27 أكتوبر، 2018 - 17:39

الرئيس بوتفليقة يتأسى

ورد موقع “الجزائر1” ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة , بعث برقية تعزية لعائلة المجاهد عبد العزيز معاوي الذي وافته المنية عن عمر 89 سنة, وأشاد الرئيس بمسيرة الفقيد التي كانت قدوة في العمل والتفاني في خدمة الواجب الوطني, وقال: “شاء القدر أن يرحل عنا واحد من أبناء الجزائر البررة المغفور له بإذنه تعالى الأخ المجاهد عبد العزيز معاوي”.

و أضاف “إنه يرحل عنا في صمت تاركا لأبناء الجزائر مآثر مسيرة قدوة في العمل والتفاني في خدمة الواجب الوطني.كما “وأورد أنه واحد من الذين نشأوا وترعرعوا في حضن الحركة الوطنية منشأ الرجال ومنبع الإرادة وحسن السلوك والخلق والجدية.

وقال إنه قاوم، وجد واجتهد في تنمية الوطن وترقيته كما دأب معظم أبناء نوفمبر، فلم يستكينوا للسهل ولم يلينوا للمحتل, واسترسل “إنه لرزء عظيم أن نفقد صديقا عزيزا ورفيقا وفيا، وقامة ثورية نذر حياته لخدمة الوطن بلا احتساب”.

وقال إنه كان من المدافعين على قضية وطنه أيام الاستعمار، ومنازلته بكل الوسائل، وتألق في الدبلوماسية كوطني صرف وإطار كفء,كما كان من خيرة وزراء الجزائر المستقلة، الذين أدوا واجبهم وأعطوا الوطن ولم يسألوه متاعا.

وختم بالقول “لكن ما حيلة المرء وهذا قدر المولى وقضاؤه جل جلاله، فبقلب يعتصر الأسى ولكن يعمره الإيمان بمشيئة الديان”, في هذا الرزء الكبير-يضيف- لا أملك إلا التضرع إلى المولى أن ينزله مقاما عليا يرتضيه له في جنات الخلد والنعيم.

27 أكتوبر، 2018 - 15:12

أين ذهبت الـ 1,2 مليار دولار من مجمع الحجار..؟!

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر اعلامية موازية ان حزب عمارة بن يونس الحركة الشعبية الجزائرية، كشف اليوم السبت من خنشلة، عن دعم بلغ الـ 1,2 مليار دولار، استفاد منه مجمّع الحجار، من طرف الدّولة الجزائرية.

وقالت الحركة، على لسان رئيسها عمارة بن يونس، ي تجمّع شعبي من ولاية حنشلة، أنّ هذا الدّعم لم ينقذ 6500 منصب شغل، في المجمّع، والسبب الفشل في تسييره، من طرف المسؤولين.

س.مصطفى

 

27 أكتوبر، 2018 - 14:45

الوزير بدة..”بوشارب شرعي ويجب دعمه”

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر اعلامية موازية  وزير العلاقات مع البرلمان، محجوب بدة،أكد اليوم السبت بالجزائر العاصمة، أن عملية انتخاب الرئيس الجديد للمجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب تمت “وفق الإجراءات القانونية”. 

وصرح بدة للصحافة على هامش مشاركته في لقاء ولائي للمنتخبين السابقين، أن “عملية انتخاب الرئيس الجديد للمجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب تمت وفق الإجراءات القانونية“، مضيفا أن “البرلمان مؤسسة سيادية والنواب أحرار في قراراتهم حيث أنهم انتخبوا سابقا السعيد بوحجة وقرروا أن ينتخبوا رئيسا جديدا للمجلس حرصا منهم على استمرار عمل هذه المؤسسة في إطار الممارسة الديمقراطية”.

وبعد أن أشار إلى أن المجلس الشعبي الوطني “يسير حاليا بصفة عادية“، أعلن عن “استئناف الأشغال غدا الأحد لدراسة مشروع قانون المالية لسنة 2019 والمصادقة عليه في الآجال المحددة“. كما دعا بدة إلى “تشجيع ودعم” الرئيس الجديد للغرفة السفلى للبرلمان.

ف.سمير 

27 أكتوبر، 2018 - 14:06

الارصاد تحدر من أمطار رعدية على هذه الولايات

حذرت مصلحة الأرصاد الجوية من أمطار غزيرة، اليوم السبت 27 أكتوبر، بالولايات الغربية والجنوب الغربي . وأوضحت ، الأرصاد الجوية على خريطة اليقظة أن الولايات المعنية هي المدية، عين الدفلى، تيسمسيلت، الشلف، غليزان، مستغانم، تيارت، وهران، معسكر، سعيدة، عين تيموشنت، سيدي بلعباس، تلمسان، البيض، النعامة، بشار وتندوف.

27 أكتوبر، 2018 - 12:37

عبد الرزاق مقري يطمع في كرسي الرئيس

أكد عبد الرزاق مقري رئيس حزب “حمس”، أنه بامكانه أن يكون رئيسا للجزائر، ليكون بذلك قد اعلن ترشحه ضمنيا لرئاسيات 2019, وقال مقري اليوم السبت خلال تجمع أمام مناضلي حزبه في قاعة سينما المغرب بتبسة: “أنا عبد الرزاق مقري بإمكاني أن أكون رئيس جمهورية وأقود الجزائر إلى بر الأمان لأنه لي برنامج حقيقي

وأضاف: “لا يمكننا الدخول معكم في الحديث عن الرئاسيات لأن المعركة كبيرة”, وقال أيضا: “نحن على استعداد تام للتعاون مع النظام، من خلال مبادرة التوافق لتجاوز مشكلة الرئاسيات وبعدها لنا حديث حول حكومة التوافق لتحقيق التنمية”.

27 أكتوبر، 2018 - 11:53

السجن لمعلمة في الطور الابتدائي..

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر اعلامية ان الغرفة الجزائية لدى مجلس قضاء تلمسان، قضت نهاية الأسبوع المنقضي، بسجن معلمة من مدرسة سيدي الجيلالي الابتدائية، الواقعة ستون كيلومترا جنوبي ولاية تلمسان، بعقوبة عامين سجنا نافذا وعام موقوف النفاذ،

إضافة إلى غرامة مالية بقيمة مليوني دينار جزائري، بتهمة الضرب والجرح العمدي المؤديان إلى عاهة مستديمة على مستوى العين ضد تلميذة تدرس في قسم السنة الخامسة ابتدائي.

فصول القضية تعود لشهر أفريل من سنة 2018، عندما عاقبت المعلمة تلميذتها بالضرب، مما تسبب في إصابة التلميذة بجروح على مستوى عينها اليسرى.

عاجل