2 أغسطس، 2020 - 15:33

الرئيس تبون غاضب..

اصبحت المشاكل الاجتماعية التي تواجه المواطن البسيط من  اولويات رئيس الجمهورية ،و الذي امر بفتح تحقيق فوري لمًا حدث من عجز على مستوى الجزائرية للمياه و سونلغاز ايام العيد.

حيث امر رئيس الجمهورية   الوزير الأول بفتح تحقيق فورا في أسباب الحوادث التالية:
 الحرائق التي التهمت مساحات شاسعة من الغابات
 نقص السيولة في بعض البنوك والمراكز البريدية
 توقف محطة فوكا لتحلية مياه البحر
 انقطاع الماء والكهرباء عن أحياء في العاصمة ومدن كبرى أخرى يومي عيد الأضحى المبارك دون إشعار مسبق

2 أغسطس، 2020 - 15:05

سكرتير الراحل قايد صالح أمام المحكمة العسكرية

بلغ الجزائر 1 ان مصالح الأمن الجزائري قد تمكنت من توقيف العسكري سكرتير الراحل احمد قايد صالح و الفار من الجزائر نحو الخارج.

وتمت عملية توقيف المعني بالتنسيق والتعاون مع مصالح الأمن التركية، على أن يمثل أمام قاضي التحقيق العسكري يوم الاثين القادم حسب ما افاد به اليوم الاحد بيان لمصالح الأمن.

محمد نبيل

2 أغسطس، 2020 - 14:57

جراد يترأس اجتماعا لاستكشاف السوق من أجل اقتناء لقاح فيروس كورونا

يترأس الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اجتماعا لاستكشاف السوق من أجل اقتناء لقاح فيروس كورونا.

 

س.مصطفى

2 أغسطس، 2020 - 14:27

تركيا تسلم جزائري للقضاء العسكري

قامت مصالح الأمن التركية من تسليم  المساعد الأول المتقاعد قرميط بونويرة الفار من الجزائر  على أن يمثل أمام قاضي التحقيق العسكري يوم الاثين القادم حسب ما افاد به اليوم الاحد بيان لمصالح الأمن.

وجاء في البيان أنه “بأمر من رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني وبالتنسيق بين مصالحنا الأمنية ومصالح الأمن التركية تم تسليم واستلام الخميس الماضي المساعد الأول المتقاعد قرميط بونويرة الفار من بلده، والذي سيمثل أمام قاضي التحقيق العسكري يوم الاثين.

وكان يشتغل المساعد الأول قرميط بونويرة كرئيس أمانة المرحوم الفريق أحمد قايد صالح، واستغل المعني منصبه للحصول على أملاك عقارية وأموال داخل وخارج الوطن.

ويواجه العسكري السابق قرميط بونويرة تهما ثقيلة متعلقة بالإختلاس وتسريب وثائق ومعلومات سرية من وزارة الدفاع الوطني، كما دخل المعني في اتصالات مع محرضين هاربين من العدالة مقيمين في الخارج قصد تسريب ونشر المعلومات والوثائق.

2 أغسطس، 2020 - 13:55

إطلاق شهر التراث اللامادي غدا الاثنين

كشفت وزارة الثقافة والفنون، عن إطلاق شهر التراث اللامادي، يكون مخصصا للباس التقليدي ويدخل ضمن مشروع المحافظة على التراث الثقافي اللامادي في الجزائر.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن شهر التراث سينطلق غدا الإثنين ويمتد إلى غاية الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2020، حيث تعمل الوزارة على رفع رهان استصلاح الحقل الثقافي، وإثراء ما تمّ إنجازه، بإسهام من المختصين والحرفيين والجمعيات الفاعلة.

 

خ.امال

عاجل