4 ديسمبر، 2018 - 12:14

الرئيس بوتفليقة يعلن الحرب على الإدارة الفاسدة

أكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في تعليمة واضحة و ملحة بضرورة القضاء  على ما ينخر إدارتة الجزائرية من المحسوبية و الرشوة و البيروقراطية و ذلك بالرقي بالانسنة و الرقمنة و عصرنة كل خدمات الإدارة”.

في التعلمية التي كشف عنها وزير الداخلية و الجماعات المحلية، نور الدين بدوي،أضاف بدوي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، قائلا “إن هذا المسعى وسيلة من بين الوسائل التي نحارب بها مثل هاته الآفات خدمة للمواطن بالدرجة الأولى”.

محمد نبيل

4 ديسمبر، 2018 - 11:49

عبد العزيز بلخام يعود للافلان اليوم

ورد “الجزائر1” من مصادر متطابقة أن معاد بوشارب منسق الهيئة المسيرة لحزب جبهة التحرير الوطني، سيلتقي اليوم الثلاثاء مع الأمين العام الاسبق للحزب، عبد العزيز بلخادم.

و يعود بلخادم للمقر المركزي للافلان لأول مرة منذ أن غادره في جانفي 2013 في إطار سلسة اللقاءات التي أعلن عنها منسق قيادة الافلان من أجل لم شمل قيادات و مناضلي الحزب العتيد وقد افتتحها قبل يومين بمباحثات مع القيادي عبد الكريم عبادة.

 س.مصطفى 

 

4 ديسمبر، 2018 - 11:32

إلغاء رحلات “الريفيون” إلى فرنسا

بلغ “الجزائر1” من مصادر متطابقة , أن العديد من الجزائريين قاموا بالغاء رحلاتهم نحو فرنسا بسبب أحداث الشغب التي قام بها أصحاب السترات الصفراء منذ عدة أسابيع.

حيث أن العديد من الجزائريين لم ينتظروا تحذيرات الحكومة الجزائرية.بعدم السفر إلى فرنسا وتحذير رعاياها هناك، أين لجأ العديد منهم إلى سحب وإلغاء الرحلات بسبب أحداث الشغب هناك.

مشيرا إلى أن أغلب الرحلات التي تم إلغاؤها خاصة بالسياحة والمتعلقة باحتفالات رأس السنة.حيث سجل إلغاء 50 بالمائة من الرحلات والحجوزات بالفنادق الفرنسية، غير أن الفئة العاملة والتي لها مواعيد طبية لم تلغ الرحلة.

ف.سمير 

3 ديسمبر، 2018 - 18:49

هذا ما قاله وزير الخارجية السعودي عن بلد المليون شهيد

بلغ “الجزائر1” قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر” أن “هناك علاقات أخوية عميقة تربطنا بالجزائر الغالية بلد المليون شهيد، والتي لها في قلوب العرب المكانة العالية‘,

وأشار الجبير إلى أنه سعد كثيراً بلقاء زميله وزير خارجية الجزائر عبدالقادر مساهل، على هامش زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الجزائر. 

ف.سمير 

3 ديسمبر، 2018 - 17:16

الرئيس بوتفليقة لن يستقبل ولي العهد السعودي

أفاد بيان لرئاسة الجمهورية اليوم الإثنين، أن أسبابًا صحية حالت دون استقبال الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، التي كانت مبرمجة اليوم الإثنين.

وأضاف ذات البيان، أن رئيس الجمهورية اعتذر عن استقبال ضيف الجزائر ولي العهد السعودي، بسبب الزكام الحاد الذي تعرض له الرئيس.وفي المقابل تمنى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الشفاء العاجل للرئيس بوتفليقة.

و هذه هي المرة الثانية التي يتعذر على الرئيس بوتفليقة إلتقاء زعماء الدول بسبب الإنفلونزا،و كانت المرة الأولى في فيفري 2017 عندما تم إلغاء زيارة كانت مبرمجة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الجزائر في آخر لحظة.

عمّار قردود

3 ديسمبر، 2018 - 16:48

تدشين 5 مشاريع شراكة بين الجزائر والسعودية

ورد “الجزائر1” أن تم يوم الاثنين بالجزائر تدشين 5 مشاريع شراكة بين الجزائر والسعودية في عدة مجالات والتي ستدخل حيز الخدمة بداية 2019 .

وتم تدشين هذه المشاريع خلال الدورة الثانية عشر (12) لمجلس الأعمال  الجزائري-السعودي المنعقد تحت إشراف وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي و وزير  التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبد الله  القصبي  و ذلك على هامش زيارة  ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الجزائر.

وتم في هذا الإطار إنشاء شراكات بين المتعاملين الجزائريين والسعوديين لتجسيد  5 مشاريع شراكات عبر عدة ولايات من الوطن.

وتتعلق هذه المشاريع بصناعة الكيماويات غير العضوية ومعالجة المعادن وصناعة  مواد الكلور والصودا الكاوية والصودا الموجهة لتنقية المياه من طرف الشركة السعودية “عدوان للكيماويات” ومشروع لصناعة الأدوية من طرف الشركة السعودية  “تبوك” بطاقة إنتاج تبلغ 10 ملايين وحدة .

مريم فادية