الجزائر 1 | الرئيس المدير العام لسونطراك في زيارة عمل بتيميمون الجزائر 1 الجزائر 1 | الرئيس المدير العام لسونطراك في زيارة عمل بتيميمون

21 فبراير، 2021 - 11:40

الرئيس المدير العام لسونطراك في زيارة عمل بتيميمون

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، رفقة الامين العام للاتحادية الوطنية لعمال البترول، الغاز والكيمياء والأمين العام للنقابة الوطنية لسوناطراك وكذا جمع من الاطارات السامية، بزيارة عمل وتفقد الى المنطقة الصناعية لحاسي رمل وبالضبط الى مشروع محطات تعزيز ضغط الغاز،

على هامش هذه الزيارة، التقى الوفد بممثلي عمال المنطقة الجهوية لحاسي رمل للاطلاع على مختلف الانشغالات والمطالب، وتعهدت المديرية العامة والشريك الاجتماعي بمواصلة العمل بغرض إيجاد الحلول المناسبة، يضيف ذات المصدر.

وكانت الوجهة في اليوم الموالي، المنطقة الصناعية لمجمع تيميمون حيث زار الوفد وحدة معالجة الغاز الطبيعي التي يبلغ الانتاج بها حاليا 3 ملايين متر مكعب يوميا وسيصل الى 5 ملايين متر مكعب يوميا في المستقبل القريب. كما سمحت هذه الزيارة بتدشين قاعدة حياة جديدة مجهزة بكامل الهياكل الاجتماعية من قاعة للرياضة، مسبح، ملعب متعدد الرياضات، عيادة وفضاءات للراحة والترفيه لصالح عمال المجمع.
قام بعدها الوفد بزيارة منطقة الإنتاج حاسي إلاتو بولاية أدرار وتدشين قاعدة الحياة الجديدة، المنجزة من طرف الشركة الوطنية ENGCB، والتي تسع لأكثر من 200 عامل وتحتوي على جميع المرافق الصحية، الرياضية والترفيهية التي تسمح للعامل بأداء عمله في ظروف جيدة.
في اليوم الاخير من هذه الزيارة قام الوفد بتفقد مركب تكرير البترول بمنطقة سبع ومتابعة التمارين التطبيقية لإخماد الحرائق التي قد تنشب اثناء تعبئة صهاريج الوقود، كما أعطيت إشارة البدء في استغلال احواض معالجة المياه بهذا المركب من اجل المحافظة على البيئة خاصة المياه الجوفية.
في ختام الزيارة أشرف الوفد على تكريم العمال بمناسبة ذكرى تأميم المحروقات وهذا بتوزيع ميداليات الوفاء.

 

س.مصطفى

21 فبراير، 2021 - 11:33

هذه هي الأحكام الصادرة في حق سلال و أويحي

أيد مجلس قضاء الجزائر العاصمة، اليوم الأحد، الأحكام الابتدائية الصادرة في حق كل من أويحي و عبد المالك سلال المتابعيين في قضية “جي بي فارما” والتمويل الخفي لحملة العهدة الخامسة للرئيس السابق.

وكانت المحكمة الابتدائية بسيدي أمحمد أصدرت في نوفمبر الفارط أحكاما بخمس  سنوات سجنا نافذا في حق أويحيى وسلال بينما استفاد الوزير السابق للنقل  والأشغال العمومية عبد الغني زعلان من البراءة.

عبد الرؤوف ميلس 

21 فبراير، 2021 - 11:29

وصول هبة لصالح المستشفيات الوطنية من الجالية الجزائرية في الخارج

وصلت اليوم إلى ميناء الجزائر، هبة تضامنية من الجالية الجزائرية في الخارج تحتوي على 139 منصة “palettes” و5200 حقيبة وأجهزة التنفس الاصطناعي لفائدة مرضى الكوفيد بالمستشفيات الجزائرية.

هذه الهبة تعد الثانية من نوعها وذلك في إطار العمل التضامني لمواجهة جائحة كورونا.

 

س.مصطفى

21 فبراير، 2021 - 11:23

تنبيه خاص ..هبوب رياح قوية تصل إلى 80 كلم في الساعة

حدرت مصالح الارصاد الجوية في تنبيه خاص من هبوب رياح قوية تصل إلى 80 كلم في الساعة تكون مرفوقة بتطاير كثيف للرمال مع رداءة في الرؤية على الولايات الجنوبية
 الولايات المعنية: تندوف،بشار ،أدرار، غرداية، النعامة، البيض، سيدي بلعباس ،معسكر، سعيدة، تيارت، الأغواط، الجلفة والمسيلة
س.مصطفى

21 فبراير، 2021 - 11:17

البراءة لعبد الغني زعلان

ايد مجلس قضاء الجزائر  الأحكام الابتدائية الصادرة عن محكمة سيدي أمحمد في قضية “جي بي فارما”
حبث ادانت المحكمة أحمد أويحيى و عبد المالك سلال بـ 5 سنوات سجنا نافذا
و البراءة لعبد الغني زعلان
س.مصطفى

21 فبراير، 2021 - 11:07

محاولة اغراق السوق الجزائرية بـ 56 قنطارا من الدجاج

حجزت مصالح الدرك الوطني بولاية بجاية ،  56 قنطارا من اللحوم البيضاء غير صالحة للإستهلاك البشري.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن عملية الحجز تمت ببلدية واد غير، حيث ضبطت كمية الدجاج على متن 5 شاحنات صغيرة.

 

س.مصطفى

عاجل