24 أكتوبر، 2020 - 14:04

الرئيس تبون في الحجر الصحي

أعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم السبت، دخول رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في حجر صحي لمدة خمسة أيام.
جاء ذلك بعدما تبين أن العديد من الإطارات السامية برئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة قد ظهرت عليهم اعراض الإصابة بفيروس كورونا.

جهاد أيوب

24 أكتوبر، 2020 - 12:53

الفريق السعيد شنقريحة: الأولوية التي تفرض نفسها في هذه المرحلة الحاسمة هي أولوية التعديل الدستوري

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، السعيد شنقريحة، اليوم السبت، أن الأولوية التي تفرض نفسها في هذه المرحلة الحاسمة التي تمر بها البلاد هي أولوية التعديل الدستوري المطروح للإستفتاء الشعبي.

وخلال زيارة الفريق شنقريحة التي قادته إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران أكد أن العودة للشعب يعبر عن صوته وبكل حرية وسيادة عن قناعته تجاه التعديلات الدستورية المطروحة الرامية على وجه الخصوص إلى ترسيخ توازن السلطات وإشراك المجتمع المدني في بناء مسار الجزائر الجديدة.

وأوضح الفريق شنقريحة أن أولوية التعديل الدستوري المطروح هو السهر على إحترام الحقوق الأساسية والحريات ومهام حفظ السلم خارج الحدود الوطنية وذلك بقرار من رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون.

24 أكتوبر، 2020 - 11:49

شنقريحة..اشراك الشباب والمجتمع المدني في بناء الجزائر

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، اليوم السبت، ، أن العودة للشعب ليعبّر بصوته بكل  حرية اتجاه البلاد الدستورية الرامية الى ترخيص توازن السلطات.

بالإضافة إلى اشراك الشباب والمجتمع المدني في بناء الجزائر.

24 أكتوبر، 2020 - 11:36

ارزقي ..الجزائر الجديدة ملك لجميع أبنائها لراهنهم ومستقبلهم

أكد وزير الموارد المائية، أرزقي براقي، اليوم السبت،خلال تجمع شعبي للمنتدى الوطني للمجتمع المدني والشباب حول الدستور  إن مشروع الدستور، ساوى بين كل المواطنين والمواطنات، ويفي بالأغراض التي يطالب بها الشعب.

24 أكتوبر، 2020 - 11:05

بوڤادوم يشارك في وقف اطلاق النار في ليبيا

رحبت الجزائر على توقيع الاطراف الليلبية المشاركة في حوار اللجنة العسكرية “5+5” على اتفاق وقف غطلاق النار في ليبيا.

وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية، اليوم السبت، أن “الجزائر رحبت بتوقيع الأطراف الليبية المشاركة في حوار اللجنة العسكرية “5+5″ بجنيف على اتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا تحت رعاية الأمم المتحدة متمنية ان يكون مستداما وملزما ومحترما”.

كما أشارت وزارة الخارجية أن الجزائر دعت كافة المكونات الليبية إلى الالتزام به وتطبيقه بصدق وحسن نية.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية ان الجزائر تعتبر بأن هذا الاتفاق يعد بارقة أمل حقيقية لإنجاح مسار الحوار الوطني الشامل من أجل التوصل الى حل سياسي سلمي يراعي المصلحة العليا لليبيا وشعبها الشقيق.

عاجل