18 أغسطس، 2020 - 10:55

الرئيس تبون : أشكر عمال الصحة وجميع الأسلاك الأمنية

إفتتح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون فعاليات الندوة الوطنية حول مخطط الإنعاش الإقتصادي بشكره الخالص للأطباء والممرضين وكل عمال الصحة.

وكذلك وجه الرئيس تبون شكره إلى جميع الأسلاك الأمنية من أمن وحماية مدنية لوقوفهم سندا للشعب الجزائري في الأزمة الصحية الحالية كوفيد-19.

18 أغسطس، 2020 - 10:34

رئيس الجمهورية في قصر المؤتمرات للإشراف على فعاليات الندوة الوطنية لمخطط الإنعاش الإقتصادي

وصل منذ قليل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى قصر المؤتمرات بنادي الصنوبر للإشراف على إفتتاح فعاليات الندوة الوطنية حول مخطط الإنعاش الإقتصادي.

الندوة الوطنية حول مخطط الإنعاش الإقتصادي هي قمة إقتصادية وفي نفس الوقت هي رسالة قوية توجهها الدولة للمتعاملين الإقتصاديين من أجل بناء إقتصاد جديد ومتكامل.

وسيحضر في هذه القمة الإقتصادية أعضاء الحكومة المكلفون بالتنمية والإنعاش الإقتصادي على غرار وزير الداخلية و الجماعات المحلية ووزير الطاقات المتجددة و الإنتقال الطاقوي ووزير المالية.

وكذا المتعاملين الإقتصادين و الشركاء الإجتماعيين الذي سيمحملون معهم مقترحات, مشاكل وحلول الإقتصاد الجزائري لتقديمها للحكومة وللسلطات العليا من أجل النهوض بإقتصاد رفيع.

 

18 أغسطس، 2020 - 10:25

وزير السياحة في زيارة تفقدية بالعاصمة

خرج وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي اليوم الثلاثاء في خرجة ميدانية لتفقد العديد من المنشآت السياحية بالجزائر بالعاصمة والوقوف على مدى إحترامها لبروتوكول الوقاية من إنتشار فيروس كورونا.

17 أغسطس، 2020 - 21:39

الإعلاميون الجزائريون يهرولون نحو التطبيع مع الكيان الإسرائيلي…!

بعد الإعلامية الجزائرية السابقة بقناة “الجزيرة” القطرية،حسينة أوشان التي باركت عبر تغريدة لها في “تويتر” التطبيع الإماراتي مع الدولة اليهودية و وصفته بالقرار الشجاع و التاريخي،أقدمت الإعلامية الجزائرية فضيلة سويسي على محاورة رئيس الوزراء الإسرائيلي شخصيًا،بنيامين نتنياهو على قناة “سكاي نيوز عربية” ذات التمويل الإماراتي.

المقابلة مع نتنياهو أجرتها الإعلامية سنونسي على الهواء مباشرة الأمر الذي أثار استياء الكثير في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة من طرف الجزائريين و الفلسطينيين في حين اعتبره آخرون أنه ممارسة لمهنتها بحيادية دون الانحياز لأي طرف و بئس الخبزة تلك التي تجعل صاحبها أو طالبها ذليلاً مطبعًا لما هو ليس بالطبيعي.

و ليست هذه المرة الأولى التي يهرول فيها إعلاميون جزائريون نحو التطبيع مع الكيان الإسرائيلي ففي بداية الألفية سافر وفدًا إعلاميًا جزائريًا إلى إسرائيل فيما سُمي بمحاولة الجزائر التطبيع مع الدولة اليهودية عبر نافذة الصحافة.

و تعتبر فضيلة سنوسي إعلامية جزائرية تقيم في الإمارات،أين تعمل كمقدمة أخبار و محاورة في قناة “سكاي نبوز عربية” منذ مارس 2012،بدأـ العمل الإعلامي في 1999 كمقدمة أخبار على قناة “أبو ظبي”،كما قدمت في القناة ذاتها برنامج “مثير للجدل” و برنامج “بانوراما”.
و فضيلة سنوسي حاصلة على ليسانس في الأدب الإنجليزي من جامعة باجي مختار بعنابة.

جهاد أيوب

17 أغسطس، 2020 - 19:54

وزير الاتصال عُرضة لحرب إعلامية مغربية قذرة بأقلام جزائرية..!

بعد الاتهامات الخطيرة التي تعرض لها الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية محند أوسعيد بلعيد منذ أيام من طرف من يطلق على نفسه-كذبًا و بهتانًا-“أحمد حسنين هيكل الصحافة الجزائرية” المخضرم “سعد بوعقبة”الذي قال أنه يقف مباشرة وراء ما وصفه بالابتزاز.

و جاء تصريح الصحفي “المخضرم” صاحب عمود “نقطة نظام” في وقت فتحت فيه السلطات ملف استفادة الصحافة المكتوبة من الإشهار العمومي من طرف الوكالة الوطنية للنشر و الإشهار من بينها عدد من الجرائد الوهمية التي لا تصل إلى القراء أصلاً.

و أضاف سعد بوعقبة أن الاستغناء عن خدماته في جريدة “الخبر” جاء بأمر من رئاسة الجمهورية التي حمّل ناطقها الرسمي مسؤولية الوقوف وراء استغلال الاشهار العمومي للضغط على رؤساء التحرير.

قلت بعد الاتهامات تلك التي تستهدف الحكومة بصفة عامة و رئيس الجمهورية بصفة خاصة،لأنه هو المطلوب الأول بعد أن باتت قراراته و مواقفه لا تعجب أعداء الجزائر من الخونة و العملاء و أذناب فرنسا و إسرائيل. جاء الدور هذه المرة على وزير الاتصال و الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر الذي يتعرض إلى حملة شرسة من بعض الأقلام الصحفية الجزائرية المأجورة و الخانعة للمخزن المغربي و لفرنسا و إسرائيل و تهدف إلى زعزعة استقرار الأمن و لمرحلة انتقالية قال عنها الرئيس تبون أنها لن تكون إلا في أذهان المتوهمين و الحالمين.

و يبدو أن إعطاء السلطات العليا لوزير الاتصال الضوء الأخضر بكشف فضائح مافيا الإشهار العمومي و التي كبّدت الخزينة العمومية آلاف الملايير بغير وجه حق زمن العصابة أصاب أعضاء هذه المافيا في مقتل فراحوا مثل الديك المذبوح يتخبطون ذات الشمال و ذات اليمين و كأني بهم يتراقصون و هم يتألمون من حدة السكين الذي سينحرهم آجلاً أو عاجلاً…!.

و إذا كان فضح العربي ونوغي المدير العام لوكالة “لاناب” و بالأرقام لعدد من المؤسسات “الإعلامية” التي استفادت من الملايير كمكافأة لها لدعم العهدات الرئاسية الثلاثة الأخيرة للرئيس المخلوع و الذي عرف من أين تؤكل الكتف عندما نجح في تدجين هؤلاء الإعلاميين الذين هم أصلاً مجرد “دجاج و بيوتهم من زجاج و تشويشهم لا يمثل أي إزعاج”….!.أسقط ورقة التوت على من يعتبرون أنفسهم “صحفيين أو إعلاميين” و كشفهم عن حقيقتهم أمام الرأي العام و كان من الطبيعي أن تكون لهم ردود فعل عن ذلك،لكن كان من المفروض أن تكون ردودهم بالأدلة و الوثائق تمامًا مثلما فعل ونوغي و ليس بالكذب و الافتراء و القذف إلى درجة المساس بشرف الآخرين و هذا للأسف الشديد ما كان وزير الاتصال عُرضة له من خلال ما تم نشره اليوم على مواقع مغربية “تُسبح و تُحمد باسم الملك المغربي محمد السادس”و لكن بأقلام جزائرية أو بإيعاز منهم،و نحن هنا لا نريد أن نتقيأ على قراءنا الكرام بفضلات هؤلاء-أكرمكم الله- و لكن ندعوهم لتصفح هذه المواقع المغربية لأخذ فكرة مناسبة عمّا يقترفه هؤلاء الخونة لاعقي الأحذية و أشياء أخرى أخطر….!.

لقد كان رئيس الجمهورية محقًا عندما وصف هؤلاء “أشباه الصحفيين” بــ”الخبارجية” و وضع يده على الجرح و نحن بدورنا نؤكد بأن هناك عشرات و ربما المئات من الصحفيين الجزائريين بإمكانك أن تشتري ذمتهم بفنجان قهوة أو سندويتش قرنطيطة و سيمدونك بالجمل بما حمل و لا خطوط حمراء لهم في ذلك و الأمر ليس بالجديد على من تبيع جسدها للغرباء و من يُمارس شذوذه في الصباح و المساء….!.

جهاد أيوب

 

17 أغسطس، 2020 - 14:22

إنخفاض سعر السردين

أدى الصيد والإنزال الكبير وبكميات معتبرة من الأسماك السطحية الزرقاء, اليوم الإثنين, بمختلف أنواعها على غرار السردين و الألاش إلى إنخفاض سعرها الذي عرف إرتفاعا في الأيام الفارطة.

عاد صيادوا ميناء الصيد البحري بالعاصمة في خرجة عمل بكميات معتبرة من السردين أدى إلى وفرتها و إنخفاض أسعارها في الأسواق.

وقد تراوح سعر السردين اليوم في السوق مابين 130 دج إلى 200 دج

عاجل