20 أغسطس، 2020 - 13:00

الرئيس تبون يتفقد النظام المضاد للزلازل بجامع الجزائر الأعظم

تفقد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس النظام المضاد للزلازل لجامع الجزائر الأعظم.

وخلال زيارة عمل وتفقد للجامع الأعظم إستمع الرئيس تبون لشروحات حول النظام المضاد للزلازل الذي يسمح بتقليل نسبة الشعور بالهزات الأرضية بنسبة 70 بالمائة بحيث تمتص الدعائم الموجودة أسفل الجامع الاعظم قوة الهزة الأرضية.

ويتمتع هذا النظام الذي إعتمد لحماية هذا الصرح المعماري و الثقافي من أي كوارث محتملة بضمان يصل الى 80 سنة. ويخضع هذا النظام حسب القائمين عليه الى مراقبة دورية للوقوف عند مدى جاهزيته.

20 أغسطس، 2020 - 12:35

وزير الطاقة : توجد فعلا إنطلاقة إقتصادية بعد تزايد الطلب على النفط

إعتبر وزير الطاقة و رئيس ندوة منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبيب)، عبد المجيد عطار، اليوم الخميس، أن أفاق السوق العالمي للنفط تبعث على ” تفاؤل حذر”، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وقال السيد عطار أنه ” من جهة، توجد فعلا انطلاقة إقتصادية و الطلب على النفط أضحى في نمو و المخزونات النفطية العالمية في انخفاض. لكن، من جهة أخرى، لا يمكن إستبعاد إحتمال وقوع موجة ثانية للجائحة، مع انعكاسات سلبية على النشاط الإقتصادي و الطلب العالمي على النفط”.

20 أغسطس، 2020 - 12:22

رئيس الجمهورية يصلي تحية المسجد في الجامع الأعظم

قام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, اليوم الخميس, خلال زيارته التفقدية للجامع الأعظم بتأدية صلاة تحية المسجد بعد دخوله مباشرة.

 

 

20 أغسطس، 2020 - 12:03

الرئيس تبون : نادي الموقع أقل شيء ممكن تقديمه للجيش بعد العناء في حماية الحدود والدفاع عن الوطن

 أكد رئس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم الخميس بعين النعجة أن نادي الموقع للجيش الناحية العسكرية الأولى هو “أقل شيء ممكن تقديمه للضباط وضباط الصف للجيش الوطني الشعبي” بعد التعب والعناء في حماية الحدود و الدفاع عن سلامة الوطن.

وإعتبر الرئيس تبون خلال تدشينه للنادي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمجاهد الموافق ل20 أوت أن هذه المشاريع هي “أقل شيء ممكن أن نقدمه للضباط وصف الضباط الجيش الوطني الشعبي” بعد كل “الجهد والتعب و العناء” في حماية الحدود و الدفاع عن سلامة الوطن.

20 أغسطس، 2020 - 11:20

وصول رئيس الجمهورية تبون إلى المسجد الأعظم

وصل منذ قليل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى المسجد الأعظم في زيارة تفقدية.

ويرافق رئيس الجمهورية كل من الوزير الأول عبد العزيز جراد ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود، و كذا المستشار برئاسة الجمهورية عبد الحفيظ علاهم و الوزير المستشار الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية محند أوسعيد بلعيد و وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، ووزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصر.

وتتزامن خرجة الرئيس تبون إلى المسجد الأعظم مع أول يوم من شهر محرم الهجري و 20 أوت ذكرى يوم المجاهد.

فيما قد توعد رئيس الجمهورية تبون بإلتزامه الكامل لإسترجاع جميع رفاة المقاومة الشعبية من متحف باريس.

20 أغسطس، 2020 - 11:13

الرئيس تبون يشرف على تدشين نادي الموقع للجيش الوطني الشعبي

أشرف اليوم رئيس الجمهورية,القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون على تدشين نادي الموقع التابع للجيش الوطني الشعبي بعين النعجة في العاصمة.

وصرح الرئيس تبون في كلمته التي ألقاها خلال التدشين :”في هذا اليوم تعود بنا الذاكرة إلى حدثين مفصليين عرفتهما الثورة التحريرية المباركة وهما هجمات الشمال القسنطيني لجيش التحرير الوطني في 20 اوت 1955 بقيادة الشهيد البطل زيغود يوسف، ومؤتمر الصومام الذي انعقد في نفس اليوم والشهر من سنة 1956”.