15 أبريل، 2020 - 17:28

الرئيس تبون يؤكد :الإهتمام بالأسرة التربوية وتطوير منظومتنا التعليمية من أبرز أولوياتنا

جدد رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, التزامه التام والمطلق من خلال الاهتمام الجاد والصريح بالأسرة التربوية من أجل صنع نهضة وطنية شاملة من خلال اعادة الاعتبار للدور المنوط  للمدرسة الوطنية  بكل اطوارها في تكوين كفاءات قادرة على رفع التحدي في كل المجالات  .

 

جاء هذا في  رسالة بعث بها  قائلا:’’ بمناسبة إحياء يوم العلم المصادف ل16 أفريل من كل سنة أجدد التزاما قطعته على نفسي أمامكم في خطاب القسم بالاهتمام بالمعلم والأستاذ والباحث ماديا واجتماعيا لصنع نهضة وطنية شاملة تعيد الاعتبار للمدرسة الوطنية بكل أطوارها. ’’.

معبرا في الأخير  عن أسفه من أن نحرم هذه السنة من احتفالات يوم العلم  بسبب جائحة كورونا التي أكد أن الجزائر تواجهها بشجاعة بفضل تجند كل ابنائها وبناتها في ساحة المعركة مع هذا الوباء الحطير الذي يهدد مصير أمتنا العظيمة.

 

باي.ع

15 أبريل، 2020 - 16:48

إرتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 708

أعلنت وزارة السكن وإصلاح المستشفيات، اليوم الأربعاء، عن إرتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في البلاد إلى 708 حالة شفاء، وذلك بعد تسجيل 17 حالة تعافي خلال 24 ساعة الماضية.

ح.إلهام

15 أبريل، 2020 - 16:42

وزارة الصحة: تسجيل 10 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا

كشفت لجنة متابعة وباء كورونا في الجزائر، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 10 حالات وفاة جديدة بوباء كورونا المستجد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الوفاة في البلاد إلى 336 وفاة.

وارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة إلى 2160 حالة، بعد تسجيل 90 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة المنصرمة.

وسجلت حالات الوفيات الجديدة عبر 6 ولايات.

ح.إلهام

15 أبريل، 2020 - 16:41

وزارة الصحة: تسجيل 90 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 90 حالة إصابة جديدة بفيروس “covid–19” المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البلاد إلى 2160 حالة مؤكدة.

ح.إلهام

15 أبريل، 2020 - 16:31

تخصيص مربع من “مقبرة العالية” لدفن موتى فيروس كورونا

صرح مدير مؤسسة تسير المقابر والجنائز لولاية الجزائر،عبد العزيز كيدوش،لوكالة الأنباء الجزائرية ،أنه تم تخصيص مربع جديد “بمقبرة العالية” لدفن الموتى ضحايا فيروس كورونا مع مرافقة تقنية ومساعدة يومية يشرف عليها أعوان المؤسسة وطاقم إداري.

وأكد كيدوش أنه وفر فريق من العاملين والمشرفين لتسير الجنازة بإضافة إلى مرافقة الأهالي في مصابهم بالجلل،وأشار عبد العزيز أن هذه الجنائز تجري في ظروف هادئة مع الحرص على تزويد العمال بوسائل الوقاية وإلزامهن بشروط النظافة الصارمة حفاظ على سلامتهم الصحية.

فريال.م

15 أبريل، 2020 - 16:10

الجيش يدمر مخبئين ويسترجع 54 كيلوغرام من مادة TNT في ولاية تيزي وزو

أفاد  بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الأربعاء. جاء فيه  تمكن مفرز للجيش الوطني الشعبي ومن خلال عملية تمشيط وبحث واسعة بمنطقة سيدي علي بوناب بتيزي وزو بالناحية العسكرية الأولى   كشف وتدمير ، مخبأين يحتويان على 54 كيلوغرام من مادة الـ TNT، بالإضافة إلى استرجاع  كمية من الذخيرة تقدّر بـ103 طلقة وأجهزة اتصال كانت تستعملها الجماعات الارهابية في نشطاتها الاجرامية بذات المنطقة.

فيما أوقفت مصالح الأمن المختصة  عنصر (01) دعم للجماعات الإرهابية بولاية سكيكدة ن/ع/5 حسب ماجاء في البيان.

 

باي.ع