9 أغسطس، 2020 - 22:31

الرئيس تبون يأمر الولاة بالمتابعة والتقييم اليومي

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال الإجتماع الدوري لمجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم عن طريق تقنية التواصل المرئي عن بعد بوضع منظومة يقظة على مستوى كل ولايات الوطن تكلف تحت سلطة الوالي. 

وأشار الرئيس تبون أنه يتعين على الوالي المتابعة التقييم اليومي لتطور الوضع الصحي وإقرار إعادة الحجر الصحي فورا في حالة تدهو الوضع.

9 أغسطس، 2020 - 22:10

رئيس الجمهورية يكشف عن عصابة جديدة

كشف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال الإجتماع الدوري لمجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم عن طريق تقنية التواصل المرئي عن بعد للحكومة أنه تم إلقاء القبض على شبكة متورطة في تحطيم الأعمدة الكهربائية بولاية البويرة.

وأشار رئيس الجمهورية أيضا أنه تم القبض على شخص إعترف بأنه أشعل النار من تلقاء نفسه في غابة آيت لعزيز بالبويرة.

 

ڨزوت وليد

9 أغسطس، 2020 - 21:53

دراهم الحرام تروح في الظلام…!

تأكد موقع “الجزائر1” من خبر تعرض منزل وزير الصناعة و المناجم الأسبق عبد السلام بوشوارب للحريق في  انفجار العاصمة اللبنانية بيروت ، و وفقًا لمصادر مقربة من عائلة الوزير فإن بوشوارب لم يكن داخل البيت لحظة وقوع الانفجار و أنه كان متواجدًا في فرنسا.

هذا و يملك الوزير الأسبق -الموجود محل مذكرة قبض دولية و المطلوب للعدالة الجزائرية -شقة في منطقة  الاشرفية الراقية  بالعاصمة بيروت التي تعرضت العدد من البيوت و الشقق فيها لأضرار بالغة.

و بحسب مصادرنا فإن بوشوارب يفكر في مغادرة لبنان و بيع ممتلكاته هناك بعد أن وردته معلومات عن توصل السلطات الجزائرية و اللبنانية لاتفاق يقضي بتسليمه للجزائر قريبًا.

و متورط الوزير الأسبق بوشوارب في جملة من قضايا الفساد المالي و سرقة المال العام و حكمت عليه العدالة في عدة قضايا بــ20 سنة حبسًا نافذًا.

جهاد أيوب

9 أغسطس، 2020 - 21:30

الرئيس تبون يأمر الحكومة بالإسراع في التحقيقات مع إعلام الرأي العام ومعاقبة الفاعلين

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الحكومة خلال الإجتماع الدوري لمجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم عن طريق تقنية التواصل المرئي بالإسراع في إستكمال التحقيقات الجارية بخصوص الحرائق وقطع المياه ونقص السيولة المالية.

وأضاف الرئيس تبون أنه على الحكومة إعلام المواطن الجزائري بنتائج التحقيقات بالحجة الدامغة.

وشدد رئيس الجمهورية تبون على ضرورة معاقبة الفاعلين فيها بكل حزم.

للإشارة فإن الرئيس تبون قد أمر بإجراء تحقيقات الأسبوع الفارط فيما يخص حرائق الغابات وإنقطاع المياه في بعض المناطق ونقص السيولة المالية.

 

ڨزوت وليد

9 أغسطس، 2020 - 19:28

موقع “الجزائر1” يكشف أملاك مهولة للبرلماني سي عفيف

لم تكن الأموال المعتبرة التي كشف عنها الأسبوع الماضي المدير العام للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار العربي ونوغي و المقدرة بــ109 مليار سنتيم و التي استفاد منها أو بمعنى أصح “سرقها بطرق ملتوية” النائب بالمجلس الشعبي الوطني ،عبد الحميد سي عفيف إلا قطرة من بحر لا شاطئ له من الأملاك و الأموال و العقارات التي يملكها هذا الرجل.

فرئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان، عبد الحميد سي عفيف،يملك ثروة كبيرة جدًا،حيث أنه لا يعقل أن يمتلك برلماني يتقاضى أجرة شهرية تزيد أو تعادل 30 مليون سنيتم كل  هذا الكم الهائل من الشقق والفيلات والأراضي والمحلات التجارية.

فقد كشفت مصادر إعلامية متطابقة أن سي عفيف يمتلك شقتين فخمتين بالجزائر العاصمة واحدة بالقبة والثانية ببوزريعة، بالإضافة إلى محل تجاري في دار الحرف، تملكه ابنته في حين هي موظفة بأحد البنوك بمستغانم.

و يحوز سي عفيف ممتلكات معتبرة بولاية مستغانم، من بينها فيلا من 4 طوابق على طريق مزغران، 5 شقق 4 منها بحي عدل. كما يملك عبد الحميد سي عفيف سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة 22 هكتار من الأراضي على الأقل بسيدي لخضر.

استفادة سي عفيف من 109 مليار سنتيم
و  كشف المدير العام للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار ،العربي ونوغي، الجرائد المملوكة للنائب عبد الحميد سي عفيف، فقد حصلت منها “منبر القراء” على 19 مليار سنتيم بين 2012 و2015 ، و31 مليار بين 2016 و2019، أما تريبون دي ليكتور، فأخذت 31 مليار سنتيم بين سنتي 2012 و2015 و28 مليار سنتيم بين سنتي 2016 و2019، ما يجعل مجموع ما حصلت عليه الجريدتين 109 مليار سنتيم”.

جهاد أيوب

9 أغسطس، 2020 - 19:15

البرلماني سي عفيف يقرر مقاضاة ونوغي بعد أن فضحه…!

قرر النائب البرلماني الأفلاني عبد الحميد سي عفيف رفع دعوى قضائية ضد المدير العام للمؤسسة الوطنية للنشر و الإشهار “لاناب”،العربي وتوغي،بتهمة القذف و التشهير.

و كان ونوغي قد فضح سي عفيف صاحب جريدتي “منبر القراء” باللغتين العربية و الفرنسية في مقابل حصوله على مبالغ مالية فاقت ال،،100 مليار سنتيم بالرغم من أن الجريدتين مغمورتين و لا تصل إلى القارئ الجزائري.

و قال ونوغي أن “الجرائد المملوكة للنائب عبد الحميد سي عفيف، فقد حصلت منها “منبر القراء” على 19 مليار سنتيم بين 2012 و2015 ، و31 مليار بين 2016 و2019، أما تريبون دي ليكتور، فأخذت 31 مليار سنتيم بين سنتي 2012 و2015 و28 مليار سنتيم بين سنتي 2016 و2019، ما يجعل مجموع ما حصلت عليه الجريدتين 109 مليار سنتيم”.

جهاد أيوب