22 أغسطس، 2020 - 11:04

الرئيس تبون في الأكاديمية العسكرية بشرشال للإشراف على حفل تخرج الدفعات

وصل رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني, السيد عبد المجيد تبون، اليوم السبت، إلى الأكاديمية العسكرية بشرشال للإشراف على حفل تخرج الدفعة 13 من التكوين القاعدي العسكري المشترك، والدفعة 51 من التكوين الأساسي، والدفعة 4 من ضباط دورات الماستر.

وكان في إستقبال الرئيس تبون، بمدخل الأكاديمية، رئيس أركان الجيش، الفريق سعيد شنقريحة، مرفوقا باللواء على سيدان قائد الناحية العسكرية الاولى، واللواء سليم قريد قائد الأكاديمية العسكرية بشرشال.

21 أغسطس، 2020 - 21:32

هذا هو فرعون موسى-عليه السلام-…!

قام بعض الخبراء المختصون بإنجاز صورة إفتراضية بتقنية الذكاء الإصطناعي لفرعون سيدنا موسى عليه الصلام و الذي قُضي في البحر كما يخبرنا عن ذلك القرآن الكريم.

يسأل الكثير من الناس عن  من هو فرعون موسى فأجاب الشيخ عطية صقر رحمه الله وقال ليكن معلوما أن لفظ ” فرعون “يطلق على كل من ملك مصر من القدماء ، مثل كسرى للفرس ، وقيصر للروم ، والنجاشى للحبشة، وفرعون موسى المذكور فى القرآن واحد منهم . قال المسعودى : لا يعرف لفرعون تفسير بالعربية ، وقال الجوهرى : كل عات فرعون والعتاة الفراعنة ، وهو ذو فرعنة أى دهاء ومكر، وفى الحديث ” أخذنا فرعون هذه الأمة ، ذكره القرطبى ” ج 1 ص 353 ” وبخصوص فرعون موسى جاء فى مقال للمرحوم الشيخ فكرى ياسين نشر بمجلة الأزهر” المجلد العاشر ص 303 ” أن ما كتب قديما وحديثا يؤخذ منه أن موسى عليه السلام

أدرك عهدى ملكين من ملوك الأسرة التاسعة عشرة، يقال للأول منهما ” فرعون الاضطهاد ” لأنه اضطهد بنى إسرائيل ، ويقال للثانى : “فرعون الخروج ” لأنهم خرجوا من مصر فى عهده .

وفرعون الاضطهاد هو رمسيس الثانى المعروف باسم ” رمسيس الأكبر ” وقد ولد موسى فى زمنه وتربى فى قصره ، وكانت آثاره عظيمة أعجب بها من جاءوا بعده حتى سمى عشرة منهم باسمه ، وكان قد بلغه ما هو مشهور يؤمئذ أن بنى إسرائيل سيخرج منهم غلام يكون هلاك ملك مصر على يديه ، فأمر بذبح أبنائهم كما نص عليه القرآن الكريم . ومات بعد أن حكم 67 سنة، ودفن بمقبرة ” بيبان الملوك ” ثم نقل إلى الأقصر، ثم إلى متحف بولاق ، وأما فرعون الخروج فهو ” منفتاح الأول ، الابن الثالث عشر لرمسيس الأكبر، وقد أشركه أبوه معه فى الحكم قبل وفاته ، وعاصر موسى وهو يتربى فى بيت أبيه ، وكان مولعا بتشييد المبانى كأبيه ، وكان يمحو أسماء الملوك من الآثار لينقش اسمه مكانها . وظل على اضطهاد بنى إسرائيل حتى أرسل الله إليه موسى وهارون لدعوة التوحيد والخروج ببنى إسرائيل من مصر وكانت النتيجة غرقه فى البحر، وإنقاذ الله لجثته ليصدق بنو إسرائيل أنه قد مات ، ووجدت جثته مع جثث أخرى فى قبر ” أمنحتب الثانى ” بالأقصر، ثم وضعت أخيرا فى المتحف .
وجاء فى المجلد الرابع والثلاثين من مجلة الأزهر” ص 742 ” ما يؤكد ذلك ، حيث يوجد فى المتحف لوح كبير من الحجر الأسود اللون عليه قصة خروج بنى إسرائيل فى عهد منفتاح.

جهاد أيوب

21 أغسطس، 2020 - 17:04

فتح شاطئ نادي الصنوبر لكل المواطنين دون استثناء

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بفتح شاطئ إقامة الدولة نادي الصنوبر بسطاولي بالجزائر العاصمة أمام جميع المواطنين دون استثناء.

وتم إلغاء شرط حمل شارة الدخول للولوج إلى الشاطئ، أين بدأ سريان قرار الفتح منذ تاريخ 15 أوت الجاري.

و معلوم أن شاطئ إقامة الدولة نادي الصنوبر كان حكرا على أبناء المسؤولين السامين وأصحاب النفوذ فقط،

جهاد أيوب

21 أغسطس، 2020 - 16:54

تعليمة صارمة من الرئيس تبون

أعطى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تعليمات بفتح شاطئ إقامة الدولة نادي الصنوبر أمام جميع المواطنين.

كما تم إلغاء شرط حمل شارة الدخول للولوج إلى الشاطئ.

21 أغسطس، 2020 - 16:36

الجزائر تسجل أعلى درجات حرارة في العالم

سجلت اليوم الجمعة، 7 مناطق جزائرية، أعلى درجات حرارة في العالم.

وحسب موقع داست بول الإسباني، فقد تصدرت ورقلة المرتبة الأولى عالميا، بدرجة حرارة بلغت 47.9 درجة مئوية.

وجاءت في المرتبة الثانية، رفحاء بالمملكة العربية السعودية، حيث فاقت بها درجة الحرارة  47.6 درجة.

وجاءت بالمراتب الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي كل من حاسي مسعود، تقرت وأدرار، حيث تراوحت فيها درجات الحرارة بين 47.5 و47.2 درجة مئوية.

وجاءت في المرتبة السابعة عين صالح بعد عمان بحرارة بلغت 47.1 درجة مئوية.

لتأتي في المراتب 9 و11 و12 كل من رود النص بإليزي، رقان وتيميمون، بدرجات حرارة تراوحت ما بين 46.4 و46.6.

21 أغسطس، 2020 - 14:54

هذه هي شروط استيراد السيارات الجديدة في الجزائر

كشفت وزارة الصناعة عن دفتر شروط الخاص بالسيارات المستوردة والمصنعة.

سيتمكن أخيرا المتعاملون الإقتصاديون الناشطون في مجال تصنيع السيارات بالجزائر من تقديم طلباتهم لوزارة الصناعة من أجل إستئناف نشاطهم.

 

ولكن هذه المرة بإن إستئناف إستيراد السيارات في الجزائر سيخضع لجملة من الشروط التي يجب على المستثمر إحترامها وفقا لدفتر الشروط الجديد.

حيث تضمن دفتر الشروط كشرط اول تنظيمي، والمنصوص عليه في المادة 4، ينص على أن صاحب الإمتياز يجب أن يكون لديه ترخيص واحد فقط.

 

كما يسمح المرسوم للمستثمر في المجال بتمثيل علامتين فقط من السيارات في الجزائر عند الإستيراد.

 

وقبل كل هذا وجب على المستثمر المتقدم بملف الإستثمار في مجال استيراد السيارات أن يحصل أولا بترخيص مؤقت صادر من وزارة الصناعة ثم تفويض نهائي.

 

كما حدد المرسوم التنفيذي لاستيراد السيارات الجديدة في الجزائر الملف الذي يستوجب على المستثمر المتقدم للاستثمار في المجال تقديمه.

 

وتضمن الملف جملة من الوثائق اللازم تقديمها وهي طلب الترخيص المؤقت ، المواصفات المرفقة بهذا المرسوم ، التي تضعها مصالح الوزارة المختصة بالصناعة التي اشترك فيها مقدم الطلب.

 

نسخة من النظام الأساسي للشركة مع إبراز رمز نشاط صاحب الامتياز، عقد أو عقدين أو مذكرات تفاهم تتعلق بالامتياز ملزمة للمانح أو “المانحين” حصريا، لمدة خمس سنوات على الأقل، من تاريخ الحصول على الموافقة النهائية.

 

وبمجرد أن يصبح الملف جاهزا، سيتعين على صاحب الامتياز تقديمه إلى الأمانة الفنية للجنة.

 

حيث سيتلقى بالمقابل إثباتا ماديا لشهادته، وحسب المادة 9، فإن هذا الإذن لا يمكن اعتباره إذنا لبدء نشاط الاستيراد رسميا.

 

كما تعتمد الوثيقة المذكورة أعلاه على تاريخ صلاحية محدد بسنة واحدة ، ومفتوحة لتمديد محتمل لا يتجاوز الموعد النهائي لستة أشهر

 

حيث تضمن العدد الاخير من الجريدة الرسمية رقم 49 دفتر الشروط الخاص بممارسة نشاط المركبات المستوردة والمصنعة بالجزائر.