطني للتقاعد غلافا ماليا قدر بـ10.8 مليار دينار يوم الـ17 ماي.

20 مايو، 2020 - 13:27

مرموري: قطاع الصناعات التقليدية يشرع في إنتاج الكمامات

أشار اليوم الأربعاء وزير السياحة حسن مرموري أنه إقحام حرفيي قطاع الصناعات التقليدية في إنتاج الكمامات للمساعدة في المجهود الوطني نظرا للنقص المسجل في هذا المجال.

وقال مرموري، أن قطاع الصناعات التقليدية بدأ في إنتاج ما بين 200 ألف و 250 ألف كمامة يوميا, مضيفا بأن الرقم مرشح ليرتفع إلى 500 ألف يوميا في وقت يبقى الهدف المراد هو بلوغ مليون كمامة يوميا.

كما أشار المسؤول الأول في قطاع السياحة إلى أن مصالحه تبحث في الوقت الحالي بالتنسيق مع خبراء ومهنيي القطاع في إعداد مشروع لإعادة بعث النشاط السياحي في الجزائر، سيوجه لاحقا إلى خلية اليقظة والمتابعة على مستوى الوزارة الأولى.

20 مايو، 2020 - 13:14

تكريم إطارات وعمال قطاع الصحة

أخذ وزير الصحة والسكام وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد رفقة وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي على تكريم عدد من الإطارات والعديد من عمال قطاع الصحة نظير مجهوداتهم الجبارة في محاربة جائحة كورونا.

إلى جانب هذا قام وزير الشؤون الدينية بتكريم عدد معتبر من حفظة القرآن الكريم خلال حفل أقيم بمناسبة إحياء ليلة القدر المباركة بثه التلفزيون الجزائري على قناته الخامسة للقرآن الكريم.

20 مايو، 2020 - 12:52

القرار النهائي في قضية رجلي الأعمال بن عمر…اليوم

ينتظر أن تفصل اليوم الأربعاء غرفة الإتهام بمجلس قضاء العاصمة في مصير الإخوة بن عمر.

للإشارة فإن القضية تخص رجلي الأعمال محمد العيد بن عمر و سامي بن عمر الذي أصدر في حقهما أمرا بالإفراج المؤقت السبت الفارط من قبل قاضي التحقيق في حين أن النيابة طعنت في القرار لدى غرفة الإتهام.

وينتظر أن يتم الفصل في قضية الإخوة بن عمر في قادم الساعات .

عاجل