28 يونيو، 2018 - 21:24

الرئيس بوتفليقة ينهي مهام مسؤولين كبار بـ المرادية

بلغ موقع الجزائر 1 من مصادر رسمية  ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة انهى مهام عدّة مسؤولين بقصر المرادية بموجب مراسيم رئاسية صدرت في العدد الأخير من الجريدة الرسمية .

ويتعلق الأمر بكل من السيدين مبروك ميهوبي بصفته مكلفا بالدراسات والتلخيص ونور الدين بن حمادة بصفته مكلفا بالدراسات ، حيث تمّ إنهاء مهامهما لإحالتهما على التقاعد بموجب مرسوم رئاسي مؤرخ في 10 يونيو 2018.

كما تمّ بموجب مرسوم رئاسي آخر إحالة السيدة آسيا مرصالي على التقاعد بصفتها رئيسة الدراسات برئاسة الجمهورية، وتم إنهاء مهام نائبة مدير برئاسة الجمهورية (الأمانة العامة للحكومة ) السيدة فاطمة بن عروس لإحالتها على التقاعد كذلك.

ف.سمير 

 

 

 

28 يونيو، 2018 - 20:22

حجز 14 كيلوغرام من الكيف بالنعامة

فككت عناصر فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية النعامة شبكة إجرامية تقوم باستيراد المخدرات والنقل والاتجار بطريقة غير مشروعة.

حيث اسفرت العملية عن توقيف ثلاثة أشخاص في العقد الثالث من العمر.وحجزت  14كيلوغرام من المخدرات ومركبة سياحية ودراجة نارية كانت تستعمل في النقل والترويج و72 الف دج من عائدات ترويج السموم.

و كما اكتشفت ورشة سرية معدة لصناعة وتحضير المخدرات.وقد تم إجراء ملف قضائي ضد المشتبه فيهم وتقديمهم امام العدالة .

28 يونيو، 2018 - 20:07

تعليمة صارمة من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة

اصدر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تعليمة صارمة تتضمن عدم قابلية التنازل عن الهياكل التابعة للمؤسسة العمومية لإقامة الدولة الساحل “club des pins”

بناء على الدستور رَسَّمَ رئيس الجمهورية ان تكون جميع الهياكل التابعة لأملاك المؤسسة العمومية لإقامة الدولة للساحل غير قابلة للبيع ولا للتنازل.

عدم قابلية التنازل المنصوص عليها  يخص كل الفيـلات والشاليهات والشقق والمحلات والأراضي وأي أملاك عقارية أخرى، مهما كانت طبيعتها.

كما يخص المرسوم الرئاسي كل الهياكل والمحلات التي يرجع تاريخها إلى ما قبل استعادة الاستقـلال الوطني والتابعة لأملاك إقامة الدولة للساحل.

كما الغى الرئيس بوتفليقة  كل الأحكام السابقة المخالفة  لهذا المرسوم.

28 يونيو، 2018 - 17:12

قرار ترقية 10 دوائر إلى ولايات..

في سبتمبر المقبل أفاد مصدر مطلع لـــ”الجزائر1″ أنه من المتوقع أن يتم ترقية 10 دوائر إلى ولايات منتدبة خلال شهر سبتمبر المقبل.

و قال وزير الداخلية والجماعات المحلية ، نور الدين بدوي، إن عملية تقييم الولايات المنتدبة في الجنوب والمقدرة بـ 10 ولايات، كلفت خزينة الدولة 30 مليار دينار (3 آلاف مليار سنتيم).

وذكر بدوي، اليوم الخميس، في رده على سؤال شفوي بالمجلس الشعبي الوطني، حول ترقية بعض دوائر الهضاب العليا إلى ولايات منتدبة، أن نتائج العملية التقييمية للدوائر هي من ستحدد التي سيتم ترقيتها إلى ولايات منتدبة.

وفي السياق، أكد الوزير أن تحديد عدد الولايات المنتدبة وأماكنها من صلاحيات رئيس الجمهورية غبد العزيز بوتفليقة، والذي سيعلن عنها خلال اجتماع لمجلس الوزراء.كما شدد بدوي على أن الهدف من إنشاء الولايات المنتدبة هو العمل على استحداث ولايات لها القدرة على دفع التمنية المستدامة.

عمّار قـردود

 

 

28 يونيو، 2018 - 16:31

انتحار “مريضة” من الطابق الأول بـ مستشفى وهران

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان مريضة في العقد الستين من عمرها ,انتحرت صبيحة نهار اليوم، ، من الطابق الأول لمصلحة الأمراض الصدرية بالمركز الاستشفائي الجامعي بن زرجب بوهران.

حيث لقيت المريضة التي كانت تعالج بالمصلحة، مصرعها على الفور ليتم نقلها إلى مصلحة حفظ الجثت بنفس المستشفى

وفي محاولة من موقع تحرير موقع الجريدة , حاولنا ربط الاتصال بإدارة المستشفى الجامعي لمعرفة خلفيات الحادثة، لكن تبّين أن مدير المستشفى أغلق هاتفه منذ نهار اليوم وإلى غاية كتابة هذه الأسطر، لأسباب تبقى مجهولة حسب مصادرنا.

سعيد بودور

 

 

28 يونيو، 2018 - 13:38

أليانس الراعي الفضي لأول قمة دولية للمدن الذكية

 أليانس للتأمينات، شركة مواطنة ذات أسس صلبة، و رؤية واضحة و استراتيجية ناجعة, ملتزمة بالمساهمة في بناء اقتصاد وطني مزدهر، و هي تعول كليا على الرقمنة. وبالتالي، أليانس للتأمينات لا تدخر الوسائل من أجل المساهمة في بناء اقتصاد ومحيط رقميين كما تفرضه علينا تحولات القرن 21.

أليانس للتأمينات، ممثلة من طرف رئيسها المدير العام، السيد حسان خليفاتي، لم تفوت فرصة تنظيم القمة الدولية للمدن الذكية بالجزائر، لتكون الراعي الفضي للمظاهرة التي تنعقد يومي 27 و28 جوان 2018 بالمركز الدولي للمحاضرات بنادي الصنوبر (العاصمة).

هذا الدعم المالي يأتي استجابة لطلب ولاية الجزائر، التي تنظم هذه المظاهرة الدولية الهامة الهادفة لإقامة شراكات دولية وكذا تبادل الخبرات في مجال تطوير المدن.

يجدر الذكر أن هذه القمة تنظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، وهي تنتظر حوالي 4000 مشارك من بينهم وزراء وخبراء وشخصيات بارزة من عدة دول.

بصفته الراعي الفضي لكذا حدث، تبرهن أليانس للتأمينات على تمسكها بالمساهمة في ازدهار الجزائر على الأصعدة الاقتصادية، التكنولوجية، الاجتماعية وكذا المحيطية.

وعليه، بتمسكها بالقيام بهذا النوع من الأنشطة، أليانس للتأمينات تفرض نفسها كفاعل ناجع في التجديد والعصرنة، كما أنها وفي نفس الوقت تثبت إرادتها في المد بمساندتها الاكيدة للمبادرات المواطنة.

أليانس للتأمينات، أكثر من تأمين، ثقة وضمان